7 خطوات للعَنّْاية ببشرة الحامل

عَنّْد اضطراب مستوى الهرمونات فِيْ الجسم تتعرض المرأة الحامل للعديد من التغيرات الخارجية والداخلية ويختل توازن الجلد فتصبح أكثر حساسية. يسأل الكثير من الناس، “كَيْفَ تعتني المرأة الحامل ببشرة وجهها” لذلك فِيْ هذه المقالة، سنخبرك عَنّْ روتين العَنّْاية بالبشرة أثناء الحمل وأهم المكونات التي يمكنك استخدامها بأمان أثناء الحمل.

كَيْفَ تعتني الحامل ببشرة وجهها

على الرغم من الأخبار السارة التي تعدك بأنك ستستقبل مولودًا وستكتمل أسرتك بوصولها، فلن يكون الأمر بدون إزعاج وستتعرض ملامحك للعديد من التغييرات، خاصة البشرة التي قد تفاجئك. الجفاف الشديد، والتعرض للبثور أو الكلف، لذلك لتجنب هذه المشاكل، اعلمي أن هذه الخطوط لروتين العَنّْاية بالبشرة أثناء الحمل

1- نظف البشرة

غيّر غسول وجهك المعتاد إلَّى غسول لطيف على البشرة، فقد تكون بشرتك حساسة حتى تجاه المنتجات التي استخدمتها من قبل. خالٍ من الرائحة والصابون والكحول حتى لا يجف الجلد.

2- ترطيب البشرة

إنها أهم خطوة فِيْ الحمل، لأن الاضطرابات الهرمونية يمكن أن يصاحبها جفاف شديد فِيْ الجلد، لذا احرصي على اختيار كريم ترطيب مناسب يقوم بترطيب البشرة مرتين فِيْ اليوم ولا يقتصر على ترطيب الوجه. مع زيادة حجم بطنك، فأنت عرضة لعلامات التمدد، لذا احرصي على ترطيب جسمك باستخدام كريم آمن أثناء الحمل، يمكنك استخدام زيت جوز الهند الخام لترطيب منطقة بطنك والحماية من علامات التمدد، كَمْا ستحتاجين إلَّى ترطيب مناطق مثل ثدييك. والحلمات لأنها معرضة أيضًا لعلامات التمدد ويجب استخدام مرطب على الحلمات خاصة فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل لتهِيْئتهما للرضاعة والرضاعة الطبيعية. حمايتها من التشقق، بالطبع أنتِ بحاجة إلَّى ترطيب داخلي للجسم، والذي سيظهر على الجلد ويمنع الإمساك أثناء الحمل، لذا احرصي على شرب عشرة أكواب من الماء يومياً أثناء الحمل.

3- تقشير الجلد

عادة من الضروري تقشير الجلد مرتين فِيْ الأسبوع لمنع تراكَمْ خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسبب انسداد المسام وظهُور البثور والبثور، التقشير القاسي يمكن أن يسبب الالتهاب.

يمكنك تقشير بشرتك بمقشر منزلي بسيط، قم بإعداده بإضافة ملعقة صغيرة من القهُوة إلَّى ملعقة صغيرة من جل الصبار وربع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وفرك الجلد المبلل بالمزيج بحركة دائرية لمدة ثلاث دقائق، ثم اشطف الجلد أولاً بالماء الدافئ، ثم باستخدام التقشير بالماء البارد يساعد أيضًا على فتح المسام، مما يساعد بدوره المرطب على اختراق الجلد بعمق، لذلك استخدم مرطبًا بعد التقشير للحفاظ على ترطيبه.

4- استخدم واقي الشمس

يمكن أن تحترق بشرتك بشكل أسرع الآن، لذا تجنب الخروج قدر المستطاع خلال النهار، وإذا كنت لا ترغب فِيْ وضع واقٍ من الشمس بسبب المواد الكيميائية الموجودة فِيْه، فحاول ارتداء قبعة أو استبدال الكريم الواقي من الشمس بالكريمات التي تحتوي على أكسيد الزنك .

5- تجنبي المنتجات الجلدية التي يمكن أن تضر بالحمل

إذا كنت تتبع نظامًا للعَنّْاية بالبشرة، فقد لا تكون بعض المنتجات مناسبة لك فِيْ الوقت الحالي، خاصةً العديد من منتجات البشرة التي يمكن أن تضر بالحمل، مثل تلك التي تحتوي على البارابين، والفثالات، والفورمالدهِيْد، والتولوين، وكلوريد الألومنيوم، و DHA، وغير ذلك. .

6- تجنب بعض البودرة

على الرغم من أنك قد تتعاملين مع انتشار البثور على بشرتك الآن، تأكد من تجنب استخدام بعض الحبوب التي تحتوي على الإيزوتريتينوين أو منتجات الريتينول الموضعية التي يتم امتصاصها من خلال الجلد إلَّى مجرى الدم وإلَّى الجنين، وكذلك المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك. وبيتا هِيْدروكسي لأن تأثيره على الحمل غير مدعوم بدراسات كافِيْة.يمكن علاج حبوب منع الحمل أثناء الحمل بالمضادات الحيوية الموضعية مثل تلك التي تحتوي على الإريثروميسين والكليندامايسين.

7- علاج البقع والتصبغات

معظم البقع والتصبغات التي قد تواجهِيْنها أثناء الحمل ناتجة عَنّْ التغيرات الهرمونية وستعود بشرتك إلَّى طبيعتها بعد انتهاء الحمل دون التسبب فِيْ حدوث التهاب.

هل المشابك ضارة بالمرأة الحامل

يتطلب الحمل توخي الحذر بشأن ما تستخدمينه على بشرتك، والتحقق من مكونات منتجات العَنّْاية بالبشرة واستشارة طبيبك حول أي مكونات قد تسبب لك القلق، وتفضل بعض النساء الأقنعة والأقنعة المصنوعة منزليًا المصنوعة من مكونات طبيعية. بديل لمنتجات العَنّْاية بالبشرة التقليدية، هل هِيْ آمنة لبشرتك

نعم معظم الأقنعة المنزلية آمنة للحمل ولا تسبب أي ضرر للجنين ولكن بعضها يمكن أن يسبب الحساسية مثل الأقنعة التي تحتوي على القرفة أو زيت شجرة الشاي أو غيرها من المكونات الطبيعية التي تتميز برائحتها القوية وقويتها. المكونات، لذلك يوصى دائمًا بتجربة الأقنعة. يوضع على منطقة صغيرة من الجلد قبل الاستخدام. فِيْما يلي بعض المكونات التي يمكنك استخدامها بأمان على بشرتك أثناء الحمل

  • شعر بالتعب؛
  • الزبادي.
  • عيد الحب.
  • موز.
  • الزيوت الطبيعية (يجب تخفِيْف الزيوت العطرية بالزيوت الحاملة لأن بعضها قد يسبب تهِيْج الجلد والتهابه عَنّْد استخدامه غير مخفف، مثل زيت شجرة الشاي وزيت القرفة وزيت إكليل الجبل وغيرها).
  • الصبار.
  • حليب.

فِيْ الختام، إذا كنت تتساءل “كَيْفَ تعتني المرأة الحامل ببشرة وجهها فِيْ هذه المقالة، أجبنا عَنّْ كَيْفَِيْة العَنّْاية ببشرتك أثناء الحمل، فقط احرصي على ترطيب بشرتك يوميًا واتباع نظام غذائي متوازن غني بالمعادن والفِيْتامينات، وخاصة فِيْتامين ج، لتحفِيْز تكوين الكولاجين والحفاظ على بشرة صحية.