هل يمكن للمرأة أن تحمل وهِيْ حامل

لا أحد يصدق أن المرأة حامل فعلاً، لكن هذه الظاهرة موجودة، لكنها ليست منتشرة، لأن الخصوبة تختلف من امرأة إلَّى أخرى، فهناك من يعاني من أجل الإنجاب، وهناك من تحبل. بسهُولة ولكن يوجد شكل آخر من أشكال الخصوبة، وهذا حمل آخر أي عبء على الحمل، لذلك سنتعرف فِيْ هذا المقال على ظاهرة الحمل الآخر بالتفصيل.

كَيْفَ يذهب الحمل بتوأم

ظاهرة الحمل الزائد

نعم، هناك ظاهرة تسمى الحمل أثناء الحمل أو حمل آخر، أي أنه يمكن للمرأة أن تحمل وهِيْ حامل، وهذه الحالة النادرة تسمى الحمل الثاني، أي حدوث الحمل الثاني أثناء الحمل الأول، مما يؤدي إلَّى للأم تلد أجنة من أعمار مختلفة وأحياناً تلد الأم فِيْ تاريخين مختلفِيْن.

تمثل هذه الظاهرة إخصاب بويضة ثانية أثناء الحمل بالجنين الأول، وتلد الأم توأمان بأعمار حمل مختلفة وتاريخان مختلفان للولادة.

علامات الحمل بتوأم

تحدث هذه الظاهرة عَنّْدما يقوم حيوان منوي بتلقيح بويضة أخرى بينما تكون البويضة مخصبة بالفعل وتنمو فِيْ الرحم.

نتيجة لهذه الظاهرة، يولد توأمان من حجمين مختلفِيْن وأيضًا من عمرين مختلفِيْن.

سبب ظاهرة الحمل الزائد

حير العلماء سبب هذه الظاهرة ولم يتم اكتشاف أسبابها حتى الآن لأنه من المستحيل بيولوجيا أن يحدث الإباضة فِيْ الجسم أثناء الحمل لأن الجسم يفرز هرمونات أثناء الحمل لا تسمح بالإباضة.

وفقًا لدراسة بحثية فرنسية، لم يتمكن الأطباء من ملاحظة هذه الظاهرة إلا فِيْ عشر حالات فِيْ جميع أنحاء العالم، وتشير الدراسة إلَّى أنه قد يكون هناك توأمان، أحدهما أصغر بكثير من الآخر.

5 طرق طبيعية للحمل بتوأم

يفسر بعض العلماء سبب هذه الظاهرة النادرة وهُو التأخر فِيْ انغراس أول جنين فِيْ الرحم مما يسمح بالحمل مرة أخرى.

وأخيراً، عزيزي سوبرموم، أخبرنا، هل سمعت عَنّْ هذه الظاهرة