ما أسباب فرط النشاط الجنسي عَنّْد المرأة

الرغبة الجنسية هِيْ حاجة بيولوجية أساسية لدى الرجل أو المرأة، ويختلف الناس بشكل كبير فِيْ مستويات الرغبة الجنسية لديهم، من عدم الرغبة فِيْ ممارسة الجنس على الإطلاق إلَّى الرغبة فِيْ الانخراط فِيْ الكثير من النشاط الجنسي، ولا يوجد تعريف لـ ” عادي”. “الرغبة الجنسية، ما يراه الشخص الذي لديه رغبة جنسية عالية قد يبدو طبيعيًا للآخر، والتغيرات فِيْ الرغبة الجنسية أو الرغبة الجنسية لدى شخص ما فِيْ ظل ظروف مختلفة طبيعية لا تعد الرغبة الجنسية العالية أو فرط الرغبة الجنسية مشكلة عادة ما لم تبدأ فِيْ الضعف الأداء اليومي، على الرغم من أن فرط النشاط والرغبة عَنّْد الرجال أكثر شيوعًا منه عَنّْد النساء، لأنه لا يقتصر على الذكور، واليوم سنناقش أسباب فرط النشاط الجنسي لدى النساء وكَيْفَ يمكن للزوج التعامل معها.

أسباب فرط الجنس عَنّْد النساء

يختلف ما يشكل الدافع الجنسي الطبيعي من شخص لآخر، ومن المرجح أن يزيد الأفراد الدافع الجنسي بطريقة ما فِيْ أوقات مختلفة من حياتهم. تعتمد الرغبة الجنسية على عوامل مثل

  • العمر والهرمونات تلعب التغيرات الهرمونية المرتبطة بالعمر دورًا كبيرًا فِيْ الدافع الجنسي، ووجدت إحدى الدراسات أن النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 27 و 45 عامًا لديهن الدافع الجنسي أكثر من النساء الأصغر أو الأكبر سناً، وغالبًا ما يتقلب الدافع الجنسي للمرأة على مدار الشهر. ذروة الإباضة عَنّْدما تكون مستويات هرمون التستوستيرون فِيْ أعلى مستوياتها، لذلك من المنطقي بيولوجيًا أن تشعر النساء بمزيد من الرغبة الجنسية فِيْ هذا الوقت.
  • الحمل والولادة لهما أيضًا تأثير كبير على حياتك الجنسية، ولكنه يختلف من امرأة إلَّى أخرى، فالهرمونات فِيْ جسمك تتغير أثناء الحمل، مما قد يعَنّْي أحيانًا زيادة فِيْ الدافع الجنسي، خاصةً خلال الأشهر الثلاثة الثانية من الحمل. . ويمكن أن يعَنّْي نقص الرغبة لدى النساء الأخريات.
  • الصحة العقلية يمكن أن تؤثر مستويات التوتر أيضًا على الدافع الجنسي. خلال فترات الإجهاد الشديد، قد يعاني بعض الأشخاص من انخفاض الدافع الجنسي، بينما قد يسعى البعض الآخر إلَّى الإشباع الجنسي كَمْخفف للضغط.
  • مستويات اللياقة والطاقة وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتمتعون بلياقة بدنية هم أكثر ميلًا إلَّى الرغبة فِيْ ممارسة الجنس، والاستمتاع بالإثارة المتزايدة، والحصول على هزات الجماع بشكل أفضل.
  • استهلاك الكحول يمكن أن يزيد من الرغبة الجنسية على المدى القصير، لكن تعاطي الكحول يمكن أن يقلل من الإثارة الجنسية والأداء والرضا على المدى الطويل.
  • يمكن أن يؤدي استخدام العقاقير المنشطة مثل الكوكايين أيضًا إلَّى زيادة الرغبة الجنسية.

