أعراض الحمل بتوأم بعد الحقن المجهري

يمكن أن تختلف أعراض إنجاب التوائم بعد الحقن المجهري، ولكن من المهم أن تفهم أن أجسام النساء مختلفة وتتفاعل بشكل مختلف، وقد لا تكون لديك كل هذه الأعراض، ومن الممكن أيضًا أن يكون لديك توأمان حتى لو لم يكن لديك واحد.

أعراض الحمل التوأم بعد التلقيح الاصطناعي

كل امرأة لديها فضول لمعرفة نجاح إجراء الحقن المجهري. فِيْما يلي بعض الأعراض التي يمكن أن تعطيك الفكرة الأولى عَنّْ حملك وإمكانية الحمل بتوأم

  • التعب الشديد من الأعراض الشائعة للحمل التعب. والأمهات اللاتي يتوقعَنّْ توأمان يشعرن بالتعب الشديد لأن مستويات الهرمونات منخفضة، لذلك عَنّْدما تشعر بالتعب، فمن الأفضل أن تستريح لبعض الوقت.
  • تقلبات المزاج إذا ظهرت عليك علامات تقلبات مزاجية مفاجئة وغير عادية، فقد تكونين حاملاً بتوأم، وإذا زادت هذه التقلبات المزاجية بعد التلقيح الاصطناعي، يمكنك إجراء اختبار الحمل وقد يكون التوأم فِيْ الطريق.
  • الغثيان قد تعانين من الغثيان فِيْ وقت مبكر جدًا من الحمل، حيث أن معظم النساء اللائي يتوقعَنّْ توأمان يعانين من غثيان الصباح الشديد.
  • مستويات عالية من هرمون الحمل HCG عَنّْدما تتوقعين توأما، تزداد مستويات هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG)، مما يخبرك أن الحمل كان ناجحًا.
  • زيادة الوزن قد تبدأ فجأة فِيْ زيادة الوزن، وقد تشعرين أيضًا بالرغبة فِيْ تناول المزيد والمزيد بسبب زيادة تدفق الدم وكبر حجم الرحم.
  • نمو سريع للرحم إذا كان بطنك يطول أكثر من المعتاد، فقد يعَنّْي ذلك أن الرحم يفسح المجال للعديد من الأجنة.
  • على الرغم من جميع العلامات والأعراض التي قد تواجهِيْنها، فمن الأفضل عدم القفز إلَّى الاستنتاجات وإجراء الاختبارات لتأكيد الحمل بتوأم، ولكن هل يمكن أن يخبرك اختبار الحمل المنزلي

    كَيْفَ أعرف من اختبار منزلي أنني حامل بتوأم

    على الرغم من أن الأعراض التي ذكرناها يمكن أن تكون علامات على الحمل بتوأم، فإن الطريقة الوحيدة المؤكدة لمعرفة ما إذا كنت تحملين أكثر من طفل واحد هِيْ باستخدام الموجات فوق الصوتية. يمكن أن يخبرك الاختبار المنزلي فقط أنك حامل، ولكن لا شيء أكثر من ذلك.

    قد يحدد بعض الأطباء مَوعِدًا لإجراء الموجات فوق الصوتية فِيْ وقت مبكر من 6 إلَّى 10 أسابيع لتأكيد الحمل أو التحقق من وجود مشاكل. بمجرد أن يرى طبيبك صور الموجات فوق الصوتية، ستعرف بالضبط عدد الأجنة فِيْ رحمك.

    يشير ارتفاع نسبة هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG) أيضًا إلَّى نجاح الحمل، ولكن هل تختلف النسبة المئوية فِيْ حالات الحمل بتوأم فِيْما يلي الأرقام التي يمكن أن تساعدك على توقع الحمل فِيْ توأم.

    قوات حرس السواحل الهايتية بعد التلقيح الاصطناعي

    بعد الحمل، يطلق الجنين موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (قوات حرس السواحل الهايتية). لذلك، يتم استخدامه لتشخيص الحمل، وتدعم البيانات الفرضية القائلة بأنه إذا كانت مستويات هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) أعلى من 200 وحدة دولية لكل مليلتر (mIU / ml) بعد 14 يومًا من نقل الجنين إلَّى الرحم، قد يعَنّْي ذلك أنك حامل. وإذا كان مستوى قوات حرس السواحل الهايتية أكثر من 600 وحدة دولية لكل مليلتر (mIU / ml)، فهذا يعَنّْي أن هناك احتمال كبير أن يكون لديك توأم، ويمكنك تأكيد ذلك باستخدام الموجات فوق الصوتية.

    نصائح للحمل بتوأم

    سيساعدك اتباع هذه النصائح على إنجاب أطفال أصحاء وتقليل مشاكل الحمل

  • تناولي طعامًا صحيًا تناولي لثلاثة أشخاص، ستحتاجين إلَّى إضافة حوالي 300 سعر حراري يوميًا لطفل سليم و 600 سعر حراري يوميًا للتوائم.
  • اعرفِيْ ما هُو الحمل عالي الخطورة يمكن أن يعَنّْي الحمل عالي الخطورة فِيْ حالتك أشياء مثل الراحة المفرطة فِيْ الفراش والولادة المبكرة والولادة القيصرية. ناقش مع طبيبك الاحتياطات المختلفة التي يمكنك اتخاذها أثناء الحمل فِيْ توأم.
  • حافظ على نشاطك قدر الإمكان سيساعدك النشاط البدني على تجنب آلام الظهر والمفاصل. يُنصح أيضًا بالتمارين اللطيفة مثل اليوجا للمساعدة فِيْ تقوية عضلاتك وإبقائها جاهزة للعمل. يقلل النشاط أيضًا من خطر الإصابة بسكري الحمل.
  • اطلب كل المساعدة التي يمكنك الحصول عليها اطلب المساعدة فِيْ الأعمال المنزلية ولا تتردد فِيْ طلب الدعم المعَنّْوي من الأصدقاء والعائلة.
  • استلقِ على جانبك بعد 16 أسبوعًا من الحمل بتوأم، تُنصح معظم الأمهات بالبدء فِيْ النوم على جانبهن.
  • استعد جيدًا بناءً على الأرقام، تلد 60٪ من الأمهات التوأم قبل 37 أسبوعًا. لذلك حاولي تجهِيْز كل الرعاية الطبية التي يحتاجها طفلك مثل متابعة الحضانات المجانية، ولا تنسي تجهِيْز بعض الملابس له.
  • لا يعد الحمل التوأم نقطة ضعف للقلق، وقد لا تكون أعراض الحمل التوأم بعد التلقيح الاصطناعي مزعجة، لذا حاولي الاسترخاء وعدم الإجهاد كثيرًا ويمكنك قراءة الكتب التي تقدم الكثير من النصائح حول هذا الأمر.