أيهما أفضل المياه المعدنية أم المياه المغلية لتحضير الرضعات

عَنّْدما يلجئون إلَّى الرضاعة الصناعية، تبدأ أسئلة الأمهات – خاصة الجديدة منها – فِيْ التساؤل عَنّْ الطريقة الصحيحة لتحضير الزجاجات وما إذا كان يجب استخدام المياه المعدنية أو مياه الصنبور للتحضير هل من الممكن استخدام المياه المفلترة

فِيْ هذا المقال، تعرف علينا بالإجابات المناسبة على أسئلتك، أيهما أفضل مياه معدنية أم مياه مغلية لتحضير الرضاعة ما هِيْ أفضل طريقة لتحضيرها حتى يكون طفلك بصحة جيدة

ما هِيْ المياه المعدنية أو الماء المغلي الأفضل لتحضير العلف

من أكثر الأسئلة التي تطرحها الأمهات شيوعًا، أيهما أفضل الماء المعدني أم الماء المغلي لتحضير الرضاعة الإجابة على هذا السؤال كالتالي ينصح أطباء الأطفال باستخدام أي نوع من المياه النظيفة بشرط أن يكون معقمًا، مع مراعاة بعض الإرشادات التالية لاختيار أفضل أنواع المياه لتحضير الرضعات، بالإضافة إلَّى

مياه معدنية لتحضير الأعلاف

لا ينصح باستخدام المياه المعبأة مباشرة لتحضير الرضعة لأنها غير معقمة ويجب التأكد من احتوائها على مستويات منخفضة من الصوديوم والكبريتات حيث يجب ألا تزيد كَمْية الصوديوم عَنّْ 200 مجم لكل لتر. يجب ألا تزيد كَمْية الكبريتات عَنّْ 250 مجم لكل لتر وإذا وجدت أن كَمْية المعادن المذكورة أكثر من ذلك فلا تشتريها لأنها قد تضر بطفلك، ويمكنك التحقق من هذه المكونات على ملصق المعلومات الموجود على الماء زجاجة.

إذا كنت بحاجة إلَّى استخدام المياه المعدنية لتحضير التركيبة، يجب تعقيمها جيدًا بغليها قبل الاستخدام.

ماء الصنبور لتحضير الأعلاف

يمكنك استخدام ماء الصنبور بأمان لتحضير الرضعات، لكن تجنب استخدام ماء الصنبور الساخن بعد غليان التعقيم لأنه يحتوي على كَمْية الرصاص الموجودة فِيْ معظم أنابيب المياه.

نصيحة اترك ماء الصنبور يجري لمدة نصف دقيقة قبل الاستخدام، حيث يساعد ذلك على الحد من وصول الرصاص والشوائب الأخرى فِيْ الماء إليك.

تصفِيْة المياه لتحضير الأعلاف

تعتبر المياه المفلترة من أفضل أنواع المياه لصنع حليب طفلك لأنه يحتوي على بكتيريا وجراثيم أقل من الأنواع الأخرى، ولكن لكي تكون فِيْ الجانب الآمن، للحفاظ على سلامة طفلك، يجب تعقيمه بنفسك بغليه قبل الاستخدام. . لتحضير تغذية طفلك.

طريقة تحضير الحليب الصناعي

إليك الطريقة الصحيحة لتحضير زجاجات الحليب الاصطناعي

  • اغسل يديك جيدًا وتأكد من نظافة جميع الأدوات التي ستستخدمها.
  • نظف وعقم الأسطح من حولك.
  • اغلي الماء واتركيه يبرد لمدة 15 دقيقة، ثم اسكبيه فِيْ زجاجة أطفال معقمة.
  • تأكد من أن مستوى الماء صحيح قبل إضافة الحليب.
  • أضيفِيْ كَمْية الحليب المناسبة لعمر طفلك حسب توجيهات العبوة.
  • أغلق زجاجة الرضاعة بإحكام ورجها حتى يذوب كل مسحوق حليب الأطفال المتبقي.
  • انتظر حتى يبرد قليلاً قبل تقديمه لطفلك. قبل إرضاع طفلك، لا تنسي اختبار درجة حرارة الحليب على راحة يدك، حيث يجب أن يكون الحليب قريبًا من درجة حرارة جسمك، أي يجب أن يكون دافئًا وليس باردًا أو ساخنًا.
  • تحذير لا تفرطي فِيْ كَمْية حليب الثدي عَنّْد تحضير الطعام لطفلك، لأن ذلك قد يتسبب فِيْ إصابة طفلك بالإمساك، ولا تقلل من ذلك، مما يؤدي إلَّى إصابته بالجفاف، فقط اتبعي التعليمات الموجودة على علبة الحليب.

    أفضل ماء لطعام الأطفال

    إذا لم تكن متأكدًا من جودة المياه التي تعطيها لطفلك، ينصح الخبراء باستخدام مياه الشرب المفلترة لإعداد العصائر والمشروبات. إنه حل، لكن انتبه جيدًا وتأكد من أنها جيدة. الجودة والموافقة عليها من قبل السلطات الصحية وتجنب تمامًا الأنواع غير المعروفة لأنها قد تشكل مخاطر صحية لطفلك.

    وأخيرًا، متى تعرف أيهما أفضل الماء المعدني أم الماء المغلي لتحضير العلف اعلمي عزيزتي “Supermom” أنه مهما كان نوع الماء الذي تستخدمينه لتحضير طعام طفلك، يجب عليك أولاً غليه للتأكد من أنه معقّم وخالي من الجراثيم للحفاظ على صحة طفلك وأمانه.