معالم دبي وأماكن ترفِيْهِيْة فِيْ دبي للكبار

دبي هِيْ واحدة من أكثر المدن كثافة سكانية فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة، وتبلغ مساحتها 4،114 كيلومترًا مربعًا. يذهب الكثير من المشاهِيْر والسياح إلَّى هناك خلال العطلات.

مدينة دبي

  • دبي هِيْ إحدى الإمارات الست لدولة الإمارات العربية المتحدة وتعتبر عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب مساحتها الكبيرة التي تبلغ 4،114 كيلومترًا مربعًا.
  • تعد دبي المركز التجاري للشرق الأوسط، بالإضافة إلَّى كونها مدينة غنية ثقافِيًْا تتميز بطقس معتدل ومناخ مشمس، فضلاً عَنّْ وجود العديد من الشواطئ.
  • يبلغ عدد سكان دبي 2.5 مليون نسمة، وهِيْ أيضًا واحدة من المدن ذات العدد الأكبر والكثافة السكانية من مختلف الجنسيات.

يمكن أن تكون مهتماً بـ مدينة نابلس الفلسطينية

متحف دبي

  • من أهم المتاحف التي تشتهر بها دبي، يقدم لك هذا المتحف لمحة عَنّْ تاريخ المدينة فِيْ هذا المتحف المكَيْفَ الواقع تحت حصن جميل وأحد أقدم المباني فِيْ دبي ويعود تاريخه إلَّى عام 1787 م، اتخذ خطوة كبيرة إلَّى الوراء فِيْ الوقت المناسب للتعرف على أقدم الأوقات التي مرت عبر المدينة.
  • يقع المتحف فِيْ المنطقة الجنوبية من خور دبي، فِيْ منطقة السوق الكبير النابضة بالحياة، لذا قم ببعض التسوق بعد زيارة المتحف.

البستكية

  • البستكية هِيْ واحدة من أقدم المناطق التاريخية فِيْ دبي، وتقع فِيْ حي الفهِيْدي شرق المدينة، وتفتح أبوابها للزوار من التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً.
  • تقع هذه المنطقة على بعد خمس دقائق من متحف دبي وتضم مجموعة من المباني القديمة الجميلة التي كانت تستخدم للعيش فِيْ العصور القديمة والتي بناها التجار الفارسيون.
  • يعد تطوير المنطقة متينًا ويتضمن أيضًا أبراج الرياح، والتي تعد شكلًا مبكرًا من أشكال التكَيْفَ ومصنوعة من الجص والرمل.
  • عملت الحكومة على إصلاح الحي وإنقاذه من الدمار، وهُو اليوم معرض فني مشهُور.

مركز الشيخ محمد للتفاهم الحضاري

  • يقع هذا المركز فِيْ منزل قديم من طابقين، ويقوم بعمل ممتاز لتعريف الزوار والمغتربين بالإسلام والثقافة الإماراتية، كَمْا يقدم مجموعة من الجولات فِيْ روضة الأطفال والمسجد فِيْ جميرا، بما فِيْ ذلك عروض الاستحمام والصلاة.
  • تقام الوجبات الثقافِيْة فِيْ المركز وتشمل هذه الوجبات وليمة إماراتية يتم تقديمها وفقًا للتقاليد المحلية والعادات الإماراتية. كَمْا يرحب الموظفون بالضيوف ويقدمون الشاي والحلويات. يقع المنزل فِيْ 26 شارع الصلاح حي الستية والمدخل مجاني.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ أين تقع براغ

أماكن حلوة فِيْ دبي

حوض ذا لوست تشامبرز

يعد هذا المكان من أنسب الأماكن للأشخاص الذين يحبون أجواء المغامرة والإثارة والمتعة للاستمتاع بالغطس والغوص فِيْ حوض السمك 11.5 لتر وأكثر من 65000 نوع مختلف من الأسماك والمخلوقات البحرية وأكثر من ذلك أثناء زيارة الأكواريوم. إلَّى أسطورة مدينة أتلانتس، يبلغ سعر تذكرة الدخول حوالي 100 درهم إماراتي.

