فعاليات مهرجان الورد الطائفِيْ 2022 حفلات مهرجان الورد الطائف

فعاليات مهرجان وردة الطائف 2022 حفلات مهرجان وردة الطائف وهِيْ من الفعاليات التي تستعد لها مدينة الطائف للاحتفال بمهرجان وردة الطائف فِيْ مدينة الطائف والذي ينظم سنويًا تحت إشراف أمانة محافظة الطائف، حيث يستقبل العديد من المواطنين والمقيمين الراغبين. وسئل للمشاركة فِيْ الحفلات سيشهد هذا مهرجان ورد الطائف حيث أطلقت الهِيْئة المنظمة فعاليات مهرجان وردة الطائف تحت شعار “وردة الطائف توحدنا”. كَمْا تعتبر احتفالات مهرجان زهرة الطائف من أكبر المهرجانات التي تنظمها المملكة العربية السعودية والتي يتم من خلالها تنظيم فعاليات مهرجان زهرة الطائف والتمور التي تستمر لمدة 14 يوماً. المكان ويكي للتعرف على مَوعِد إقامة موسم وردة الطائف 1444 ومكان إقامته بالإضافة إلَّى فعاليات مهرجان وردة الطائف 2022 م.

مهرجان الوردة الطائفِيْ 1444

تشتهر مدينة الطائف بزراعة الورود التي أصبحت من أهم المعالم التي تميز منطقة الطائف، ونتيجة لذلك انطلقت فعاليات مهرجان وردة الطائف 1444 تحت رعاية الوزارة المباشرة الثقافة وبلدية محافظة الطائف وبرعاية أمير مكة المكرمة الأمير خالد الفِيْصل لأهالي الطائف للاستمتاع بمهرجان الوردة الطائفِيْة الذي يقام بعد حرث الفلاحين وتسميدهم وسقي الوردة. فِيْ ديسمبر من كل عام، ثم البدء فِيْ تقليم شجيرات الورد فِيْ منتصف شهر يناير، وبعد ذلك يستعدون لقطف الورد الذي ينتهِيْ بمهرجان وردة الطائف. جدير بالذكر أن مدينة الطائف تشتهر حاليًا بنوعين من الورود، الوردة الزاهِيْة والوردة الفاتحة المعروفة باسم وردة الطائف.

فعاليات مهرجان الورود الطائفِيْة 2022

من المقرر أن تنطلق أولى فعاليات مهرجان وردة الطائف اليوم السبت الموافق 2022/07 / م، مع انطلاق العديد من الفعاليات الخاصة، ومن أبرزها ما يلي

  • سيتم إطلاق حوالي 50 عرضًا من العروض الحية والفنية والأدبية على المسرح الرئيسي للمهرجان.
  • سيتم افتتاح قبة الورود، والتي تضم لوحة عملاقة من الورود، وأكبر سلة من الورود، بما فِيْ ذلك نماذج وبوابات جاهزة للتصوير، بالإضافة إلَّى لوحات عملاقة من الورود الطبيعية.
  • افتتاح ورشة عمل “عبق” حول صناعة العطور لتمكين الشباب من الاستثمار فِيْ مجال العطور.
  • سيتم إطلاق بعض معارض الورود، على سبيل المثال معرض رحلة زهرة الطائف، معرض كلود مونيه وأيضًا لعبة بائع الزهُور.
  • ستكون هناك بعض الحفلات الموسيقية التي يشارك فِيْها عدد من الفنانين، بالإضافة إلَّى العروض الموسيقية الخاصة مثل ؛ عرض كورال الفِيْحاء.
  • إطلاق سلسلة رقصات شعبية من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • افتتاح معرض الرسوم الذي سيقام فِيْ الشارع الثقافِيْ والذي سيعرض من خلاله عدد من النحاتين صوراً مرسومة ترمز إلَّى هُوية الحدث.
  • سيتم إطلاق سوق للزهُور يقوم المزارعون من خلاله بتسويق منتجات الورد.
  • تدشين أكشاك للأسر المنتجة لعرض منتجاتها ومكوناتها للطبخ مستوحاة من فكرة ورود الطائف.

