هل شرب الشاي للحامل آمن أم مضر

لمئات السنين، كان الشاي عادة يومية لكثير من الناس حول العالم. يحتوي على مادة البوليفِيْنول التي تساعد على حماية القلب ومضادات الأكسدة التي تقلل من مخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.فِيْ هذه المقالة سوف تتعرف على ما إذا كان شرب الشاي ضارًا أو مفِيْدًا للمرأة الحامل.

شرب الشاي للحوامل

تحتاج المرأة الحامل إلَّى شرب مشروبات دافئة وصحية لتخفِيْف التوتر والإجهاد اليومي والتخلص من آلام الجسم التي يسببها الحمل. ومع ذلك، يجب أن تكوني أكثر حذرًا لأنه، خلافًا للاعتقاد السائد، ليست كل الأعشاب آمنة، فبعضها ينطوي على العديد من المخاطر على صحة الجنين ويمكن أن يسبب تشوهات.

يوصي الأطباء عمومًا بالحد من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافِيْين أثناء الحمل، وهذا يعَنّْي أنه لا يمكنك الإفراط فِيْ الشرب عدة مرات خلال اليوم، ما عليك سوى تناول كوب أو كوبين كحد أقصى.

فوائد شرب الشاي للحامل

بالرغم من احتوائه على مادة الكافِيْين إلا أن الشاي غني بالعديد من العَنّْاصر الغذائية الأساسية التي تساعد على تحسين صحة الجسم أثناء الحمل ومن أهم فوائد شرب الشاي للحوامل

  • التغلب على غثيان الصباح إن شرب شاي الأعشاب فِيْ الصباح على معدة فارغة يساعد على تجنب غثيان الصباح الشائع أثناء الحمل. يمكنك إضافة قليل من النعَنّْاع إلَّى كوب الشاي الخاص بك.
  • مصدر غني بمضادات الأكسدة يحتوي الشاي على نسبة كبيرة من العَنّْاصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة، مما يساعد على تقوية دفاعات الجسم فِيْ مكافحة العدوى والأمراض.
  • الشعور بالاسترخاء كوب من الشاي الدافئ يساعدك على الاسترخاء والشعور بالاسترخاء ويخفف من التوتر والضغط اليومي.
  • كَمْية الشاي المسموح بها للحوامل

    ليس هناك شك فِيْ أن تناول كوب من الشاي الساخن فِيْ الصباح أمر ممتع، ولكن هناك بعض المحاذير للحوامل بشأن شرب المشروبات التي تحتوي على الكافِيْين. ومع ذلك، حتى أثناء الحمل يمكنك الاستمتاع بالشاي بكَمْيات معتدلة، كَمْا يُنصح باختيار خلطات الشاي مع الأعشاب أو الفواكه، لأن هذه الأنواع من الكافِيْين خالية من الكافِيْين وهِيْ خيار صحي للأم الحامل.

    إذا كنت ترغب فِيْ شرب الشاي الأسود أو الشاي الأخضر، يمكنك تناول كَمْية صغيرة خلال اليوم، لا تزيد عَنّْ 150 إلَّى 200 ملليغرام، أي ما يعادل فنجانين فقط.

    هل الشاي الأخضر ضار للحامل

    يشتهر الشاي الأخضر بفوائده الصحية والعلاجية الفعالة حيث أنه مصدر مثالي لمضادات الأكسدة. على الرغم من احتوائه على نسبة أقل من الكافِيْين مقارنة بالشاي الأسود، إلا أنه لا يزال يوصى باستخدامه بكَمْية محددة للحوامل لأنه يحتوي على نسبة من الكافِيْين.

    إذا كنت ترغبين فِيْ تناول الشاي الأخضر أثناء الحمل، تناول كوبًا واحدًا فقط خلال اليوم لتقليل استهلاك الكافِيْين إلَّى الحد الأدنى والاستفادة من فوائده الصحية العديدة.

    يعتبر شرب كوب من الشاي عادة يومية لكثير من الناس. شرب الشاي للمرأة الحامل ليس ممنوعا تماما. يمكن شرب كوب أو كوبين من الشاي الأسود أو الأخضر خلال النهار كحد أقصى لتقليل الاستهلاك اليومي من الكافِيْين الذي يمكن أن يضر بصحة الجنين ويزيد من يقظة المخ للأم ولا ينام بشكل سليم. .