أفضل أنواع فرش الأسنان

تأتي فراشي الأسنان فِيْ مجموعة متنوعة من الشعيرات، وعادة ما توصف بأنها “ناعمة” أو “متوسطة” أو “صلبة”. عَنّْدما يتعلق الأمر باختيار أفضل نوع من فرشاة الأسنان، فإن ذلك يعتمد على احتياجات الشخص وحساسية اللثة والأسنان، عادة معظم الناس يحتاجون فقط إلَّى فرشاة أسنان ناعمة أو متوسطة، لأن الفرشاة الصلبة يمكن أن تلحق الضرر بأسنانك ولثتك، خاصة إذا كنت تستخدمها فِيْ التنظيف المكثف. فِيْ هذه المقالة سوف نتعرف على أنواع فرش الأسنان وكَيْفَِيْة اختيار المناسب منها واحدة لك.

أفضل أنواع فرش الأسنان

يعد اختيار أفضل فرشاة أسنان أكثر صعوبة من أي وقت مضى نظرًا لوجود العديد من الأنواع والأشكال والمواد، ولكن هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها عَنّْد اختيار نوع فرشاة الأسنان التي تناسبك.

فرشاة أسنان يدوية

الشكل الأكثر شيوعًا لفرشاة الأسنان المتوفرة فِيْ منازلنا هُو فرشاة الأسنان اليدوية، والأشكال الأساسية الأربعة لفرشاة الأسنان اليدوية هِيْ صلابة الشعيرات وشكل الرأس ونمط الشعر الخشن وتصميم المقبض.

عادةً ما تكون الشعيرات الناعمة مناسبة لمعظم الأشخاص، ولكن تتوفر أيضًا فرشاة أسنان ذات شعيرات متوسطة وصلبة. تتمثل ميزة استخدام فرشاة أسنان أكثر صلابة فِيْ أنها تزيل المزيد من البلاك، لكنها يمكن أن تهِيْج اللثة وتتلف مينا الأسنان إذا قمت بالفرشاة بشدة، لذلك فِيْ هذه الحالة من الأفضل اختيار نوع ناعم إلَّى متوسط ​​النعومة.

فرشاة كهربائية

تتعامل فراشي الأسنان الكهربائية مع شعيراتها وتنظف الأماكن التي يصعب الوصول إليها. تميل هذه الفرش إلَّى أن تكون أكثر تكلفة. ببساطة اضغط على الزر واترك الفرشاة تقوم بعملها. تحتوي بعض فراشي الأسنان الكهربائية على مؤقتات لمساعدتك على التنظيف بكفاءة أكبر. مقارنة بالفرشاة اليدوية، يمكن للفرشاة متعددة الاتجاهات أن تقلل من حدوث التهاب اللثة والبلاك مقارنة بالفرشاة العادية الجانبية.

مضغ فرشاة الأسنان

إنها فرشاة أسنان بلاستيكية مصبوبة يمكن وضعها فِيْ الفم، ويشيع استخدامها من قبل المسافرين. يأتي بنكهات مختلفة مثل النعَنّْاع أو العلكة ويجب التخلص منه بعد الاستخدام.

فرش أسنان صديقة للبيئة

فرشاة أسنان مصنوعة من مواد قابلة للتحلل، مثل المقابض الخشبية أو شعيرات الخيزران أو الرؤوس القابلة للاستبدال، فِيْ محاولة لتجنب البلاستيك الذي يزيد التلوث.

مسواك فُرَش أسنان

تستخدم خصيصًا للتنظيف على طول خط اللثة المجاور للأسنان، وعادة ما تكون الشعيرات على شكل سهم مدبب للسماح بتوافق أقرب للثة. مثالي لتنظيف مناطق معينة يصعب الوصول إليها مثل التيجان والجسور والأسنان المزدحمة.

كَيْفَِيْة استخدام فرشاة الأسنان

  • بغض النظر عَنّْ نوع الفرشاة التي تختارها، فإن أفضل الفرش هِيْ تلك المناسبة لحساسية أسنانك ولثتك. عادة، لن يتفق شخصان على نفس النوع ما لم يكن لديهما نفس حساسية الأسنان، ومع ذلك، كَيْفَ تستخدم الفرشاة هِيْ ما تعطيك الاستفادة من الكتابة.
  • تأكد من استخدام تقنية التنظيف الصحيحة. هذا يعَنّْي إمساك الفرشاة بزاوية 45 درجة حيث تلتقي أنسجة السن واللثة. هذا يمكن أن يساعد فِيْ التنظيف تحت اللثة.
  • تذكر أيضًا أن تنظف سطح الأسنان برفق، فِيْ نمط دائري، وتجنب الاحتكاك العَنّْيف بحركة ذهابًا وإيابًا. هذا يمكن أن يضر لثتك!
  • وقت التنظيف الموصى به هُو ما لا يقل عَنّْ دقيقتين إلَّى ثلاث دقائق، مرتين فِيْ اليوم.
  • لا تنس استخدام الخيط أيضًا، حيث غالبًا ما يتم التغاضي عَنّْ هذه الخطوة الحاسمة، على الرغم من أنها أفضل طريقة لإزالة البلاك والحطام من المناطق التي لا تستطيع فرشاة أسنانك الوصول إليها.

أخيرًا، حتى بعد التعرف على أفضل أنواع فرش الأسنان، إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من نوع فرشاة الأسنان أو تقنية التنظيف بالفرشاة، فتحدث إلَّى طبيب أسنانك، الذي يمكنه أن يقدم لك توصيات مفصلة بناءً على صحة فمك وحساسية فرشاة أسنانك . أسنان.