كَمْ يوما تستغرق عملية أطفال الأنابيب

IVF هِيْ تقنية مساعدة على الإنجاب يتم من خلالها جمع البويضات وتخصيبها فِيْ المختبر ثم نقل الجنين إلَّى الرحم. فِيْ هذه المقالة، نجيب على أسئلتك المهمة حول مدى إيلام عملية التلقيح الاصطناعي، وعدد الأيام التي تستغرقها عملية التلقيح الاصطناعي، وأكثر من ذلك.

كَمْ يوما تستغرق عملية التلقيح الاصطناعي

تستغرق دورة التلقيح الاصطناعي الكاملة حوالي ثلاثة أسابيع وقد تستغرق وقتًا أطول. أثناء الإجراء، ستخضع لما يلي

  • عادة ما يتم استرداد البويضات الناضجة من المبايض فِيْ أقل من 30 دقيقة ويمكن أن تستغرق ما يصل إلَّى ساعة.
  • يتم تخصيب البويضات بواسطة الحيوانات المنوية فِيْ المختبر.
  • يتم نقل البويضة الملقحة (الجنين) إلَّى الرحم ويتم الاحتفاظ بالبويضات الملقحة فِيْ العيادة تحت الملاحظة لضمان النمو الأمثل. قد يستغرق هذا من ثلاثة إلَّى خمسة أيام.
  • بمجرد أن تصبح الأجنة جاهزة، تكون جاهزًا للأطباء لنقل جنين واحد أو أكثر إلَّى رحمك. هذا الإجراء أسرع وأسهل من استرجاع البويضات. يقوم الطبيب بإدخال أنبوب مرن يسمى قسطرة فِيْ المهبل وعَنّْق الرحم ويودع الأجنة فِيْ الرحم.
  • بعد انتهاء الحقن، ستبقى عادةً فِيْ السرير لبضع ساعات ويمكنك العودة إلَّى المنزل بعد أربع إلَّى ست ساعات. أخيرًا، سيقوم طبيبك بإجراء اختبار الحمل بعد حوالي أسبوعين من نقل الجنين.

هل عملية التلقيح الاصطناعي مؤلمة

تتفاعل كل امرأة مع أطفال الأنابيب بشكل مختلف، لذلك قد تكون الخطوات مؤلمة لبعض النساء وليس لبعضهن. تصف معظم النساء ما يعانين منه بأنه انزعاج وليس ألم. إليك ما قد تواجهه

  • كخطوة أولى فِيْ التحضير للتلقيح الصناعي، سيصف طبيبك عدة أدوية للخصوبة، بعضها يُعطى على شكل حقن فِيْ أسفل البطن، والتي قد تكون مؤلمة قليلاً حسب مدى تقبل الإبر، وقد تواجه بعض الجوانب آثار أثناء العلاج بهذا المنتج، مثل تقلصات فِيْ البطن أو تقلصات تشبه الدورة الشهرية. حقن المنشطات متبوعًا باستخراج البويضات، وسوف يتم تناول مسكنات للألم ومهدئات حتى لا يكون الإجراء مؤلمًا على الإطلاق. بعد الإجراء، قد تشعر بتقلصات خفِيْفة أو شعور بالضغط. فِيْ المعدة.
  • فِيْ الخطوة التالية، يتم اختيار الأجنة ونقلها إلَّى الرحم. إنها المرحلة التي بها احتمالية أكبر للألم. لن تشعر بأي شيء من الحقن، لكنك ستشعر بضغط القسطرة. تقارنه العديد من النساء بإحساس المرآة المستخدمة أثناء اختبار عَنّْق الرحم، لذلك لا يهتمون به، ويجده البعض الآخر قليلاً غير مريح بعد العملية.

يمكنك الاستمرار فِيْ الأنشطة اليومية البسيطة، ولكن تجنبي النشاط القوي الذي قد يسبب عدم الراحة وقد يستمر تضخم المبايض، لذلك إذا كنت تعانين من ألم متوسط ​​إلَّى شديد بعد التلقيح الاصطناعي، فاتصل بطبيبك لاستبعاد العدوى أو أي مضاعفات.

عزيزتي، بعد أن أجابنا على سؤالك حول عدد الأيام التي يستغرقها التلقيح الاصطناعي، تذكر أن الاستعداد لأي شيء يتطلب الهدوء والتفاؤل والمرونة، وأحيانًا يكون من المفِيْد فقط معرفة أنك لست وحدك.

اقرئي المزيد من مقالات التخطيط للحمل على موقع Supermama.