جميرا بيتش

يعتبر من أبرز شواطئ دبي، حيث يستقطب الكثير من الزوار كل عام حيث يطل عليه العديد من المنتجعات والفنادق الفخمة. كَمْا يتمتع الشاطئ برمال ناعمة ومياه صافِيْة، ويوجد على الشاطئ العديد من المرافق حيث يمكن للسائحين استئجار معدات ركوب الأمواج أو صيد الأسماك أو الغوص، كَمْا يوجد مكان للعائلات والأطفال.

قرية عالمية

من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها فِيْ المساء، هذا النصب مناسب لجميع أفراد الأسرة، حيث تحتوي القرية على مصابيح زخرفِيْة وملونة والعديد من المحلات التجارية التي تضفِيْ عليها طابعًا مميزًا وجذابًا، حيث يمكن أن تكون الحرف والصناعات. بالإضافة إلَّى العديد من المطاعم والمقاهِيْ للاستمتاع بالأطباق والوجبات الخاصة، كَمْا يوجد مسرح تقليدي به العديد من العروض الشهِيْرة.

حديقة دبي المعجزة

تجذب هذه الحديقة انتباه جميع زوارها وتعتبر منتزه مثالي للنزهات ووقت العائلة حيث تتكون من مساحات شاسعة من المساحات الخضراء والزهُور النادرة التي يعد انتقالها من المناطق الصحراوية حيث تنمو إلَّى هذه الحديقة معجزة بحد ذاتها وهذا تم إدراج الحديقة فِيْ كتاب غينيس للأرقام القياسية لأرقام قياسية، يمكن للزوار أيضًا التجول فِيْ المساحات الخضراء الشاسعة مع عائلاتهم والراحة فِيْ هدوء الطبيعة والراحة والمتعة والسلام.

أماكن ممتعة فِيْ دبي للكبار

1 – تزلج دبى

معروف بأنه أحد أفضل الأماكن الترفِيْهِيْة وأكثرها جاذبية فِيْ دبي ؛ نظرًا لأن مول الإمارات يحتوي على سطح جليدي، فإن هذه المنطقة لن تجلب لك الاستمتاع بالتزلج على الجليد فحسب، ولكن على الرغم من كونها تقع فِيْ مدينة دبي الصحراوية، فسيكون المرء قادرًا على الشعور بأجواء القارة القطبية الجنوبية.

2- آي إم جي ثيم بارك

  • على الرغم من أنها مدينة ترفِيْهِيْة، إلا أنها جذابة ومناسبة لجميع الأعمار ؛ وذلك لأن فكرة الموقع مبنية على عالم خيالي مستوحى من مخلوقات قديمة على الأرض وشخصيات كرتونية مثل الديناصورات والرجل العَنّْكبوت.

3 – النافورة الراقِصَّة

  • تعتبر النافورة التكنولوجية أكبر نافورة فِيْ العالم وتنبعث منها أضواء بمياه بألوان مختلفة لمسافة 140 مترًا وكل نصف ساعة يتم تشغيل حوالي 35 أغنية موسيقية أجنبية وعربية.
  • تقع النافورة عَنّْد سفح ناطحة سحاب برج خليفة فِيْ بحيرة تغطي مساحة 30 هكتارًا، ويمكن رؤيتها فِيْ كل مكان فِيْ إمارة دبي.
  • يزداد جمال النافورة إذا رأيتها من أعلى ناطحات السحاب أو من قارب على البحيرة.

4- دولفِيْن كوف

وهِيْ من أكثر الأماكن جاذبية للسياح من جميع أنحاء العالم الذين يحبون الدلافِيْن، حيث يمكنك اللعب مع الدلافِيْن من خلال بحيرات الجولف الموجودة فِيْ فندق أتلانتس جميرا، كَمْا يمكنك التقاط صور لها لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك. جلسة تدريبية حول كَيْفَِيْة التعامل معها.

يمكن ان تكون مهتما ايضا بـ عكا