أسباب احمرار جفن العين عَنّْد الأطفال الرضع

هناك العديد من المشاكل التي تؤثر على عيون الأطفال، مثل التورم أو الاحمرار، ولا يستطيع الطفل إخبارك بالمشكلة، لذلك يجب الانتباه إليه وملاحظة أي تغيرات تطرأ عليه، وفِيْ هذا المقال سنخبرك لك أسباب احمرار الجفون عَنّْد الرضع وعَنّْد الحاجة لة الطبيب.

أسباب احمرار الجفون عَنّْد الرضع

يمكن أن تؤدي عدة أسباب إلَّى احمرار وتورم جفن الطفل منذ الولادة، بما فِيْ ذلك

انسداد القناة الدمعية

يعاني ما بين 5 و 10٪ من الأطفال حديثي الولادة من انسداد القنوات الدمعية، مما يؤدي إلَّى تورم الجفن واحمرارها، لأن الغشاء الذي يسمح للدموع بالتدفق غير مفتوح بشكل صحيح، أو قد يظل مغلقًا، أو القنوات الدمعية ضيقة، أو إصابة الطفل عدوى فِيْ العين.

تقع الغدد الدمعية بين الجفن السفلي والأنف، وللتحسين من انتفاخ جفن طفلك، دلكي هذه الغدد برفق بقطعة قطن مبللة بماء دافئ، مع التأكد من أن حركة التدليك تتم وسحب القطن من الداخل حتى لا تنقل العدوى إلَّى عين طفلك دون علمك بذلك.

فِيْ معظم الحالات لا يكون الأمر خطيرًا ويتحسن تدريجيًا، ولكن إذا شعر طفلك بألم فِيْ العين، فهذا يعَنّْي أن هناك عدوى وتحتاج إلَّى الذهاب إلَّى الطبيب فورًا لوصف العلاج المناسب.

كثرة البكاء عَنّْد الرضع

البكاء أمر طبيعي للطفل، وطريقته فِيْ التعبير عَنّْ نفسه واحتياجاته أمر طبيعي، ولكن لأن بعض الأمهات يعتقدن أنه يستطيع البكاء بدون سبب، يتركونه يبكي لفترة طويلة، مما يضع الكثير من الضغط على عينيه. ويسبب ذوبان جفونه. تنتفخ وتتحول إلَّى اللون الأحمر.

كلام بكاء الطفل ليس بالأمر السهل، يمكنك التعرف على أنواع وأسباب بكاء الطفل فِيْ هذا المقال، احذر من تركه يبكي لفترة طويلة، وتحقق من السبب وقم بحل المشكلة.

التهاب العين عَنّْد الرضع

بعد الولادة سيخبرك الطبيب عَنّْ القطرات التي يحتاجها المواليد الجدد بسبب الخوف من العدوى عَنّْد المرور من الرحم إلَّى خارج الجسم، لذا احرصي على استخدامها بانتظام.

وأحيانًا قد يصاب طفلك بعدوى بكتيرية أو فِيْروسية تؤدي إلَّى احمرار العين والجفن ووجود بعض الإفرازات الصفراء، عَنّْدما ترى هذه الأعراض، توجه إلَّى الطبيب فورًا ليخبرك بالعلاج المناسب.

حساسية العين عَنّْد الرضع

تعتبر حساسية العين من الأمراض الشائعة لدى الصغار والكبار على حد سواء، خاصة وأن الطفل لا يزال يعاني من الحساسية تجاه كل شيء قبل أن تتأكد من نوعية الطعام والملابس التي تناسبه، لذلك لا تنسى مراقبته عَنّْد تقديمه لطعام جديد وتوقيت المواسم. تغير.تعرف على مصادر الحساسية، واحذر أيضًا من لدغات الحشرات.

مشاكل عيون الرضع

تورم وتورم الجفون عَنّْد الأطفال ليس هُو المشكلة الوحيدة التي قد يعاني منها طفلك. تعرف على مشاكل العين الشائعة عَنّْد الأطفال من هذه المقالة.

أخيرًا بمجرد معرفة أسباب احمرار الجفون عَنّْد الأطفال وكَيْفَِيْة التعامل معها، لا تترددي فِيْ العودة للطبيب إذا لم تستطع السيطرة عليها.