طرق تضييق المهبل بعد الولادة

بعد الولادة، تلاحظ المرأة تغيرات جسدية فِيْ الثديين والبطن والجلد والشعر، وكذلك تضخم منطقة المهبل، خاصة فِيْ حالة الولادة الطبيعية المتكررة، مما يسبب لها الانزعاج والإحراج، حيث أنها تؤثر بشكل مباشر على المنطقة الحميمة. صلة. ، وهناك علاجات عديدة بين الوصفات الطبيعية والتمارين الرياضية، لكنها غير فعالة تمامًا، لذا فإن أفضل حل هُو اللجوء إلَّى الجراحة التجميلية لتضييق المهبل بعد الولادة. اكتشف كل التفاصيل فِيْ هذا المقال.

تضيق المهبل بعد الولادة

تتسم عضلات المهبل بالمرونة لتسهِيْل الإيلاج أو الولادة. ومع تقدم العمر أو الولادة المتكررة، تصبح هذه العضلات أكثر شدًا، والضغط المفرط على عضلات الحوض أثناء الحمل، بالإضافة إلَّى الضغط الناتج أثناء المخاض وخروج الجنين، مما يؤدي إلَّى يتسع المهبل ويتمدد قبل أن تبحث عَنّْ طرق لتضييق المهبل عليك أولاً أن تدرك أن تغيير شكل المهبل أو شده لا يعَنّْي أنه فقد وظيفته تمامًا أو أنك فقدت جزءًا من أنوثتك، لا يزال بإمكانك الحصول على علاقة جنسية كاملة، لذا لا تدعها تقلل من ثقتك بنفسك.

تضيق المهبل بعد غرز الولادة

يمكن للطبيب إجراء بعض الغرز الجراحية لتضييق منطقة المهبل بعد الولادة الطبيعية، كَمْا يمكن استخدامها بعد فترة إذا رغبت فِيْ ذلك. تكون هذه الغرز فِيْ البداية مصحوبة بشعور معين بالألم يمكن التغلب عليه ببعض الطرق البسيطة مثل

  • الحمام الدافئ الماء الدافئ مع القليل من زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر يمكن أن يخفف الألم ويسرع الانتعاش. يوصى أيضًا باستخدام الماء الدافئ وملح البحر لتعقيم منطقة المهبل والوقاية من عدوى الخميرة. لا تنقع فِيْ ماء دافئ لأكثر من 15 دقيقة حتى لا تؤثر على سرعة الشفاء.
  • تجنب استخدام الفوط النسائية التي تحتوي على مادة هلامية فهِيْ تؤثر على الغرز وتسبب التهابها.
  • تعقيم اليدين احرصي على غسل يديك بشكل متكرر للتخلص من البكتيريا والحطام من الخيوط الجراحية مما يساعد على منع الالتهابات أو الالتهابات.
  • الكَمْادات الباردة استخدمي واقيًا نظيفًا ومعقمًا واملأه بالماء البارد وضعيه خارج منطقة المهبل لتخفِيْف الألم.
  • اشرب الكثير من الماء تجنب العدوى أو تراكَمْ البكتيريا. تذكر أيضًا أن المشروبات المحتوية على الكافِيْين والسكرية يمكن أن تزيد من حموضة البول، مما يجعل التبول أكثر إيلامًا.
  • الجلوس بشكل صحيح الجلوس لفترات طويلة بعد الولادة أمر مرهق وصعب، لكن الجلوس على وسائد مريحة يمكن أن يساعدك على تجنب الألم. يوصى أيضًا بتجنب الضغط المباشر على الخيوط الجراحية فِيْ المهبل.
  • تضيق المهبل بعد الولادة بالليزر

    قد لا تتمكن بعض النساء من تحمل آلام تضيق المهبل بالغرز، لذا فإن الليزر هُو الحل الأفضل والأكثر أمانًا لهن، خاصة لمن يعانين من بعض المشاكل الشائعة بعد الولادة، مثل جفاف المهبل أو تمدده أو شدته. متلهف، متشوق. بين كل منها أربع إلَّى ست جلسات لمدة تتراوح من 20 إلَّى 25 يومًا، ويمكن تحديد العدد اللازم من الجلسات بعد استشارة طبيب أمراض النساء.

    بعد الاطلاع على طرق تضييق المهبل بعد الولادة، يجب أن نذكر أن مدى توسع المهبل يمكن أن يختلف حسب حجم الجنين أثناء الولادة، وربما بعض العوامل الوراثية والمرحلة العمرية. ومع ذلك، فإن اتساع وتمدد المهبل ليس مشكلة كبيرة تؤثر على حياتك الزوجية، فلا تدع ذلك يهز ثقتك بنفسك.

    اقرأ المزيد من المقالات المتعلقة بسوبرما ما بعد الولادة.