تعرفِيْ على فوائد الزنجبيل للحامل

بالرغم من حجم الحمل، يتغير جسمك كثيرًا، ترتفع الهرمونات، تزداد الالتهابات، تضعف المناعة، تعانين من الغثيان ومشاكل فِيْ الجهاز الهضمي. لحسن الحظ، يقدم الزنجبيل حلولاً للعديد من هذه الأعراض. فِيْما يلي فوائد الزنجبيل للحامل وكَيْفَِيْة الاستفادة منه.

فوائد الزنجبيل للحامل

يحتوي جذر الزنجبيل على العديد من المركبات النباتية التي يمكن أن تساعد فِيْ بعض الأعراض غير المريحة أثناء الحمل، وقد ثبت أيضًا أن الزنجبيل يساعد فِيْ تخفِيْف آلام تقلصات الرحم التي قد تواجهها فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى. فِيْما يلي مزاياها الرئيسية

  • تخفِيْف الغثيان غثيان الصباح، الذي يمكن أن يتراوح من القيء الخفِيْف إلَّى المتكرر، هُو أحد الأعراض الشائعة فِيْ بداية الحمل ويصيب حوالي 80٪ من النساء، ويستخدم الزنجبيل لتخفِيْف الغثيان وتهدئة المعدة. قيمت العديد من الدراسات الزنجبيل كعلاج للغثيان أثناء الحمل، ويبدو أنه آمن وفعال.
  • جهاز المناعة يضعف الجهاز المناعي للمرأة أثناء الحمل وتصبح أكثر عرضة لنزلات البرد والإنفلونزا والأمراض المنقولة بالغذاء. يمكن أن يساعد الزنجبيل فِيْ مكافحة الأمراض بفضل خصائصه المضادة للميكروبات.
  • سكر الدم قد تجد النساء المصابات بداء السكري أو سكري الحمل صعوبة خاصة فِيْ التحكَمْ فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم أثناء الحمل. قد يكون تناول الزنجبيل استراتيجية جيدة لمواجهة هذا الموقف، بالإضافة إلَّى تعديل كَمْية الكربوهِيْدرات التي تتناولها.
  • الهضم نتيجة للتغيرات الهرمونية، فإن 50٪ من النساء يعانين من الإمساك فِيْ مرحلة ما أثناء الحمل. يُعتقد أن الزنجبيل له تأثيرات محفزة على الجهاز الهضمي، والتي يمكن أن تمنع الإمساك أو تساعد فِيْ السيطرة عليه.

متى تشرب الحوامل الزنجبيل

يعتبر شاي الزنجبيل آمنًا بشكل عام للحوامل طالما أنه بكَمْيات معقولة ويجب عدم تناوله من قبل النساء الحوامل اللواتي لديهن تاريخ من مشاكل الإجهاض أو النزيف المهبلي أو تخثر الدم.اتبع هذه الإرشادات عَنّْد تناول الزنجبيل

  • على الرغم من عدم وجود جرعة محددة لتخفِيْف الغثيان أثناء الحمل، تشير الأبحاث إلَّى أن جرامًا من الزنجبيل يوميًا آمن للحمل. هذا يعادل 4 أكواب (950 ملليغرام) من شاي الزنجبيل المحضر، أو شاي الزنجبيل المصنوع فِيْ المنزل من 1 ملعقة صغيرة (5 جرام) من جذر الزنجبيل المبشور المنقوع فِيْ الماء.
  • لم تجد الدراسات أي ارتباط بين استخدام الزنجبيل أثناء الحمل وزيادة خطر الولادة المبكرة أو انخفاض الوزن عَنّْد الولادة أو أي مضاعفات أخرى.
  • لا ينصح الأطباء بتناول الزنجبيل قبل المَوعِد المحدد مباشرة، حيث يمكن أن يزيد من خطر النزيف.

وصفات الزنجبيل للحوامل

يمكن أن يكون الزنجبيل جزءًا من السلطات أو أنواعًا مختلفة من الطعام، ولكن أثناء الحمل وعَنّْد التعامل مع الأعراض غير السارة، من الأفضل تناوله على شكل مشروب بسيط. لعمل شاي الزنجبيل، اتبع الخطوات التالية

  • انقع ملعقة صغيرة (5 جرام) من جذر الزنجبيل النيء أو المفروم أو المبشور فِيْ الماء الساخن. ارتشف الشاي لترى ما إذا كانت قوة نكهة الزنجبيل تناسب ذوقك. أضف الماء لتخفِيْف الشاي إذا بدا قويًا جدًا.
  • لتهدئة اضطراب المعدة، اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل وملعقة صغيرة من العسل فِيْ كوب من الماء الساخن.
  • يمكنك استخدام الزنجبيل المجفف أو الطازج لصنع شاي الزنجبيل فِيْ المنزل.
  • يمكنك صب الماء الساخن على كيس من شاي الزنجبيل مُجهز وتركه منقوعًا لبضع دقائق قبل الشرب.
  • تأكد من شرب شاي الزنجبيل ببطء حتى لا تتناوله بسرعة كبيرة وتشعر بالغثيان.

بالرغم من الأعراض الجانبية المتكررة للزنجبيل فِيْ فترة الحمل إلا أنه يحدث فقط إذا تناولت كَمْية كبيرة منه، وفِيْ الحَقيْقَة فإن الزنجبيل له فوائد عديدة للحوامل، حيث يساعدهن كثيرًا خلال هذه الفترة على التغلب على مجموعة من الأعراض الصعبة. فترة مهمة.