هل الولادة القيصرية فِيْ الأسبوع 38 آمنة

هل العملية القيصرية فِيْ الأسبوع 38 آمنة

إذا وصلت المرأة الحامل هذا الأسبوع، فهذا يعَنّْي أنها على وشك استقبال جنينها فِيْ العالم وقد اقتربت من مرحلة النضج الكامل والقدرة على الانتقال إلَّى قاع الحوض ؛ مما يقلل الضغط على بطن الأم، هناك أطباء يوصون بإجراء عملية قيصرية فِيْ هذا الأسبوع من الحمل.

مدى خطورة الأمر أو سلامته يتوقف على حالتها وصحتها وصحة الجنين، فلا بد أن يكون وزنه معقولاً ويبلغ اكتماله ليكون جاهزاً للخروج من رحم الأم، ووقتاً مناسباً للولادة. هِيْ 39 أسبوعًا، وهذا يعَنّْي إجابة السؤال هل عملية الولادة القيصرية فِيْ الأسبوع 38 آمنة

أسباب اختيار الولادة القيصرية

ترغب العديد من النساء الحوامل فِيْ الولادة بشكل طبيعي ؛ ومع ذلك، هناك حالات يكون فِيْها هذا الأمر غير مناسب ويمكن أن يكون ذلك لأسباب عديدة مثل ما يلي

1- تعرض الجنين للخطر

قد يكون نبض قلب الجنين غير منتظم. مما يثير الشكوك والمخاوف فِيْه، لذلك يلجأ إلَّى اختيار العملية القيصرية كوسيلة آمنة له، وهناك حالات أخرى يكون فِيْها الجنين غير جاهز للخروج عَنّْ طريق الرحم.

2- الحمل التوأم

يشكل الحمل فِيْ توأم خطراً على الأم والطفل إذا كانت الولادة طبيعية ؛ يمكن للطفل الأول الخروج، والثاني سيواجه مشاكل عَنّْد المشي ؛ هذا يسبب عواقب غير سارة، خاصة فِيْ حالات التوائم الثلاثة.

3- إمكانية الولادة الطبيعية

من الممكن أن يكون عَنّْق الرحم غير جاهز للفتح بشكل كافٍ بالرغم من وجود تقلصات قوية لساعات، وهنا يقرر الطبيب الحل الآمن وهُو العملية القيصرية.

4- وضع الجنين غير الطبيعي

إذا كان الطفل فِيْ وضعية من جنبه أو دخلت قدماه وكتفِيْه إلَّى قناة الولادة أولاً، فإن هذا يمثل صعوبات فِيْ الولادة الطبيعية، حيث أن الوضعية الخاطئة تشكل خطراً على نزولها، وهُو ما يتم اكتشافه بواسطة الموجات فوق الصوتية قبل مَوعِد الولادة. تعيين. فعل.

5- مشاكل فِيْ المشيمة

هناك ما يسمى المشيمة المنزاحة، والتي تغطي فتحة عَنّْق الرحم، مما يمنع الولادة الطبيعية.

6- لديك مشاكل صحية

إذا كانت الأم تعاني من مشاكل متعددة فِيْ الجسم أو تعاني من بعض الأمراض المزمنة مثل القلب أو الدماغ أو ضعف قدرتها على التحمل، سيختار الطبيب الولادة القيصرية، خاصة إذا كانت تعاني من نقص المناعة أو عدوى الهربس التناسلي التي يتم إجراؤها تلقائيًا يتم تفعيلها عَنّْد الولادة.

7- تدلي الحبل السري

عَنّْد بعض الأمهات، تستدير الحلقة السرية فِيْ عَنّْق الرحم أمام الجنين وهناك من يلف الحبل السري حول رقبتهن ؛ لذا فإن الحل الوحيد هُو عملية قيصرية لإنقاذ حياته.

8- انسداد عَنّْق الرحم

ومن الأسباب التي أدت إلَّى ذلك وجود ورم ليفِيْ كبير أدى إلَّى انسداد قناة الولادة أو حدوث بعض الكسور فِيْ الحوض.

