7 معلومات جديدة عَنّْ الأطفال حديثي الولادة

يمكن لرعاية الأطفال حديثي الولادة أن تقلب حياتك رأسًا على عقب، وفِيْ بعض الأحيان قد تشعر بالقلق بشأن صحتهم، لذلك سنعرض لك معلومات عَنّْ الأطفال حديثي الولادة للتخلص من مخاوفك.

معلومات عَنّْ الأطفال حديثي الولادة

هناك أشياء كثيرة غريبة عَنّْ الأطفال حديثي الولادة تفاجئ الأم ولا تعرف ما هُو الصواب عَنّْهم، وعَنّْدما يشير ذلك إلَّى وجود مشكلة، سنكرر أهم هذه المعلومات أدناه

رأس الطفل ليس مستديرًا

أثناء المخاض، يمكن أن يتسبب ضغط قناة الولادة الضيقة فِيْ تحريك عظام جمجمة طفلك وتداخلها، مما قد يؤدي إلَّى استطالة جمجمة أو شكل مخروطي الشكل، ولكن فِيْ غضون أيام قليلة، سيعود رأس طفلك إلَّى دورانه الطبيعي بدون مشاكل.

تنتفخ عيون الطفل ويبكي دون دموع

أثناء الولادة، يمكن أن يؤدي الضغط على الوجه إلَّى تضخم جفون حديثي الولادة بشكل مؤقت.

يبدأ الأطفال فِيْ البكاء بعد أسبوعين إلَّى ثلاثة أسابيع، لكن الدموع لا تظهر إلا بعد شهر تقريبًا.

جلد الأطفال مشعر جدا

قد تلاحظين نتوءات أو نتوءات بيضاء تشبه البثور الصغيرة على وجه المولود الجديد. عادة ما تختفِيْ من تلقاء نفسها فِيْ غضون بضعة أسابيع.

تتقشر الطبقة العليا من جلد المولود بعد الولادة بفترة وجيزة. قد تعاني من جفاف الجلد وتقشره خلال الأسابيع القليلة الأولى. يمكن أيضًا تغطية جلد المولود الجديد بشعر ناعم يُعرف باسم الزغب عَنّْد الولادة، خاصة على الظهر والكتفِيْن، وعادة ما يتساقط فِيْ غضون أسابيع قليلة.

العديد من الوحمات على جلد الطفل

تظهر أحيانًا بقع وردية أو حمراء على مؤخرة عَنّْق الوليد أو على الجفون أو الجبهة أو بين العينين. هم أكثر شيوعا أثناء البكاء. تختفِيْ بعض الأعراض فِيْ غضون بضعة أشهر، بينما يتلاشى البعض الآخر على مدى عدة سنوات أو يستمر. عادة ما تدوم العلامات الموجودة على الجزء الخلفِيْ من الرقبة لفترة أطول من العلامات الموجودة على الوجه.

منطقة ناعمة على رأس الطفل

يوجد لدى طفلك فراغات بين عظام الجمجمة تسمح له بالحركة وحتى التداخل مع تحرك الطفل عبر قناة الولادة. تفسح هذه المساحات أيضًا مجالًا لنمو الدماغ وقد تلاحظ أن هذه البقع تنبض عَنّْدما يبكي طفلك.

سوف تجد أحد هذه “اليافوخ” فِيْ مقدمة تاج الرأس وآخر صغير فِيْ مؤخرة الرأس. عادةً ما يُغلق الخط الموجود فِيْ الخلف فِيْ عمر شهرين. يغلق فِيْ الجزء العلوي ما بين 7 و 18 شهرًا.

أنماط نوم الأطفال الغريبة

ينام حديثو الولادة عادة 16 ساعة من أصل كل 24 ساعة، لكن نمط نومهم مختلف، فهم لا يميزون بين النهار والليل، وينامون لوقت قصير، كل قيلولة تستغرق ساعتين إلَّى ثلاث ساعات، وبعضهم ينام لمدة أربع ساعات متتالية وعَنّْدما يستيقظون ينظرون عادة. بعد الرضاعة، ربما يرغبون فِيْ العودة إلَّى النوم، مما يعَنّْي أن وقت اللعب قصير جدًا فِيْ هذا العمر.

يستيقظ الأطفال حديثو الولادة أو يتذمرون أو يبكون لفترة، وإذا استيقظوا فِيْ نهاية دورة النوم، فقد تحتاج إلَّى مساعدتهم على الاستقرار فِيْ دورة النوم التالية.

لون الحبل السري أخضر أو ​​أسود

عادة ما يكون جذع الحبل السري لحديثي الولادة أصفر-أخضر عَنّْد الولادة، مع تجفِيْف الجذع وسقوطه فِيْ النهاية، وعادة ما يتحول إلَّى اللون البني إلَّى الأسود فِيْ غضون أسبوعين بعد الولادة، وخلال هذه الفترة يجب إزالة الحبل السري للرضيع. العَنّْاية oa تُترك نظيفة وجافة ومعرضة للهُواء الجاف، أثناء الاستحمام بإسفنجة، لا ضرر إذا تبللت.

يسقط الجذع من تلقاء نفسه ولا فائدة من مسحه بالكحول.

لقح الأطفال فِيْ الأسبوع الأول

اقرأ عَنّْ أهم التطعيمات خلال الأسبوع الأول من الولادة

خلال ال 24 ساعة الأولى من حياة الطفل

  • الجرعة الأولى من لقاح التهاب الكبد B.

  • الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال الفموي.

  • جرعة من مرض السل عَنّْ طريق الحقن.

إنها متوفرة فِيْ المستشفِيْات والمرافق الصحية ويجب استخدامها فقط خلال الـ 24 ساعة الأولى من حياة الطفل.

من اليوم الثالث إلَّى اليوم السابع

عَنّْدما تذهب إلَّى مكتب الصحة للحصول على شهادة ميلاد طفلك والتطعيمات، يتم أخذ عينة دم من الكعب لتحليل الغدة الدرقية، وهُو إجراء روتيني فِيْ هذه المرحلة للتحقق من نمو الطفل.

لقد قمنا بتزويدك بمعلومات حول الأطفال حديثي الولادة لمساعدتك على فهم جسم طفلك وتطوره، وإذا حدث شيء غير متوقع، فاطلب الدعم اللازم ولا تتردد فِيْ السماح لنفسك بالراحة الكافِيْة حتى تتمكن من الاستمرار فِيْ رعاية طفلك بشكل كامل. طاقة.