3 أنواع لكريمات تقشير الوجه للحامل

تحب كل امرأة حامل أن تعتني ببشرتها أثناء الحمل، حتى لا يظهر عليها التعب والإرهاق من الحمل، وتبدأ فِيْ الشعور بأن شكلها قد تغير وتأثرت نفسيتها أيضًا بهذا، وبشكل عام العَنّْاية بالبشرة. مهم طوال الوقت، وخاصة أثناء الحمل، ولكن هناك بعض المنتجات التي يمنع الأطباء الحوامل من استخدامها والتي تحتوي على مواد كيميائية، بما فِيْ ذلك كريمات التقشير التي قد تكون فِيْ خزانتك. فِيْ هذا المقال ستتعرفِيْن على الأنواع المقبولة من كريمات التقشير للوجه والحوامل والوصفات الطبيعية لتقشير البشرة.

كريمات تقشير الوجه للحوامل

يعتبر تقشير الوجه خطوة مهمة فِيْ العَنّْاية بالبشرة ولكن لا يجب أن يكون تقشير كيميائي قاسٍ للبشرة، كَمْا أن المستحضرات الكيميائية ممنوعة تماماً أثناء الحمل، لذلك من بين التقشير المسموح به

  • الطين المغربي الطين طريقة طبيعية لتقشير وإزالة الجلد غير المرغوب فِيْه من بشرتك. قناع الطين هُو طريقة لطيفة لتقشير الجلد الميت والجاف الذي ننتجه كل شهر. ماسك الطين يزيل الشوائب من بشرتك عَنّْ طريق امتصاص الزيوت والشوائب المحتبسة فِيْ مسام وجهك، اغسل وجهك بالماء الدافئ والصابون، ثم ضعي قناع الطين المكون من ملعقة واحدة من الطين المغربي وملعقتين كبيرتين من الحليب والتدليك يوضع بحركات دائرية على الوجه ويترك القناع لمدة عشر دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.
  • قشور طبية تحتوي على جميع المنتجات الطبيعية للحفاظ على نضارة البشرة وهِيْ من أعشاب الطبيعة وهِيْ مجموعة من الأعشاب المطحونة لتقشير خلايا الجلد السطحية المليئة بالغبار والزيت والأوساخ لتتركها ناعمة ولامعة. جلد.
  • الصابون الطبيعي فِيْ بعض الأحيان تكون أفضل أنواع المقشر الطبيعي بالمنزل، وهُو صابون تقشير طبيعي مصنوع من مكونات طبيعية من مطبخك مثل دقيق الشوفان والسكر والملح وغيرها من الوصفات التي سنذكرها فِيْ الفقرة التالية وهُو الخيار الأفضل أثناء الحمل، لأنه تعمل هذه المكونات الطبيعية كَمْقشرات طبيعية لإزالة الخلايا الميتة بلطف من سطح الجلد.
  • وصفات تقشير الجلد

    لن تحتاج إلَّى ميزانية كبيرة لتقشير الكريمات، الآن يمكنك صنعها من مكونات أساسية يمكن أن تجدها فِيْ مطبخك، وإليك أهم وأسهل وصفات لتقشير الوجه وهِيْ طبيعية وآمنة

    1- مقشر الشوفان للوجه

    يعمل الشوفان على تلطيف البشرة وله تأثير مضاد للالتهابات، وهذا هُو السبب فِيْ أن هذا النوع مثالي للبشرة الحساسة، حيث يعمل الشوفان المطحون على تقشير المسام بلطف ولن تحتاج إلَّى استخدامه بعد ذلك.

    ضعي نصف كوب من الشوفان وقليل من الماء فِيْ الخلاط حتى يصبح المزيج ناعمًا. اغسلي وجهك بالماء والصابون الطبيعي لتنظيفه من الشوائب، ثم افركي المقشر على وجهك بحركات دائرية ودلكي وجهك ورقبتك، ويمكنك الاحتفاظ بباقي الخليط فِيْ وعاء محكَمْ الغلق لاستخدامه لاحقًا.

    يمكنك استبدال الماء بالحليب أو خل التفاح.

    2- تقشير العسل والسكر البني

    العسل مرطب طبيعي والسكر مقشر طبيعي ولطيف لإزالة الجلد الميت وترطيب البشرة.

    ضعي ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الخام واخلطيهم جيدًا واستخدمي أصابعك لتدليك وجهك برفق للمساعدة على التقشير دون تهِيْج بشرتك، ثم اشطفِيْ وجهك بالماء الدافئ وأزيلي جميع المكونات من وجهك.

    3- تقشير صودا الخبز

    تعمل صودا الخبز، بقوامها الناعم، على البشرة لجميع أنواع البشرة، حيث تمتص المكونات غير المرغوب فِيْها من الجلد والزيوت والأوساخ، مما يجعلها مقشرًا مناسبًا جدًا للبشرة الدهنية.

    ضعي ملعقة صغيرة من صودا الخبز على كَمْية صغيرة من منظف الوجه ودلكي وجهك ورقبتك بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثم اشطفِيْه بالماء الدافئ.

    4- تقشير القهُوة للوجه

    تعتبر القهُوة منتجًا رائعًا لجميع أجزاء الجسم، بما فِيْ ذلك المناطق الحساسة مثل الوجه، حيث إنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحافظ على راحة البشرة وهدوئها.

    ضعي ملعقة من البن المطحون على ملعقة من زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون أو زيت الورد واستخدميه لتقشير وجهك.

    يمكنك إعادة استخدام القهُوة المتبقية فِيْ فنجان الصباح، بدلاً من التخلص منها، خذها واضغط على السائل المتبقي وأضف الزيت!

    5- مقشر للوجه بالأرز المطحون

    مسحوق الأرز مطهر ممتاز لتفتيح البشرة، ودقيق الأرز البني على وجه الخصوص يمتص الزيت وله تأثيرات مضادة للالتهابات تساعد فِيْ علاج البشرة الدهنية والحساسة.

    اخلطي ملعقتين كبيرتين من الأرز البني المطحون أو الأرز العادي مع بياض بيضة لعمل معجون، ثم استخدميها لتقشير وجهك بلطف بحركة دائرية لتقشير الجلد الميت قبل شطفه بالماء الدافئ.

    أخيرًا لا يقتصر استخدام المقشر الطبيعي على النساء الحوامل بل فِيْ الواقع المنتجات الطبيعية هِيْ الأفضل دائمًا لتجنب أي خطر ناجم عَنّْ المواد الكيميائية، كريمات التقشير للوجه للحوامل سهلة ومكوناتها موجودة فِيْ كل مطبخ، كذلك تفعل عدم إهمال العَنّْاية بالبشرة إطلاقا لجعلها جميلة ونضرة.