4 أمور من أشهر أضرار القرفة للحامل

الاعتدال فِيْ تناول القرفة وانزعاجها بعد تخطي الأشهر الأولى، تتخلص المرأة الحامل من القيء والغثيان والدوخة والصداع، وتعطيها إحساسًا بالراحة والحيوية، ولكن لما لها من فوائد فهِيْ أيضًا مضرّة. فِيْ هذه المقالة، تعرفِيْ على الآثار الجانبية لخلايا النحل للحوامل وكَيْفَِيْة تجنبها والاستفادة منها.

الآثار الجانبية للقرفة للحامل

لا توجد دراسات مؤكدة عَنّْ ضرر القرفة للحامل أو مقدارها الآمن، والجرعة المقبولة للبالغين بشكل عام هِيْ 1 إلَّى 1.5 جرام فِيْ اليوم.

نظرًا لعدم وجود دراسات تؤكد سلامة تناول القرفة أثناء الحمل، فإن معظم المخاطر المصاحبة لها تظل نظرية بناءً على ما هُو معروف عَنّْ بعض مكونات القرفة. الآثار الصحية السلبية هِيْ كَمْا يلي

  • يزيد من حرق الدهُون ويمكن أن يؤدي إلَّى فقدان بعض الوزن للمرأة الحامل. لقد وجد أن تناول 1 إلَّى 6 جرام يوميًا يمكن أن يخفض متوسط ​​مستويات السكر فِيْ الدم، مما يعَنّْي أنه يمكن أن يسبب مشاكل للنساء اللواتي يلدن بعملية قيصرية. أثناء وبعد الجراحة. حتى لو كنتِ تخططين للولادة الطبيعية، فهناك خطر حدوث إجهاض.
  • إذا كنت تتناولين أدوية مميعة للدم وأدوية مماثلة، فقد تزيد القرفة من خطر النزيف، خاصة فِيْ الأشهر الأولى، أو بعد الولادة فِيْ حالة الولادة القيصرية.
  • تتداخل القرفة مع بعض الأدوية وتسبب مضاعفات كَمْا لوحظ فِيْ بعض أدوية السكري. نظرًا لعدم وجود معلومات كافِيْة عَنّْ تفاعل القرفة مع الأدوية الموصوفة أثناء الحمل، استشر طبيبك قبل الاستخدام.
  • حساسية القرفة هِيْ فِيْ الواقع أكثر أنواع حساسية التوابل شيوعًا، وبما أن الحمل يجعلك حساسة تجاه بعض الأطعمة، ابحث عَنّْ أعراض مثل حرق الفم أو التهاب اللسان أو الخدين أو الحلق.

إضافة القرفة إلَّى طعام الحامل

يمكن للمرأة أن تستهلك القرفة بأمان إذا كان حملها صحيًا. لذلك لا تترددي فِيْ إضافتها إلَّى الحلويات من وقت لآخر، لأنها يمكن أن تستهلك بأمان أثناء الحمل، عَنّْدما تكون منكهة أو كتوابل، بل لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، كَمْا أنها منظم طبيعي لسكر الدم. .

لذا، إذا كنت تتساءل عما إذا كانت القرفة مفِيْدة للحمل، فالجواب نعم، لكن الخصائص الجيدة للقرفة يمكن أن تتحول إلَّى ضرر جسيم فِيْ حالة الحمل غير المستقر مع الاستهلاك المفرط. بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من حالات الحمل عالية الخطورة، من الأفضل تجنب القرفة تمامًا.

القرفة للحامل فِيْ الأشهر الأخيرة

نظرًا لأن المخاوف بشأن القرفة نظرية وتتعلق بآثارها الصحية العامة، فمن المقبول تناول أقل من نصف ملعقة صغيرة أو أقل من نصف ملعقة صغيرة يوميًا. يمكن للمرأة الحامل أيضًا استخدام القرفة فِيْ الطهِيْ للحصول على نكهة غنية وأيضًا إضافتها إلَّى المعجنات والكعك بكَمْيات صغيرة بما يكفِيْ لتكون غير ضارة بالجنين.

كَمْا أن تناول مشروب القرفة أثناء الحمل لا بأس به من وقت لآخر طالما أنه خفِيْف فِيْ التركيز، ولكن بما أن القرفة تحتوي على زيوت عطرية، يفضل العديد من الأطباء نصح المرأة الحامل بتجنبها، خاصة فِيْ الشهرين الأول والأخير، وذلك لأن القرفة تحتوي على زيوت عطرية. يمكن أن تكون الزيوت الأساسية خطرة على الجنين ويمكن أن تسبب الإجهاض.

إذا كنت مهتمة بعدم تناول القرفة بكثرة فسوف تتجنب ضرر القرفة للمرأة الحامل وفِيْ نفس الوقت تستمتع بفوائدها، بينما من المهم استشارة الطبيب فِيْ كل خطوة وعدم التصرف بغير رقابة وباستمرار تقييم صحتك العامة وصحة جنينك.