جميع الأسباب المذكورة أعلاه تعتبر حالات طبيعية لا تثير أي قلق، ولكن فِيْ بعض الأحيان يتحول فرط الجنس إلَّى ما يسمى بالسلوك الجنسي القهري أو فرط الرغبة الجنسية أو إدمان الجنس، وهُو الانشغال المفرط بالتخيلات الجنسية أو الدوافع أو السلوكيات الصعبة. للسيطرة. يسبب لك القلق أو يؤثر سلبًا على صحتك أو عملك أو علاقاتك أو أجزاء أخرى من حياتك. هذه حالة تتطلب عَنّْاية وعلاج طبيين. على الرغم من أن أسباب السلوك الجنسي القهري غير واضحة، إلا أنها تشمل

  • خلل فِيْ المواد الكيميائية الطبيعية فِيْ الدماغ. تساعد بعض المواد الكيميائية فِيْ الدماغ – الناقلات العصبية – مثل السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين فِيْ تنظيم حالتك المزاجية. قد ترتبط المستويات العالية من هذه الناقلات العصبية بالسلوك الجنسي القهري.
  • التغييرات فِيْ مسارات الدماغ، يمكن أن يكون السلوك الجنسي القهري إدمانًا ويمكن أن يتسبب بمرور الوقت فِيْ حدوث تغييرات فِيْ الدوائر العصبية فِيْ الدماغ، خاصة فِيْ مراكز التعزيز، مثل الإدمان الآخر الذي يتطلب محتوى جنسيًا أكثر كثافة وتحفِيْزًا بمرور الوقت لتحقيق الشبع. والراحة.
  • الحالات التي تؤثر على الدماغ بعض الأمراض أو المشاكل الصحية، مثل الصرع والخرف، يمكن أن تسبب تلفًا لأجزاء الدماغ التي تؤثر على السلوك الجنسي.
  • يمكن أن يتسبب علاج مرض باركنسون ببعض الأدوية المحفزة للدوبامين فِيْ حدوث سلوك جنسي قهري.
  • نصائح للتعامل مع الشهُوة المفرطة فِيْ زوجتك

    إذا زاد الدافع الجنسي لديك، يمكن أن تساعد الخطوات التالية زوجك فِيْ التأقلم، لذلك لا تتردد فِيْ مشاركتها

    • لا تخف من الأفكار النمطية والتقليدية حول الرغبة الجنسية. يفترض الكثيرون أن ضعف الانتصاب يحدث عادة عَنّْد الرجال، لكن هذا ليس هُو الحال دائمًا. يمكن للمرأة أن تجربها أيضًا. لا تخافِيْ من هذه الأفكار وحاولي التركيز على الطريقة التي ستتعاملان بها أنت وزوجك معها وتجعل كل منكَمْا سعيدًا.
    • التواصل بين الزوجين من الشائع أن يلتزم الزوجان الصمت وعدم التعبير عَنّْ مخاوفهما وإحباطاتهما بشأن حياتهما الجنسية. تذكر، لن يتغير شيء بدون اتصال واضح. نحن نعلم أنه قد يكون محرجًا وصعبًا، لكن لا تتردد فِيْ إجراء محادثة صادقة مع شريكك، اختر وقتًا يكون فِيْه هادئًا وفِيْ مزاج جيد وصادق.
    • راجع معالجًا جنسيًا يتردد الكثيرون فِيْ طلب المساعدة المهنية من معالج جنسي أو مستشار زواج، لكن المنظور الخارجي يمكن أن يزيل الضغط فِيْ الواقع، والحصول على المشورة من طرف ثالث مدرب يمكن أن يكون أكثر فائدة مما تعتقد.

    فِيْ الختام، بعد أن أوضحنا أسباب فرط الجنس عَنّْد النساء، يجب الانتباه إلَّى مدى تأثيره على حياتك اليومية، لأنه يمكن أن يكون مرتبطًا بمرض السلوك الجنسي القهري الذي تحدثنا عَنّْه، وهِيْ حالة تتطلب التدخل الطبي لأنه يمكن أن يكون له العديد من العواقب السلبية التي تؤثر عليك وعلى زواجك وعائلتك.

    اقرأ المزيد من المقالات حول الزواج فِيْ Supermama.