فوائد إكليل الجبل للحمل

إذا كنت تخططين للحمل فلا بد أنك سمعت عَنّْ فوائد إكليل الجبل للحامل، وتسمى هذه العشبة أيضًا إكليل الجبل، وكَيْفَ تساعد المرأة على الحمل وتنشيط المبايض. فِيْ هذه المقالة سوف تتعرف على فوائد إكليل الجبل للحمل وكَيْفَِيْة استخدامه ونصائح لاستخدامه.

فوائد إكليل الجبل للحمل

إكليل الجبل من الأعشاب البرية التي يمكن استخدامها طازجة وكذلك مجففة ومطحونة إلَّى مسحوق وهِيْ عشب غني بالفِيْتامينات والمعادن والألياف الغذائية بالإضافة إلَّى مضادات الأكسدة.

إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل، فقد تكون مهتمًا بفوائد إكليل الجبل للحمل.

فِيْ البداية، تأكد من أن استهلاك أي نوع من الأعشاب يجب أن يكون حذرًا، خاصة أثناء الحمل أو فِيْ مرحلة التخطيط للحمل. يجب استشارة الطبيب دائمًا ودائمًا للاستفادة الكاملة من الأعشاب وتجنب الضرر الناجم عَنّْ الإفراط فِيْ الاستهلاك أو سوء الاستخدام. تشمل فوائد إكليل الجبل ما يلي

  • يحسن نشاط الجهاز الهضمي ويرخي المعدة والأمعاء.
  • يمنع الإمساك وعسر الهضم وهُو مطهر ممتاز للمعدة من السموم والغازات.
  • يقوي دفاعات الجسم ويمنع الأمراض المختلفة.
  • يساعد فِيْ تخفِيْف الصداع والصداع وآلام العضلات والمفاصل بشكل عام.
  • مفِيْد جدا لمن يعانون من أمراض الجهاز التنفسي أو نزلات البرد والانفلونزا.
  • يحسن المزاج ويقلل من التوتر والقلق وأعراض الاكتئاب، لذلك فهُو مفِيْد جدًا للحامل ومن يخططن للحمل، لأن كل هذا يؤثر على سلامة الحمل فِيْ مراحله المختلفة.

فوائد الروزماري لتحفِيْز المبيض

يحتوي إكليل الجبل على مضادات الأكسدة، لذلك فهُو مفِيْد فِيْ الوقاية من الالتهابات المختلفة وأمراض الكلى والسرطان، كَمْا أنه معروف بقدرته على تخفِيْف أعراض تكيس المبايض ويساعد على تنشيطها وشفائها.

تتمثل فوائد إكليل الجبل فِيْ تنشيط المبايض فِيْ أنه يمتلك القدرة على زيادة عدد خلايا الدم البيضاء فِيْ الجسم وبالتالي منع تكون الخلايا السرطانية مثل سرطان الرحم والمبيض. بالإضافة إلَّى أن استخدامه يساعد على توازن نسبة الهرمونات الأنثوية فِيْ الجسم ويقلل من نسبة الحليب وهرمون التستوستيرون “هرمون الذكورة” فِيْ الجسم مما يساعد على تنشيط عمل المبايض وإمكانية حدوث الحمل.

هل تشرب إكليل الجبل فِيْ الموسم

لا تقتصر فوائد إكليل الجبل على الحمل أو التخطيط للحمل، حيث يمكن استخدامه أثناء الدورة الشهرية لتخفِيْف الألم.

تناول مغلي من إكليل الجبل يساعد فِيْ تخفِيْف تقلصات الرحم وآلام البطن فِيْ وقت قريب من الدورة الشهرية ويساعد على تنظيم دورات الحيض غير المنتظمة دون تحفِيْز الرحم لزيادة النزيف مثل القرفة.

كَمْا يستخدم زيت إكليل الجبل لتدليك منطقة الظهر والعضلات حول البطن لتخفِيْف الآلام المصاحبة للدورة الشهرية.

كَيْفَ تشرب إكليل الجبل

الآن أنت تعرف كَيْفَ تأكل إكليل الجبل للحصول على فوائده بأمان.

يمكنك أن تأكل إكليل الجبل عَنّْ طريق غلي بعض أوراقه مثل الشاي أو تحليته بالعسل أو كَمْا تحب. يمكنك أيضًا وضعه فِيْ الشاي أو مع مزيج من الأعشاب المفِيْدة الأخرى مثل البابونج.

فِيْ الختام ننصحك بعدم تناول إكليل الجبل أو إكليل الجبل لتجنب تقرحات المعدة أو مشاكل الكلى، وللحصول على فوائدها للحمل، استشيري طبيبك قبل استخدامه.

اقرئي المزيد من مقالات التخطيط للحمل على موقع Supermama.