فوائد الكيوي للحامل وأضراره

أثناء الحمل، من المهم جدًا توخي الحذر فِيْ اختيار الأطعمة التي تساهم فِيْ نمو جنينك، ومن الضروري اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لتزويد جسمك والجنين بالطعام اللازم. فِيْ هذه المقالة سوف تتعرف على فوائد فاكهة الكيوي للحوامل.

فوائد الكيوي للحامل

الكيوي مليء بالفِيْتامينات والمعادن مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم والحديد والنحاس والمغنيسيوم. بالإضافة إلَّى كونها قليلة السكر والدهُون وجيدة الألياف، ولكل هذه الأسباب فإن فوائد ثمرة الكيوي هِيْ فِيْ الواقع ما يلي حسب مرحلة الحمل

  • يمنحك ما يكفِيْ من حمض الفوليك يسمى أيضًا فِيْتامين ب 9 أو حمض الفوليك، وهُو ضروري خاصة فِيْ الأسابيع الأولى من الحمل للمرأة وجنينها، ولكن أيضًا للنساء اللواتي يخططن للحمل. يساعد الكيوي فِيْ تحفِيْز تكوين الخلايا ويضمن نمو الأعضاء الحيوية للطفل.
  • يساعد على الهضم ويتحكَمْ فِيْ الاضطرابات المعوية يسبب الحمل عددًا من المشاكل المعوية، من الإمساك إلَّى الإسهال، لأن مستويات الهرمون المرتفعة تبطئ عملية الهضم وترخي عضلات الأمعاء، ولأن الكيوي غني بالألياف، فإن هذه الفاكهة يمكن أن تساعدك فِيْ الحفاظ على حركة الأمعاء. بسلاسة. .
  • يقوي جهاز المناعة والطاقة يحتوي الكيوي على كَمْيات عالية من فِيْتامين ج وفِيْتامين أ والزنك، ويزود النساء الحوامل بالكالسيوم والحديد واليود وأحماض أوميغا 3 الدهنية، مما يساعد على تحسين المناعة وزيادة مستويات الطاقة وتقليل التعب.
  • يساعد فِيْ السيطرة على نسبة السكر فِيْ الدم مع دخولك فِيْ الثلث الثالث من الحمل، تبدأ فِيْ السماع عَنّْ سكري الحمل. يحتوي الكيوي على مؤشر نسبة السكر فِيْ الدم أقل من العديد من الفواكه الأخرى، حيث يحتوي 100 جرام فقط على حوالي ملعقة صغيرة من الجلوكوز. هذا يعَنّْي أن الفاكهة لن ترفع نسبة السكر فِيْ الدم. ولكن يمكن أن يكون حلوًا بدرجة كافِيْة لمقاومة الرغبة الشديدة فِيْ تناول الحلويات.
  • فوائد الكيوي للحامل فِيْ الأشهر الأولى

    فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، يكون لك ولجنينك احتياجات خاصة معينة، ويمكن أن يوفر الكيوي المتوسط ​​هذه الاحتياجات بسهُولة على النحو التالي

    • حمض الفوليك تحتاجين إلَّى حمض الفوليك فِيْ الأشهر الأولى والكيوي مصدر جيد له ويمنع عيوب التشوه العصبي لدى طفلك. اعلم أن حمض الفوليك هش ويمكن أن يفسد بسرعة خاصة عَنّْد تعرضه للحرارة. لذلك من الأفضل تناول الكيوي الطازج.
    • فِيْتامين ج فاكهة الكيوي هِيْ مصدر كبير لفِيْتامين سي المفِيْد للأم حيث تساعد على امتصاص الحديد الذي يمنع فقر الدم أثناء الحمل وبعده. يضمن مستوى عالٍ من الحديد لدى الطفل وإنتاج نواقل عصبية مهمة لوظيفة الدماغ الجيدة. يحتوي الكيوي على ضعف كَمْية فِيْتامين سي الموجودة فِيْ البرتقال.
    • الكالسيوم الكالسيوم ليس مهمًا فقط لبناء العظام، فجنينك يحتاج إلَّى ما يكفِيْ من الكالسيوم لضمان نمو عضلاته وقلبه. يحتوي الكيوي العادي على 23.5 ملغ من الكالسيوم.

    الآثار الجانبية للكيوي للنساء الحوامل

    بشكل عام، لا يسبب الكيوي أي ضرر أثناء الحمل، والاستثناء الوحيد هُو إذا كان لديك حساسية من الكيوي. لذا كن حذرًا من أعراض الحساسية، ولكن إذا لم يكن لديك أي مشاكل معها، فاستمتع بها.

    من النادر أن يصاب شخص ما بحساسية تجاه الكيوي إما بعد تناوله أو لأنه يعاني بالفعل من حساسية من حبوب اللقاح أو اللاتكس. توقف عَنّْ تناول فاكهة الكيوي إذا كنت تعاني من الأعراض التالية

    • إحساس بالحكة فِيْ الفم والحلق.
    • خدر فِيْ الأطراف أو التهاب فِيْ الجلد.
    • الشعور بالغثيان أو القيء فِيْ معدتك.

    قبل تناول الكيوي، اغسله جيدًا لإزالة بقايا المبيدات الضارة. مع العديد من فوائد الكيوي للنساء الحوامل، تستحق هذه الفاكهة بالتأكيد مكانًا مهمًا فِيْ قائمتك اليومية أثناء الحمل وحتى قبل الحمل لإعداد جسمك لهذه المهمة العظيمة، ولكن إذا أصبت بحساسية من الفاكهة أو واجهت أي آثار جانبية بعد الأكل، توقف فورًا واستشر طبيبك.