5 نصائح لتنشيط التبويض بعد سن الأربعين

تتأثر الخصوبة عَنّْد النساء بالعديد من العوامل أهمها العمر حيث تقل فرص إنجاب الأطفال مع تقدم العمر وتشير الدراسات إلَّى أن 30٪ من النساء يصبن بمشاكل عقم أو خصوبة بين سن 40 و 44. تنخفض فعالية المبايض وتنخفض جودة البويضات ويمكن تنشيط الإباضة بعد الأربعين بمساعدة بعض العادات الصحية تناول بعض الأطعمة والأعشاب التي تساعد على تنشيط المبايض وتزيد من فرص الحمل، وهُو ما نقوم به سوف أخبرك عَنّْها فِيْ هذا المقال

نصائح لتنشيط الإباضة بعد الأربعين

بعد الأربعين تنخفض فرص الحمل، لكن هذا لا يعَنّْي استحالة ذلك، بل يمكن أن يتم الحمل بعد الأربعين أحيانًا بدون أدوية الخصوبة أو الحقن المجهرية، ويكفِيْ تغيير بعض العادات اليومية واتباع بعض النصائح – تنشيط التبويض بعد الأربعين من أهمها

  • تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وأهمها الزنك وحمض الفوليك، يساعدان على زيادة الخصوبة لدى النساء من خلال مقاومة الجذور الحرة التي تتلف البيض، وأظهرت إحدى الدراسات أن المكَمْلات الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة تساهم فِيْ الزيادة. نسبة نجاح الحمل أثناء التلقيح الصناعي 23٪.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف تساعد الألياف على توازن الهرمونات فِيْ الجسم والحفاظ على مستويات السكر فِيْ الدم، ووجدت إحدى الدراسات أن تناول عشرة جرامات من الألياف يوميًا يقلل من فرصة الإصابة بالعقم بسبب اضطرابات الإباضة بنسبة 44٪ لدى النساء فوق سن 32 عامًا. طيران.
  • تناولي فِيْتامينات متعددة تقل فرصة الإصابة بالعقم بسبب اضطرابات الإباضة لدى النساء اللواتي يتناولن مكَمْلات غذائية تحتوي على فِيْتامينات متعددة. يحتوي على حمض الفوليك والمكَمْلات الغذائية التي تحتوي على فِيْتامينات مثل فِيْتامين هـ وفِيْتامين ب 6 ومستخلص الشاي الأخضر للمساعدة فِيْ زيادة فرصة الحمل. وتنشيط التبويض بعد الأربعين.
  • تناول المزيد من الماء ينخفض ​​إنتاج مخاط عَنّْق الرحم بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث مع تقدم العمر، ومع نقص إفرازات عَنّْق الرحم يصعب على الحيوانات المنوية الوصول إلَّى البويضة، وبالتالي تقل فرص الحمل ويزداد إنتاج مخاط عَنّْق الرحم تحتاجين إلَّى شرب ستة إلَّى ثمانية أكواب كاملة من الماء يوميًا ومكَمْلات غذائية غنية بأحماض الأوميغا التي تحفز إنتاج مخاط عَنّْق الرحم.
  • تمرين نعلم جميعًا مدى أهمية التمرين للصحة العامة، لكن هل تعلم، عزيزي، أن التمرين يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً فِيْ زيادة فرصك فِيْ الحمل أظهرت الدراسات أن الخمول والكسل من العادات المرتبطة بزيادة معدلات العقم، وأن ممارسة الرياضة لمدة ساعة واحدة فِيْ الأسبوع ترتبط بانخفاض العقم بنسبة 5٪. لا يفضل ممارسة التمارين العَنّْيفة لأنها مرتبطة بانخفاض الخصوبة. من حيث الخصوبة ومن الافضل القيام بتمارين بسيطة مثل المشي والركض وغيرها.