9- بعد عملية قيصرية سابقة

يمكن لبعض الأمهات بعد الولادة القيصرية أن يلدن مرة أخرى بشكل طبيعي إذا كانت حالتهن مناسبة، لكن الأطباء يوصون بتكرار العملية القيصرية لأنها ستكون أسهل بالنسبة لهم.

10- وزن الطفل

هناك حالات يكون فِيْها وزن الجنين كبيرا مما يعرضه لخطر النزول من خلال الولادة الطبيعية، وذلك عَنّْدما يزيد وزنه عَنّْ 4500 جرام، والأفضل اختيار جنين له رأس كبير. عملية قيصرية.

مخاطر الولادة فِيْ بداية التاسعة

ما زلنا فِيْ موضوعَنّْا هل القسم C آمن فِيْ الأسبوع 38 لذلك نشير إلَّى أهم المخاطر التي يمكن أن تحدث أثناء الولادة فِيْ الأسبوع 37 أو 38 من الحمل، وهِيْ كالتالي

  • صعوبات التنفس لدى الجنين.
  • انخفاض نسبة السكر فِيْ الدم عَنّْد الأم.
  • تحدث بعض الالتهابات.
  • اضطراب درجة حرارة الجسم.
  • اليرقان
  • فشل الأداء السليم لجميع أعضاء جسم الجنين ؛ الأمر الذي يتطلب وضعه فِيْ حاضنة.

الولادة القيصرية غير المخطط لها

بالحديث عما إذا كانت الولادة القيصرية آمنة فِيْ الأسبوع الثامن والثلاثين، نشير إلَّى أن هناك حالات يُتوقع فِيْها الولادة الطبيعية، ولكن فجأة يتغير هذا الترتيب إلَّى عملية قيصرية، للأسباب التالية

  • تسمم الحمل، مما يجعل الطبيب يستعجل مَوعِد الولادة لإنقاذ حياة الأم.
  • فِيْ حالة وصول كَمْية غير كافِيْة من الأكسجين إلَّى الجنين.
  • حالات عدم قدرة الطفل على الاستمرار فِيْ الرحم.
  • عَنّْدما يحدث نزيف حاد.
  • عَنّْد حل المشيمة.
  • قلة الماء حول الجنين.

ماذا يحدث أثناء الولادة القيصرية

فِيْ موضوعَنّْا، تعتبر العملية القيصرية آمنة فِيْ الأسبوع الثامن والثلاثين، ونشير إلَّى المراحل التي تمر بها المرأة الحامل فِيْ هذا النوع من الولادة، والتي تظهر فِيْ السطور التالية

1- مرحلة التحضير

سيتحدث الطبيب مع الأم عَنّْ طريقة التخدير المناسبة لها ويطرح بعض الأسئلة المتعلقة بالولادة، بما فِيْ ذلك ملء استمارة تحتوي على الكثير من المعلومات التي تريد الأم معرفتها، وكذلك التوقيع على وعد بالموافقة حتى الولادة. الجراحة وتناول جرعة من التخدير.

2- قبل الجراحة

فِيْ هذه المرحلة يجب على المرأة الحامل إفراغ المعدة من جميع بقايا الطعام الموجودة فِيْها والامتناع عَنّْ الأكل والشرب قبل العملية مباشرة.

يحتاج الطبيب إلَّى إدخال قسطرة مستقرة وهِيْ عبارة عَنّْ أنبوب لتصريف مجرى البول دون الحاجة إلَّى الذهاب إلَّى المرحاض، أما بالنسبة لوقت التخدير فهُو عام أو موضعي وآخر مذكور هُو تخدير مكان العملية فقط وفِيْ حالة عدم قدرة الحامل على تحمل الألم يتم استخدام النوع الأول.

ثم يقوم الأطباء بفرد أذرعهم على طول الجسم، وهذا وضع أفضل بحيث لا تقوم المرأة الحامل بأي حركة عشوائية أثناء العملية، ثم يتم توصيل أجهزة مراقبة النبض والضغط بها حتى يتمكنوا من المراقبة عَنّْ كثب، لحظة بلحظة، ثم يتم تغطية الجسم فقط وشاح معقم.

3 مراحل العملية

بعد مرحلة التحضير يمكن لشخص ما أن يتواجد معها أثناء العملية ليتمكن زوجها من القيام بذلك