علاج التهاب العين عَنّْد الأطفال الرضع

فِيْ الأيام الأولى للولادة يصف الطبيب قطرات من المضادات الحيوية للأطفال الرضع لمنع التهابات العين بعد مغادرتهم الرحم، الاحمرار وزيادة الإفراز، فِيْ هذا المقال سنوضح لك كَيْفَِيْة علاج التهابات العين عَنّْد الأطفال.

أعراض التهاب العين عَنّْد الرضع

يمكن أن يحدث التهاب العين بسبب عدوى فِيْروسية أو بكتيرية أو حساسية، وفِيْما يلي الأعراض الأكثر شيوعًا

  • احمرار الجفون
  • احمرار العين.
  • تضخم الجفون.
  • زيادة الدموع من العين.
  • إفرازات صفراء من العين.
  • أغطية ملتصقة معًا.
  • علاج التهابات العين عَنّْد الرضع

    تؤثر الأسباب المختلفة لالتهاب العين على اختيارك للعلاج المناسب لطفلك.

    علاج التهابات العين التحسسية

    إن معرفة سبب الحساسية وإبعاد الطفل عَنّْها هُو الخطوة الأولى فِيْ العلاج، ثم نقوم بوضع قطرات مضادة للحساسية عليه ونغسل عينيه باستمرار حتى تمر الأزمة.

    علاج التهاب العين الناتج عَنّْ عدوى فِيْروسية

    لا تحتاج العدوى الفِيْروسية إلَّى علاج واضح، فقط تأكد من راحة العين وستشفى من تلقاء نفسها فِيْ غضون يومين، وقد يساعد وضع الكَمْادات الباردة أو الدافئة على العين.

    علاج التهاب العين الناتج عَنّْ عدوى بكتيرية

    فِيْ هذه الحالة يجب وضع قطرات من المضادات الحيوية على الرضيع للقضاء على البكتيريا، ويصفها الطبيب بعد الفحص.

    هل يشفِيْ حليب الثدي التهاب العين

    تقوم بعض الأمهات بوضع قطرات من حليبهن على قطعة من الشاش وفركها على عين الطفل لتخفِيْف الألم، وقد أظهرت بعض الدراسات وجود مواد فِيْ هذا الحليب فِيْ وقت مبكر بعد أيام قليلة من الولادة والتي تساعد بالفعل فِيْ علاج التهاب العين. . ، ويمنع وجود البكتيريا الضارة فِيْه، لكن استشيري طبيبك قبل تجربة الحليب، سوف ينصحك بما يجب القيام به حتى لا يضر الطفل.

    والابتعاد عَنّْ استخدام الابتكارات الشعبية لعلاج التهاب العين عَنّْد الرضع، مثل استخدام أكياس العسل أو الشاي، حتى لو كانت مفِيْدة للكبار، فلا مجال للتجربة مع طفلك.

    عادة ما يستغرق علاج عدوى العين عَنّْد الرضع من يومين إلَّى خمسة أيام، وإذا استغرق الأمر وقتًا أطول، فتوجه إلَّى الطبيب ليصف العلاج المناسب.