تفعيل التبويض بعد الأربعين باستخدام البلازما

فِيْ الآونة الأخيرة، ظهرت تقنية تهدف إلَّى تحفِيْز الإباضة بعد الأربعين باستخدام حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية- PRP. إنه يحفز الخلايا الجذعية على التحول إلَّى بويضات ناضجة جاهزة للإخصاب، وتمر التقنية بإيجاز من خلال الخطوات التالية

  • يأخذ الطبيب عينة دم من ساعد المريض.
  • يتم استخراج البلازما الغنية بالصفائح الدموية باستخدام جهاز طرد مركزي.
  • يتم حقن البلازما مرة أخرى فِيْ المبيض لتحفِيْزها.
  • فِيْ دراسة أجريت على ثماني نساء فِيْ الأربعينيات من العمر عانين من انقطاع فِيْ الدورة الشهرية لمدة خمسة أشهر لتحديد تأثير حقن البلازما على تنشيط المبيض، ووجد أنه بعد شهر إلَّى ثلاثة أشهر من حقن البلازما، عادت جميع النساء إلَّى الحيض. واستطاع الأطباء استخلاص بويضات ناضجة يمكن تخصيبها.

    أعشاب لتقوية المبايض بعد الأربعين

    تم استخدام العديد من الأعشاب على القدمين لزيادة فرص الحمل وزيادة الخصوبة عَنّْد النساء، وقد كشفت الدراسات الحديثة أن عددًا من هذه الأعشاب يساهم بشكل كبير فِيْ زيادة معدلات الخصوبة وتقوية المبايض وتحسين جودة البويضة بعد العمر. من سن الأربعين ولكن لا يفضل بشكل عام استخدام أي عشب أو مكَمْل غذائي، فقط بعد استشارة الطبيب فإن أهم الأعشاب التي تساعد على تنشيط التبويض بعد الأربعين هِيْ

  • عشبة نبات القراص وهِيْ من الأعشاب التي تزيد من فرص الحمل وتساعد على تقوية الرحم والتي يمكن أن تسترخي بعد الأربعين وتساعد على تخفِيْف التوتر وهُو من أهم الأسباب. مما قد يؤثر على عملية الإباضة أو الإخصاب.
  • عشبة الهندباء تستخدم الهندباء لفترة طويلة فِيْ زيادة الخصوبة وزيادة الدافع الجنسي، وهِيْ من الأعشاب التي تحتوي على العديد من الفِيْتامينات مثل فِيْتامينات أ وج والمعادن التي تساعد الجسم على إمداد الجسم بالعديد من الفِيْتامينات التي تزيد من فرص الإصابة به. حمل.
  • جذور الماكا من الأعشاب التي ترتبط ارتباطا وثيقا بزيادة الخصوبة وتستخدم فِيْ الطب البديل لزيادة فرص الحمل، فهِيْ تحفز التبويض بعد الأربعين وهِيْ من بين الأعشاب التي توازن مستويات الهرمون. فِيْ الجسم وتشير الدراسات إلَّى أن الاستهلاك المنتظم لعشب الماكا قد ساهم بشكل كبير فِيْ زيادة مستويات الخصوبة، ولكن يؤخذ فِيْ الاعتبار فِيْ الفترة ما بين التبويض والحيض، حيث أنه من الأعشاب القوية التي لا ينبغي تناولها أثناء الحمل. لا ينصح به للنساء اللاتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض ؛ لأنه يزيد من مستويات الأندروجين، مما قد يزيد الأمر سوءًا.
  • القرفة مفِيْدة للنساء اللواتي يعانين من تكيس المبايض لأنها تساعد على موازنة مستويات السكر، وتزيد من استجابة الأنسولين وتساعد على زيادة درجة حرارة الجسم الأساسية، والتي بدورها ترتبط بزيادة الدافع الجنسي الذي ينخفض ​​عَنّْد بعض النساء. سن.
  • فِيْ النهاية، لا يؤثر نمط الحياة الصحي على صحتك العامة فحسب، بل يساعد أيضًا فِيْ تنشيط الإباضة بعد الأربعين، لذلك إذا كنت تخططين للحمل بعد الأربعين، فننصحك أيها الأعزاء بالاهتمام بنظامك الغذائي والتغيير يوميًا العادات التي تؤثر سلبًا على خصوبتك أو تؤخر حدوث الحمل.

    أعزائي كثير من النساء يعانين من مشكلة تأخر الحمل ولكن لا تقلقي فهذه المشكلة يمكن حلها بزيارة طبيب مختص وممارسة بعض العادات التي تزيد من فرص الحمل، تعرفِيْ عليها بالتخطيط للحمل.