ما الوزن المثالي للطفل الرضيع فِيْ الشهر الثالث

ينمو الطفل ويبلغ الآن من العمر ثلاثة أشهر وأصبح أكثر وعيًا وإدراكًا لحظة ولادته. فِيْ الشهر الثالث، نظامه الغذائي، عدد الوجبات وكَيْفَ يمكنك الحفاظ على نظام ثابت له فِيْ هذا العمر.

وزن الطفل فِيْ الشهر الثالث

هل يبدو طفلك نحيفًا جدًا أو ممتلئًا جدًا قبل تقييم صحة طفلك واستخلاص استنتاجات حول وزنه فِيْ الشهر الثالث، اسأل طبيبك أولاً عَنّْ متوسط ​​وزن الطفل فِيْ الشهر الثالث والعوامل التي تؤثر عليه.

بشكل عام، متوسط ​​وزن الطفل فِيْ الشهر الثالث للصبي 6.4 كيلو جرام وللفتاة 5.9 كيلو جرام يمكن أن يكون أقل أو أكثر من كيلو ويبقى الطفل بصحة جيدة. متابعة دورية وشهرية مع الطبيب لمراعاة الحالة الصحية الكاملة لطفلك.

لكن إذا لاحظت أن وزنه يتحرك أسرع من طوله أو العكس، فهذه علامة على وجود مشكلة وتحتاج إلَّى مراقبة طبية مستمرة.

العوامل المؤثرة فِيْ زيادة وزن الطفل فِيْ الشهر الثالث

يمكن للطبيب تحديد ما إذا كانت زيادة وزن الطفل طبيعية أم لا بناءً على عدة عوامل، مثل

  • عوامل وراثية طول ووزن الأب والأم وتاريخهم من السمنة أو النحافة.
  • طول الحمل غالبًا ما يكون الأطفال المولودين قبل الأوان أصغر حجمًا ووزنًا أقل، والأطفال الذين يولدون فِيْ عمر تسعة أشهر يكونون أعلى من المتوسط.
  • التغذية أثناء الحمل اتباع نظام غذائي صحي أثناء الحمل يساعد الطفل على النمو فِيْ الرحم والحفاظ على وزن جيد ومثالي بعد الولادة.
  • عادات الحمل يؤثر التدخين أو تناول العقاقير غير المشروعة أثناء الحمل أيضًا على وزن الطفل بعد الولادة وطول عمره.
  • جنس الطفل يميل الأولاد إلَّى أن يزنوا أكثر من البنات فِيْ السنة الأولى من العمر.
  • صحة الأم أثناء الحمل إذا كنت تعانين من مرض السكري أو أمراض القلب والإجهاد والسمنة، فإن هذه الأشياء ستؤثر حتماً على وزن طفلك ونموه بعد الولادة.
  • إنجاب توأم إنجاب توأم أو أكثر يمكن أن يؤثر على وزن الطفل بعد الولادة.
  • جميع العوامل المذكورة أعلاه لها تأثير على وزن الطفل وكَيْفَ سيبدو نموه لاحقًا، وليس فقط فِيْ الشهر الثالث.

    ماذا يأكل الطفل فِيْ الشهر الثالث

    من المعروف أن الرضاعة الطبيعية هِيْ الأفضل لمدة ستة أشهر على الأقل من حياة طفلك. فِيْ هذا الوقت، ستلاحظين أن إمداد الحليب الخاص بك يزداد مع زيادة احتياجات طفلك مع مرور الأيام. فِيْ الشهر الثالث، يحتاج الطفل فقط إلَّى الرضاعة الطبيعية لأن جهازه الهضمي لا يزال غير قادر على هضم الطعام الصلب.

    عدد مرات الرضاعة للطفل فِيْ الشهر الثالث

    فِيْ الشهر الثالث، يحتاج الطفل من سبع إلَّى تسع وجبات خلال اليوم، كل ساعتين ونصف الساعة، بحد أقصى كل ثلاث ساعات ونصف، خلال النهار، ولكن تزداد مدة الرضاعة الواحدة.

    إذا لم يكن لديك ما يكفِيْ من الحليب فِيْ ثدييك، فِيْمكنك استخدام الحليب الاصطناعي بدلاً من حليب الثدي، ولكن افعلي ذلك دائمًا كَمْلاذ أخير وحاولي طلب المساعدة من أخصائي الرضاعة إذا كانت لديك مشكلة.

    مع فاصل زمني من الأشهر والأيام يجب عليك مراقبة نمو طفلك، هذه المرة تحدثنا عَنّْ وزن الطفل فِيْ الشهر الثالث، وطبيعة نظامه الغذائي وعدد الوجبات المناسبة. نمو طفلك وإخباره عَنّْ كل ما يهمك فِيْ هذا الأمر.

    اقرأ المزيد من موضوعات رعاية الطفل على Supermama.