المشروبات المناسبة للأطفال حديثي الولادة

منذ اللحظة الأولى التي ترينه فِيْها، تبدأين فِيْ مداعبته وإطعامه بحليب الأم، مفِيْد وغني بكل ما يحتاجه، لهذا الطفل الصغير الذي انتظرته منذ تسعة أشهر. فِيْ الوقت الحالي، تفكر بعض الأمهات فِيْ إعطاء أطفالهن مشروبات دافئة وطبيعية إذا لم يستطعَنّْ ​​الرضاعة الطبيعية بسبب التعب أو ظروف أخرى، ثم يفكرن فِيْ فعل ذلك مرة أخرى عَنّْدما يعاني أطفالهن من مغص أو يبكون فِيْ الليل لرفضهم النوم. ما هِيْ صلاحية هذه العروض الترويجية وما هِيْ أهم المشروبات المناسبة لحديثي الولادة

مشروبات لحديثي الولادة

الشراب الوحيد المسموح به لطفلك منذ اليوم الأول من ولادته وحتى بلوغه سن ستة أشهر هُو لبن الأم، أو الحليب الاصطناعي إذا كان عليك الإرضاع، فالرضاعة هِيْ الطريقة الوحيدة لإطعام الطفل فِيْ هذا العمر.

تعتقد بعض الأمهات أن المشروبات الطبيعية لن تضر بالطفل لأن الأعشاب الطبيعية ليس لها آثار جانبية، لكن الأطفال حديثي الولادة ليسوا فقط صغار الحجم بالنسبة للكبار، بل يحتاجون لكَمْية صغيرة من المشروبات.

ومع ذلك، فهِيْ كائنات حية داخلية بشكل غير كامل ولا يمكنها هضم الطعام والشراب كَمْا يستطيع الجهاز الهضمي البالغ. علاوة على ذلك، فإن هذه الأعشاب ليست نقية لأن بعض البكتيريا أو الأعشاب غير المعروفة الممزوجة بها يمكن أن تخترق النسبة الدقيقة لأن الأعشاب تختلط بسرعة مع أي مادة أخرى.

اشرب اليانسون لحديثي الولادة

اليانسون من المشروبات الطبيعية الدافئة التي انتشرت على نطاق واسع بين الأمهات فِيْ فترة ما قبل ستة أشهر ولكن سنخبرك مرة أخرى أن الرضيع لا يشرب إلا الحليب الطبيعي أو الاصطناعي حتى الشهر السادس. اضطراب ويظهر على شكل تشنجات وحركات لا إرادية وأحيانًا على شكل قيء.

لا تحاول إدخال اليانسون الدافئ لطفلك فِيْ الأشهر الأولى وانتظر حتى يبلغ ستة أشهر من العمر.

أعشاب مهدئة ومنومة لحديثي الولادة

تستخدم بعض الأمهات هذه المشروبات لتهدئة الطفل وجعله ينام، فإذا لم يشرب الطفل أي مشروبات دافئة فِيْ الأشهر الستة الأولى، ما الذي يساعده على النوم

لا يزال متاحًا من خلال حليب الثدي. الرضاعة الطبيعية هِيْ نوم جيد للأطفال وستلاحظين ذلك عَنّْدما تحافظين على روتين حياتهم. بعد أن تم احتضانه وإرضاعه، لم ينتظر سوى لحظة قبل أن ينام. يمكنك أيضًا اتباع الحيل المختلفة لتنام المولود الجديد المذكورة فِيْ هذه المقالة.

علاج المغص عَنّْد الأطفال حديثي الولادة

الهدف الثاني من تقديم المشروبات الدافئة للأطفال بعد النوم وتهدئتهم هُو علاج المغص، خاصة وأن الأطفال حديثي الولادة يعانون من مغص شديد.

مشروبات دافئة مناسبة للأطفال

الآن بعد أن بلغ طفلك ستة أشهر ولم يعد مولودًا جديدًا، يمكنك تعريفه بمشروبات طبيعية دافئة، ولكل منها فائدة تختلف عَنّْ غيرها، ويمكنك إعطاء طفلك

  • اليانسون لمعالجة المغص ونزلات البرد والفواق.
  • البابونج لمعالجة الإمساك والمغص ولتعزيز النوم.
  • النعَنّْاع يعالج مشاكل المعدة المختلفة ويلطف عَنّْد الاستعداد للنوم.
  • الكَمْون لمعالجة الغازات والانتفاخات.

بعد كل شيء، لا توجد مشروبات لحديثي الولادة باستثناء حليب الأم، لذا احرصي على عدم إدخال أي مشروبات أخرى، حتى لا يضره بالخطأ.