الطلق الصناعي نصائح ومعلومات هامة

مع اقتراب مَوعِد الولادة، تبدأ كل امرأة حامل فِيْ التفكير فِيْ الطريقة المثالية للولادة، ويبحث الكثير من الناس عَنّْ وسائل طبيعية لمساعدتهم على تحفِيْز المخاض بشكل طبيعي حتى تمر مرحلة المخاض بسهُولة وبسرعة، ويسألون متى يحدث ذلك. يبدأ تأثير العمل الاصطناعي فِيْ هذا المقال نجيب على جميع أسئلتك

ما هُو الافتتاح الصناعي

الملينات الاصطناعية هِيْ تحاميل يتم إدخالها فِيْ المهبل أو الوريد للمساعدة فِيْ تليين تقلصات عَنّْق الرحم، وهِيْ من الطرق التي يستخدمها أطباء أمراض النساء لتحفِيْز المخاض الطبيعي حسب الحالة الصحية للحامل، وهناك أطباء يختارون استخدامها قبل تاريخ الولادة لأسباب صحية أو إذا تمزق كيس الماء دون بدء المخاض أو إذا كانت المرأة مصابة بمقدمات الارتعاج وغيرها.

أسباب اللجوء إلَّى الحرق الصناعي

قبل أن تفكري فِيْ اللجوء إلَّى المخاض الاصطناعي أثناء المخاض، يجب أن تعرفِيْ بعض الأسباب التي إذا حدثت، فسوف يوجهك طبيبك لاستخدام المخاض لتحفِيْز المخاض وتجنب تعريضك أنت وجنينك لمشاكل أكثر خطورة

  • هناك خطر عليك أو على طفلك، مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري.
  • استمرار الحمل لأكثر من 41 أسبوعًا أي أن المرأة الحامل قد بلغت الشهر العاشر ولم يبدأ المخاض الطبيعي بعد.
  • بداية المخاض الطبيعي دون أي أثر للانقباضات.
  • نقص السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين.
  • تكلس المشيمة أو العجز الجنسي.
  • تنفصل المشيمة جزئيًا أو كليًا عَنّْ الجدار الداخلي للرحم.
  • تنفجر المياه دون الدخول فِيْ المخاض.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه إذا لم تواجه الأم أي مشاكل أثناء الحمل، فإن الأطباء ينصحون الأمهات بعدم اتخاذ أي خطوة كبيرة لتحفِيْز المخاض حتى نهاية الأسبوع التاسع والثلاثين من الحمل، وهُو الوقت الذي يتطور فِيْه دماغ الجنين. منجز. ، والوقت المثالي للولادة ما بين 41 و 42 أسبوعًا، حيث وافق الأطباء بالإجماع على أن الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لبدء المخاض تلقائيًا هُو أفضل طريقة لتجربة ولادة طبيعية سريعة ومريحة.

متى يبدأ العمل الصناعي

يظهر تأثير الطلاق الصناعي على ثلاث مراحل كالتالي

  • المرحلة الأولى وهِيْ الأطول، حيث يقوم الطبيب بإعطاء المرأة الحامل غطاء ولادة صناعي كل ست ساعات من أجل تليين الرحم وتسريع فتحه، وتكون المرحلة من ست ساعات إلَّى 24 ساعة حتى نفاذ الحقنة. يظهر عليه.
  • المرحلة الثانية تبدأ بعد فتح عَنّْق الرحم من 2 سم إلَّى 4 سم وتستغرق هذه المرحلة الوقت الذي يحتاجه الرحم للتوسع إلَّى 6 سم فِيْ العرض ثم إلَّى 8 سم، وبعد ذلك يمكن أن يبدأ المخاض بشكل طبيعي.
  • المرحلة الثالثة بداية الانقباضات وفتح الرحم بسعة لا تقل عَنّْ 8 سم وفِيْ هذه الحالة تتم الولادة بشكل طبيعي ولكن إذا لم تبدأ الانقباضات ولم يتم فتح الرحم بعد الحقن الصناعي المادة، أو إذا كان نبض الجنين ضعيفًا، يفضل معظم الأطباء عدم المخاطرة بحياة الأم أو الجنين بدء العملية القيصرية.

كَيْفَ يمكنني تقليل الألم أثناء الولادة

عادة ما يتجاوز ألم المخاض المستحث آلام الولادة الطبيعية، ولكن مع تقدم الطب، أصبح أطباء أمراض النساء والتوليد يعتمدون على إعادة إبرة أو حقنة فِيْ العمود الفقري أو حقنة فوق الجافِيْة، وهِيْ إحدى الطرق أو التقنيات، للنساء الحوامل من ستلد عَنّْ طريق التخدير التحريضي لتخفِيْف الألم، أو بالأحرى القضاء عليه، وهُو ضروري للغاية أثناء الإدراك الدائم لما حول المريضة، ويستخدم أثناء الولادة، سواء كانت طبيعية أو قيصرية، لتجنب الشعور فِيْ أسفل البطن . الجسم وإليك عدد من النصائح التي يمكن أن تساعد فِيْ تخفِيْف آلام المخاض

  • فِيْ بداية الانقباضات، الاسترخاء قدر الإمكان عَنّْ طريق التنفس العميق والزفِيْر سيساعد على تقليل الألم، حاول الشهِيْق من خلال الأنف والزفِيْر من خلال الفم وكرر ذلك عدة مرات ولا تقلق من أن التنفس عميق، حتى لو كان الهدوء والاستمرار سيهدئك.
  • املأ الزجاجة بالماء الدافئ وليس الماء المغلي، وقم بتغطيتها بقطعة قماش واعطها لمن معك لتدليك أسفل الظهر فِيْ منطقة الألم، حيث تعمل على تدفئة الجلد وتنشيط جسمك لتخفِيْف آلام الظهر. الألم بشكل طبيعي.
  • اطلب من زوجتك أو من هم معك فِيْ هذه اللحظات أن يقوموا بتدليك ذراعك أو ساقك أو كتفك بلطف، كل هذا سيهدئك ويسترخي.

أيهما أفضل ولادة صناعية أم ولادة قيصرية

إذا كنت فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل وعلى وشك أن تصبحي أماً لأول مرة وتتساءلين كَيْفَ ستلدين، سواء كانت مخاض طبيعي أو عملية قيصرية جراحية، تعرفِيْ على فوائد كل منهما وما هُو الأفضل. أو الولادة أو الولادة القيصرية.

فِيْ جميع الأحوال، تذكري أن القرار يعود لطبيبك وتقييمه لصحتك وما تحتاجينه من رعاية واهتمام، والأهم من ذلك الوصول الآمن لمولودك الجديد.

أخيرًا، متى تعرف متى يبدأ تأثير العمل الصناعي مهما كانت الطريقة التي تلدين بها، احمي طاقتك وحافظي عليها ولا تقومي بأي عمل يرهقك أو يستنزف طاقتك ؛ لأنك ستحتاجين إليه أثناء عملية الولادة من أجل سلامتك وسلامة جنينك.