فوائد شرب خل التفاح مع الماء قبل النوم

خل التفاح هُو علاج منزلي شهِيْر وقد استخدمه الناس فِيْ الطبخ والطب البديل لعدة قرون لخصائصه الصحية المختلفة، بما فِيْ ذلك التأثيرات المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة. التخمر، عَنّْدما تقوم البكتيريا بتحويل الكحول إلَّى حمض أسيتيك، وهذا يعطي الخل طعمه الحامض ورائحته المميزة وقيمته الغذائية، والتي سنتعرف عليها فِيْ فوائد شرب خل التفاح مع الماء قبل النوم فِيْ السطور التالية.

فوائد شرب خل التفاح بالماء قبل النوم

قبل معرفة فوائد شرب خل التفاح بالماء قبل النوم، يجب أن تعلم أنه لا ينصح بشرب الخل مباشرة لأنه يمكن أن يسبب العديد من المشاكل للجسم مثل تآكل مينا الأسنان وحرقة المعدة. حمض الأسيتيك الموجود فِيْ الخل له فوائد عديدة لصحتك، مثل

  • اكتشف العلماء اليابانيون أن شرب الخل يمكن أن يساعد فِيْ القضاء على السمنة.
  • وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن الخل يحسن نسبة السكر فِيْ الدم ومستويات الأنسولين لدى مجموعة من الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.
  • يحتوي الخل أيضًا على مواد كيميائية تعرف باسم البوليفِيْنول، والتي تساعد فِيْ وقف تلف الخلايا الذي يمكن أن يؤدي إلَّى أمراض أخرى مثل السرطان.
  • يمكن أن تساعد إضافة 1 إلَّى 2 ملعقة كبيرة (15-30 مل) من خل التفاح إلَّى كوب من الماء وشربه يوميًا لعدة أشهر على إنقاص الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.
  • تشير الدراسات إلَّى أن خل التفاح يمكن أن يزيد من الشعور بالامتلاء ويساعدك على تناول سعرات حرارية أقل، مما قد يؤدي إلَّى فقدان الوزن.
  • يمكن أن تساعد إضافة 1 إلَّى 2 ملاعق كبيرة (15-30 مليلتر) من خل التفاح إلَّى كوب من الماء أو وعاء السلطة قبل الوجبة على الهضم.
  • تناول كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من خل التفاح قبل النوم يساعد على تطهِيْر الجسم والأمعاء والمعدة، ويعمل كَمْطهر طبيعي ويقلل من الإسهال.
  • يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة الناتجة عَنّْ الالتهابات البكتيرية والفطرية فِيْ الفم.

نظرًا لأن حموضة خل التفاح مسؤولة عَنّْ العديد من فوائده الصحية، فتأكد من عدم خلطه بأي شيء يمكن أن يحيد الحمض ويقلل من آثاره الإيجابية.

طريقة استخدام خل التفاح

بعد معرفة فوائد شرب خل التفاح بالماء قبل النوم، يجب أن تعرف الطريقة الآمنة لاستخدامه والجرعة المناسبة

  • ينصح أخصائيو التغذية والأطباء بعدم تناول خل التفاح دون تخفِيْفه بالماء أو إضافته إلَّى أطباق الخضار واللحوم، حتى لا يسبب آثارًا جانبية صحية غير سارة بسبب ارتفاع درجة حموضته.
  • أيضًا، لا تتناول خل التفاح قبل النوم مباشرة لتجنب الشعور بارتجاع المريء أو الشعور بحرقة فِيْ المعدة. من الأفضل تناول ملعقة مضافة إلَّى كوب من الماء أو طبق من الطعام 4530 دقيقة قبل الذهاب إلَّى الفراش أو الاستلقاء. سرير.
  • الجرعة النموذجية من خل التفاح هِيْ ملعقة إلَّى ملعقتين كبيرتين (15-30 مل) ممزوجة بكوب كبير من الماء وتؤخذ قبل أو بعد الوجبة، ولا ينصح بتناوله مباشرة على معدة فارغة.

أخيرًا، بينما ترتبط فوائد شرب خل التفاح بالماء قبل النوم بالعديد من الفوائد الصحية، فإن استهلاك كَمْيات كبيرة (أكثر من 237 مل) يوميًا لسنوات عديدة قد يشكل خطرًا على الصحة ويرتبط بانخفاض مستويات البوتاسيوم. فِيْ الدم وهشاشة العظام وتآكل مينا الأسنان.

هناك العديد من الأسرار للأكل الصحي، يجب أن تعرفها لتحسين نمط حياتك والمضي قدمًا نحو حياة أكثر صحة. تعرف علينا عَنّْ العديد من أسرار الطعام والعديد من النصائح فِيْ قسم الصحة “Supermama”.