هل الحمل المتأخر ضعيف

عَنّْد التخطيط للحمل، يجب أن تعرفِيْ فترة التبويض، والتي تحدث عادةً فِيْ اليوم الرابع عشر من الدورة التي تبلغ 28 يومًا. ولكن ماذا لو تأخر الإخصاب فِيْ هذه المقالة، ستتعرفِيْن على أعراض الحمل المتأخر وما إذا كان الحمل المتأخر ضعيفًا.

هل تأخر الحمل ضعيف

الحمل الناجح بعد إخصاب البويضة متى يحدث إذا كانت دورتك 28 يومًا، فستكون الإباضة فِيْ اليوم 14، وهُو منتصف الدورة، وتبدأ فترة الخصوبة فِيْ اليوم العاشر، لذلك من المرجح أن تحملي إذا مارست الجنس كل يومين على الأقل بين أيام 10 و 14 دورتك. إذا حدث الإخصاب فِيْ نهاية فترة الإخصاب، أي قبل اليوم 20، يكون الحمل ناجحًا. لا يوجد دليل يدعم فكرة أن الإخصاب المتأخر أو الإباضة يمكن أن يسبب الإجهاض. ومع ذلك، يمكن أن يرتبط الانغراس المتأخر (الانغراس) فِيْ الرحم بالإجهاض. لذلك سنعرف معًا متى يحدث الانغراس وكَيْفَ يرتبط بالإباضة.

بعد إخصاب البويضة، لا يزال يتعين عليها إكَمْال رحلتها عبر قناة فالوب إلَّى الرحم لأنه يتعين عليها الزرع فِيْ جدار الرحم حتى يكون الحمل قابلاً للحياة. تستمر هذه الرحلة عادة من ستة إلَّى 12 يومًا بعد الإباضة.

عَنّْد حدوث الانغراس يزداد خطر فقدان الحمل المبكر، لذلك لا داعي للقلق بشأن تأخر الحمل إذا تم زرع البويضة الملقحة فِيْ الرحم فِيْ الوقت المناسب.بعد الحمل الناجح، قد تلاحظ بعض الأعراض التي سنلاحظها. اقول لكَمْ فِيْ ما يلي.

أعراض الحمل المتأخرة

أول علامة على الحمل هِيْ غياب الدورة الشهرية، وقد تلاحظين بقعًا دموية عَنّْد غرس البويضة الملقحة فِيْ الرحم. قد تلاحظ أيضًا أعراضًا مبكرة أخرى مثل

  • الغثيان والقيء الغثيان والقيء شائعان لدى 75٪ من النساء الحوامل. يمكن أن تصابي بالغثيان فِيْ أي وقت من النهار أو الليل، وعادة ما يستمر لبضعة أشهر حتى يبدأ الحمل.
  • النفور من الطعام إذا لاحظت أن الأطعمة التي أحببتها لم تعد جذابة أو تجعلك تشعر بالغثيان، فقد تكون هذه علامة على الحمل. تتفاعل بعض النساء أيضًا بشكل مختلف مع الروائح أثناء الحمل، وقد تجدين أن عطرك المفضل، أو رائحة قهُوة الصباح، أو الروائح الأخرى الشائعة خلال اليوم تجعلك تشعرين بالغثيان.
  • نمو البطن البطن الكبير هُو علامة أخرى على الحمل. قد يشير النمو الذي يركز بشكل خاص على منطقة البطن إلَّى الحمل.
  • إيلام الثدي التغيرات الهرمونية يمكن أن تسبب تورم أو ألم الثديين والشعور بالامتلاء والثقل.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم قد تشير درجة الحرارة المرتفعة التي تستمر لأكثر من أسبوعين إلَّى أنك حامل.
  • تقلبات المزاج تقلبات المزاج شائعة خاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
  • التعب تزداد مستويات البروجسترون أثناء الحمل المبكر، مما قد يجعلك تشعرين بالنعاس.
  • الصداع فِيْ بداية الحمل، يمكن أن تؤدي زيادة الدورة الدموية بسبب التغيرات الهرمونية إلَّى صداع متكرر وخفِيْف.
  • متى يظهر الحمل المتأخر فِيْ تحليل منزلي

    تعمل اختبارات الحمل بشكل أفضل إذا انتظرت يومًا أو يومين على الأقل بعد أن فاتتك الدورة الشهرية لأخذها. حتى إذا كانت نتيجة اختبار الحمل سلبية، يمكنك المحاولة مرة أخرى بعد بضعة أيام للتأكد. تقيس اختبارات الحمل موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) فِيْ البول، لأن الجسم ينتج هرمون الحمل فقط (hCG) عَنّْدما تنغرس البويضة فِيْ بطانة الرحم، وتتضاعف مستويات الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية كل 48 ساعة تقريبًا.

    لكن يمكن أن يؤثر تأخر الإباضة والإخصاب بالتأكيد على نتيجة الاختبار، خاصة إذا كنت تعتقد أن التبويض قد حدث فِيْ وقت أبكر مما فعلت بالفعل.

    يمكن قياس الهرمون باستخدام اختبارات الحمل المنزلية المتوفرة فِيْ الصيدليات فِيْ غضون أسبوع للتأكد من دقة النتيجة. يمكنك بعد ذلك زيارة طبيبك لإجراء فحص الدم والموجات فوق الصوتية للتأكد من نجاح الحمل.

    إذا كنت قلقة على حملك وتتساءلين ما إذا كان الحمل المتأخر ضعيفًا لا تترددي فِيْ الاتصال بطبيبك إذا كان لديك أي مخاوف بشأن صحة جنينك أو الحمل، فقد يقوم طبيبك بإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية للتحقق من ضربات قلب الجنين والأعراض الأخرى التي قد تشير إلَّى وجود مشكلة فِيْ الحمل.