تعرفِيْ على نصائح ووضعيات لتخفِيْف آلام الدورة الشهرية

قد تكون تقلصات الدورة الشهرية غير مريحة ومؤلمة حقًا، ولكنها تحدث أيضًا لأسباب طبية. أثناء الدورة الشهرية، يتقلص الرحم أو يتقلص فِيْ حركات تدريجية تؤدي إلَّى انفصال البطانة عَنّْ جدران الرحم وترك جسمك. عَنّْدما ينقبض رحمك وتشعرين بألم من هذه الانقباضات، فإن ذلك يساعد على تدفق الدم خارج المهبل ؛ ثم الدورة الشهرية، ومع ذلك، هناك طرق ومواقف لتخفِيْف آلام الدورة الشهرية والعلاجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها بأمان فِيْ المنزل، وتعرفِيْ عليها أدناه.

أوضاع لتخفِيْف آلام الدورة الشهرية

تصاب معظم النساء بتقلصات أثناء الدورة الشهرية. عادة ما يشعرون بألم فِيْ أسفل البطن. يمكن أن يبدأ قبل الحيض ببضعة أيام ويستمر أحيانًا طوال الدورة. عادة ما تكون التقلصات أسوأ خلال الأيام القليلة الأولى عَنّْدما يكون تدفق الدم أقوى. قد تكون تقلصات الدورة الشهرية مؤلمة وغير مريحة، لكنها شائعة جدًا وهناك العديد من الطرق والمواقف لتخفِيْف آلام الدورة الشهرية، مثل

  • النوم فِيْ وضعية الجنين من وضعيات تخفِيْف آلام الدورة الشهرية النوم على جانب واحد مع ثني الركبتين قليلاً، وتساعد هذه الوضعية على الاسترخاء وتقليل الألم والتوتر فِيْ عضلات البطن.
  • النوم على وسادة مرتفعة يسمح ذلك للدورة الدموية الجيدة لجسمك ؛ ثم يخفف الآلام الناتجة عَنّْ الانقباضات.
  • النوم على بطنك من وضعيات تخفِيْف آلام الدورة الشهرية النوم على بطنك باستخدام كَمْادات الماء الدافئ أسفل ظهرك أو جانبيك مما يساعد على تخفِيْف آلام الدورة الشهرية.
  • ضع وسادة تحت قدميك لإرخاء عضلاتك والسماح للدم بالتدفق بسلاسة، يمكنك وضع وسادة تحت قدميك لرفعها قليلاً فوق مستوى جسمك.

بشكل عام، أفضل الأوضاع لتخفِيْف آلام الدورة الشهرية هِيْ تلك التي تساعد على إرخاء عضلات البطن والظهر ودعمها جيدًا أثناء النوم والجلوس، بحيث يمكنك الحصول على القدر المناسب من النوم والراحة والتغذية السليمة حتى تكون أيامك. يمر الحيض بسلام.

نصائح لتخفِيْف آلام الدورة الشهرية

إلَّى جانب محاولة وضعيات لتخفِيْف آلام الدورة الشهرية، هناك تقنيات أخرى يمكنك محاولة التخلص من تلك الآلام المزعجة

  • إذا كان ألم الدورة الشهرية لا يطاق ويمنعك من القيام بأنشطتك اليومية العادية، فتناولي مسكنات الآلام التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأيبوبروفِيْن أو النابروكسين أو الأسيتامينوفِيْن. اتبع دائمًا تعليمات العبوة واستشر طبيبك قبل تناول مسكنات الألم إذا كنت تعاني من حساسية من الأسبرين أو كنت تعاني من الربو الحاد.
  • تساعد ممارسة التمارين الخفِيْفة مثل المشي واليوجا على تخفِيْف تقلصات الدورة الشهرية وكذلك تسريع الدورة.
  • ضع وسادة تدفئة على بطنك أو أسفل ظهرك لتخفِيْف الألم.
  • خذ حمامًا بالماء الساخن. التدفئة جيدة، خاصة فِيْ فصل الشتاء.
  • تناولي بعض الفِيْتامينات والأعشاب مثل فِيْتامين ب 1 وزيت السمك وأوميغا 3 والحديد والكالسيوم والزنك.
  • اشرب المشروبات العشبية التي تساعد على تدفق الدم وتخفِيْف التشنجات، مثل الحلبة والبابونج والزنجبيل والزعتر.
  • أثناء الدورة الشهرية، من الأفضل تجنب الأطعمة التي تسبب الانتفاخ واحتباس الماء، مثل الأطعمة المالحة والصودا والتوابل والوجبات السريعة، وتأكدي من تجربة المواقف لتخفِيْف آلام الدورة الشهرية.
  • احصل على تدليك مهدئ باستخدام زيت عطري مثل اللافندر أو زيت الورد.
  • بالإضافة إلَّى الكثير من الماء والسوائل والعصائر الطبيعية، تناول أطعمة عالية الجودة غنية بالبروتين والكالسيوم والحديد لتعويض ما يفقده جسمك من المعادن والفِيْتامينات.

وأخيرًا، بالإضافة إلَّى محاولة وضعيات لتخفِيْف آلام الدورة الشهرية، تذكري أن التشنجات هِيْ جزء طبيعي من بداية الدورة الشهرية، لكنها أحيانًا مؤلمة جدًا لدرجة أن العلاجات المنزلية الطبيعية غير مناسبة، وفِيْ هذه الحالة استشيري طبيبك للحصول على مساعدة طبية شاملة. . الفحص ومعرفة سبب الألم الشديد.