تعرفِيْ على تكلفة الحقن المجهري فِيْ مصر

مع التقدم العلمي، أصبح الحقن المجهري الحل الأمثل لأولئك الذين يعانون من مشاكل الإنجاب، خاصة وأن العديد من حالات العقم التي كانت ميؤوس منها أصبحت قابلة للقابلات بهذه التقنية. تعرف على تكلفة الحقن المجهري فِيْ مصر وأشهر المستشفِيْات فِيْ هذا المجال فِيْ هذا المقال.

ما هُو الحقن المجهري

الحقن المجهري هُو نوع من التلقيح الصناعي، نتاج تطور فكرة أطفال الأنابيب، ونلجأ إليه عَنّْدما تعاني الزوجة من أحد أسباب العقم، مثل انسداد قناتي فالوب، وعَنّْد الرجال، عَنّْد وجودها. عيوب فِيْ الحيوانات المنوية أو ضعف إنتاجها.

الخطوة الأولى فِيْ عملية التلقيح الصناعي هِيْ استخدام الأدوية التي تساعد على الإخصاب قبل عدة أشهر من عملية الإخصاب، بحيث ينتج المبيض عدد كافٍ من البويضات الناضجة الجاهزة للإخصاب، وهُو ما يسمى تنشيط الإباضة، ونجاح عملية الإخصاب. يتم تأكيد هذه الخطوة بانتظام عَنّْ طريق الموجات فوق الصوتية أو اختبارات الدم لقياس مستوى الإباضة.

بمجرد أن ينتج المبيضان ما يكفِيْ من البويضات الناضجة، سيقوم الطبيب المشرف على حالتك بإزالة البويضات من جسمك باستخدام إجراء جراحي بسيط فِيْ عيادته تحت التخدير. وسيُدخل أنبوبًا رفِيْعًا مجوفًا عبر المهبل إلَّى المبيضين الذي يحتوي على بيض. يتم توصيل إبرة بجهاز شفط لاستخراج البيض برفق.

من ناحية أخرى، يتم جمع الحيوانات المنوية من زوجك لمزجها بالبويضات فِيْ المختبر، وهذا ما يسمى بالتلقيح. يتم تخزين البويضات والحيوانات المنوية معًا فِيْ حاوية خاصة. يحدث الإخصاب عَنّْ طريق حقن الحيوانات المنوية النشطة مباشرة فِيْ البويضة لتعزيز الإخصاب، تليها الخطوة التالية لانقسام الخلية فِيْ البويضة.

سعر الحقن المجهري فِيْ مصر

الحقن المجهري من العمليات المكلفة من الناحية المالية، لذلك من الضروري أن يعرف كل زوجين، بالإضافة إلَّى اختيار المركز الطبي المناسب، فرص نجاحهم الحقيقية، ويتم تحديد ذلك بناءً على نتائج المركز فِيْ نجاح التلقيح الاصطناعي واختيار طبيب ماهر وموثوق به هُو حجر الزاوية فِيْ القِصَّة بأكَمْلها.

تختلف أسعار الحقن المجهري فِيْ مصر حسب عدد من العوامل

  • سمعة المركز الطبي المختار للعملية ومستوى الرعاية الصحية التي يقدمها.

  • خبرة الطبيب الذي سيجري العملية.

  • حالة المريض الطبية والأدوية والمنشطات والعلاجات التي يحتاجها الزوجان خلال مراحل العملية المختلفة.

  • تكلفة الإقامة فِيْ المركز قبل وبعد العملية.

ومع ذلك، بشكل عام، تتراوح تكلفة الحقن المجهري فِيْ مصر بين 15000 جنيه فِيْ المستشفِيْات الحكومية و 50000 جنيه وأكثر فِيْ المستشفِيْات الخاصة، بما فِيْ ذلك العلاج.

مستشفى الحقن المجهري فِيْ مصر

فِيْما يلي بعض أسماء أشهر المستشفِيْات والمراكز التي تقدم أطفال الأنابيب فِيْ مصر

  • مركز للبنين والبنات متخصص فِيْ الحقن المجهري وأطفال الأنابيب بمدينة نصر بقيادة الدكتور تامر النحاس طبيب النساء والتوليد والحقن المجهري.
  • مركز بداية للحقن المجهري والذي يتمتع بسمعة طبية فِيْ معدلات نجاح الحقن المجهري ويديره د. بقلم شريف خطاب الرئيس التنفِيْذي لاستشاري أمراض النساء والتوليد.
  • مستشفى آدم الدولي، الذي يتمتع بسمعة طيبة بين مراكز الحقن المجهري فِيْ المنطقة العربية والشرق الأوسط، ويرأسه الدكتور مدحت عامر المتخصص فِيْ العقم وأمراض الذكورة.
  • مركز أبو الغار للحقن المجهري أو المركز المصري لأطفال الأنابيب والذي له تاريخ طويل فِيْ الحقن المجهري منذ عام 1986.

أخيرًا عَنّْدما تعرفِيْن تكلفة أطفال الأنابيب فِيْ مصر، لا تنسى اختيار الطبيب المناسب، واختيار الطبيب المؤهل والصادق وليس الأكثر شهرة والأغلى، عَنّْد اتخاذ قرار بشأن أطفال الأنابيب، مع التوسع فِيْ المراكز الطبية المتخصصة . لقد أصبح تحديًا حقيقيًا لتجنب التجارب غير المناسبة لصحتك، فقط لتحقيق مكاسب مادية.

اقرئي المزيد من مقالات التخطيط للحمل على موقع Supermama.

الأسعار صحيحة فِيْ وقت كتابة هذا التقرير