لغة بكاء الأطفال

تقع بعض الأمهات فِيْ حيرة من أمرهن عَنّْدما يتعلق الأمر بكاء الطفل، خاصة عَنّْدما يكونن حديثي الولادة، ويشكو الكثير من أنهن لا يمكنهن تحديد سبب البكاء فِيْ الأشهر القليلة الأولى. ما تحتاج إلَّى معرفته هُو أن البكاء ليس المقصود به إزعاجك ولكنه طريقة يعبر بها الأطفال عَنّْ احتياجاتهم المختلفة على مدار اليوم وكل نغمة أو صوت يشير إلَّى حاجة معينة وإذا فهمت لغة بكاء الأطفال فسوف تنقذ نفسك. الكثير من الوقت والمتاعب وإحراز تقدم كبير على مستوى العلاقة مع طفلك. اقرأ هذه المقالة لمعرفة كَيْفَِيْة القيام بذلك.

لغة صرخات الاطفال

يلجأ الرضيع إلَّى إحداث ضوضاء من خلال البكاء وإصدار أصوات مختلفة لجذب انتباه محيطه والتعبير عَنّْ نفسه. فِيْ البداية، يصعب على الأم فهم هذه الأصوات وسبب البكاء، لكنها سرعان ما تكتسب خبرة كافِيْة لتغيير ذلك.

تم اكتشاف لغة بكاء الأطفال من قبل مغنية الأوبرا الأسترالية بريسيلا دونستان، التي أمضت ثماني سنوات فِيْ البحث لتأكيد أن الأطفال من جميع دول العالم، من كل عرق ولون وثقافة، لديهم لغة واحدة تتكون من خمسة أصوات للطفل. يصنع. تواصل قبل أن تبدأ فِيْ البكاء. حظيت أبحاثها حول كلام صرخة الأطفال بإعجاب العديد من الأمهات اللاتي اتبعَنّْ أسلوبها وحققن نجاحًا كبيرًا فِيْ التواصل مع الأطفال.

أنواع بكاء الطفل

وبحسب دراسة دنستون، هناك خمسة أنواع من بكاء الرضيع، مقسمة حسب الصوت الذي يصدره الطفل قبل البكاء للتعبير عَنّْ حاجته لشيء معين، وهِيْ

الطفل يبكي عَنّْدما يكون جائعا

عَنّْدما يشعر الرضيع بالجوع، يصدر صوتًا مشابهًا لكلمة “نيه”، والتي تحدث نتيجة ضغط اللسان على سطح الفم بحركة مص انعكاسية. ستلاحظ الأم أيضًا أن الطفل يرضع من يدها أو يطلب ثديها لإرضاعه، وفِيْ هذه الحالة احتضن الطفل والممرضة حتى يرضي.

الطفل يبكي عَنّْدما يريد أن يتجشأ

عَنّْدما يحتاج الطفل إلَّى التجشؤ، فإنه يصدر صوتًا مشابهًا لـ eh لأنه يشعر بالضيق الشديد بعد الرضاعة بسبب وجود الهُواء فِيْ منطقة الصدر، لذلك يحتاج إلَّى إخراج الهُواء الزائد من فمه. يصاحب هذا الصوت تعابير وجه غاضبة مع حركات التواء فِيْ الجسم والذراع تشير إلَّى عدم الراحة.

يبكي الطفل عَنّْد الشعور بالغازات

عَنّْدما يعاني الطفل من انتفاخ البطن أو تراكَمْ الغازات فِيْ المعدة، فإنه يصدر صوتًا مشابهًا لكلمة “إيره”، مما يعَنّْي أنه لا يستطيع التخلص من الغازات عَنّْ طريق التجشؤ ويحتاج إلَّى طرده عبر فتحة الشرج أو أثناء عملية التغوط. . خلال هذا، يبكي الرضيع بصوت عالٍ ومكثف ويستمر حتى خروج الغاز من البطن. علامات أخرى على ذلك هِيْ أن الطفل يرفع ساقيه إلَّى بطنه وظهره مقوس.

طفل يبكي عَنّْدما يكون الجو حارا أو باردا

يُصدر الطفل صوت “هِيْه” للإشارة إلَّى أنه غير مرتاح لأنه شديد الحرارة أو البرودة، أو أنه بحاجة إلَّى تغيير الحفاضات. فِيْ هذه الحالة يكون بكاء الطفل خفِيْفًا ومتقطعًا ويزداد حدًا إذا تجاهلت ذلك، لذا احرصي على تهدئة الطفل وعلاج سبب البكاء بسرعة.

الطفل يبكي عَنّْدما يشعر بالنعاس

قبل النوم، يصدر الطفل صوتًا مشابهًا لكلمة ooh، مما يعَنّْي أنه متعب ويحتاج إلَّى النوم، ويبدأ فِيْ فرك عينيه ببطء والبكاء، والتي تهدأ تدريجياً.

شاهدي هذا الفِيْديو لتتعرفِيْ على سبب بكاء طفلك مع مها حمدي.

قد يستغرق الأمر لحظة من الاستماع إلَّى صرخة طفلك لمعرفة سبب ذلك، ومعرفة كَيْفَِيْة التعامل معها، فقط تعرف على لغة الأطفال الذين يبكون على طريقة دنستون حتى تتمكن من تلبية احتياجاتهم، وتهدئتهم وتقويتهم. علاقتك بهم كل يوم من اليوم السابق.