نظام غذائي يقلل من خطر الولادة المبكرة

أظهرت دراسة بحثية جديدة أن النساء اللواتي يأكلن الخضار بانتظام قبل الحمل لديهن مخاطر أقل للولادة المبكرة.

أسباب وأعراض المخاض المبكر

هل النظام الغذائي قبل الحمل يقي من مخاطر الولادة المبكرة

أجريت هذه الدراسة لتحديد ما إذا كان النظام الغذائي قبل الحمل يمكن أن يحمي من مخاطر الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عَنّْد الولادة.

أظهرت الدراسة أن العديد من النساء الحوامل اللواتي كان نظامهن الغذائي سيئ قبل الحمل قد تأثر حملهن سلبًا وتعرضن لمخاطر صحية عديدة أثناء الولادة.

وشاركت فِيْ الدراسة أكثر من 57 ألف امرأة، وتم أخذ عاداتهن الصحية والأكل فِيْ الاعتبار، بالإضافة إلَّى بعض العوامل الفرعية الأخرى التي قد تؤثر على حياتهن، مثل العوامل الاجتماعية والعوامل البيئية والعوامل البيولوجية.

وجد تحليل للوجبات الغذائية لنحو 3500 امرأة حامل أن تناول الخضروات الطازجة مثل البروكلي والملفوف والجزر والقرنبيط والفاصوليا الخضراء والبطاطس قبل الحمل ساعد الأمهات على الولادة فِيْ الأسبوع الأخير من الحمل وكان أقل احتمالا للولادة. يولد. ولادة مبكرة.

احذر من البكتيريا المسببة للولادة المبكرة

فوائد تناول الخضار الطازجة على صحة المرأة الحامل

الخضروات الطازجة غنية بمضادات الأكسدة وتساعد على نمو أنسجة الجنين والمشيمة، بالإضافة إلَّى دورها الهام فِيْ تقليل مخاطر الولادة المبكرة، كَمْا تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

أظهرت دراسة أنه عَنّْدما تبدأ فِيْ تناول الطعام الصحي بعد الحمل، فإن ذلك يعتبر سابقًا لأوانه لأن الجنين يتشكل بالكامل فِيْ نهاية الثلث الأول من الحمل.

يقول الباحثون فِيْ هذه الدراسة إنه يجب على المرأة تناول المزيد من الخضار قبل الحمل لأنها تحسن صحتها واستمرار الحمل دون الإضرار بصحتها وصحة الجنين.

ماذا أفعل إذا ظهرت علامات الولادة المبكرة

أخيرًا عزيزتي “Supermom”، اتبعي عادات الأكل السليمة وتجنب تناول الأطعمة غير الصحية والضارة حفاظًا على صحتك وصحة جنينك.