مهرجان وردة الطائف 1444 حفلات

بالنسبة للحفلات الموسيقية، كل يوم من الاثنين 9 مايو إلَّى الثلاثاء 17 مايو من (700 حتى 900) يقام حفلة فِيْ حديقة الردف والرَابِطْ لحجز هذا الحدث المشترك للحفلات، ناهِيْك عَنّْ أهم حفلات جانبية، يغني فِيْها أبرز النجوم، مثل

  • حفلة للفنان داهُوم التلاسي السبت 7 مايو من الساعة 1030 مساءً حتى 1200 صباحاً.
  • حفل عايد يوسف ومحمود سرور الأحد 8 مايو.
  • حفلة رامي عبد الله 9 مايو من الساعة 930 مساءً حتى 1200 صباحاً.
  • حفل الفنان برهان الثلاثاء 10 مايو من الساعة 1030 مساءً حتى 1200 صباحاً.

انظر أيضًا أحداث موسم جدة 2022، جدول الحفلات الموسيقية لموسم جدة

موقع مهرجان الورود الطائفِيْ 2022

تقام فعاليات مهرجان زهرة الطائف فِيْ ثلاثة مواقع مطار الطائف الدولي وقاعة المطار سيتم تزيينها بالورود بالإضافة إلَّى جداريات تبرز ثقافة محافظة الطائف وأهمية تاريخ الورود فِيْها. سيتم تزيين الشوارع والبوابة الرئيسية لمحافظة الطائف بمنحوتات وردية.

  • شاهد أيضاً فعاليات العيد بالرياض 1444، أماكن الاحتفال بعيد الفطر بالرياض

متى يكون عيد الوردة الطائفِيْ

يقام مهرجان زهرة الطائف من الجمعة 6 مايو إلَّى الخميس 19 مايو وتستمر فعاليات مهرجان زهرة الطائف لمدة أسبوعين تقريبًا (14 يومًا). عادة يتم الترويج لمهرجان وأنشطة مهرجان وردة الطائف والاحتفال بها فِيْ 3 أماكن رئيسية (مطار الطائف الدولي، قصر شبرا التاريخي، الساحة الرئيسية فِيْ المدينة) ولكن بالنظر إلَّى أماكن الحفلات الموسيقية والموسيقى، فمن المخطط أن تكون فِيْ منتزه الردف بمدينة الطائف.

  • شاهد أيضاً فعاليات يوم التأسيس السعودي 2022، جدول جميع الاحتفالات

أهداف مهرجان زهرة الطائف 2022

تتميز فعاليات مهرجان وردة الطائف 2022 بعدة أهداف منها ما يلي

  • تعظيم الرموز الثقافِيْة المنعكسة فِيْ الأزهار.
  • دعم كبير لجذب الثقافة المحلية ونشرها للعديد من شرائح المجتمع.

شاهدي أيضاً متى ينتهِيْ موسم الرياض 2022

رَابِطْ حجز تذاكر مهرجان زهرة الطائف 2022

حفل مهرجان زهرة الطائف لموسم 2022 م مجاني لكل من يرغب فِيْ المشاركة فِيْ فعاليات مهرجان وردة الطائف ولم يتم تحصيل أي رسوم للمشاركة فِيْ المهرجان. مباشرة من خلال الموقع الرسمي.

وفِيْ الختام شرحنا جدول فعاليات مهرجان زهرة الطائف 2022 وحفلات مهرجان زهرة الطائف وذكرنا رَابِطْ حجز تذاكر حفلات مهرجان وردة الطائف وانتقلنا للحديث عَنّْ شروط المشاركة فِيْ حفلات مهرجان وردة الطائف لعام 1444 هـ. .