أعراض متلازمة القلب المنكسر

غالبًا ما نسمع عبارة “قلبي مكسور” كنوع من التعبير عَنّْ شدة الألم والحزن الذي يمر به الشخص، بسبب حادث أو موقف مؤلم تعرض له، وبالطبع عَنّْدما نتعرض فكر فِيْ شكل أو معَنّْى قلب مكسور، لا يمكننا تخيل أي شيء سوى رسم كاريكاتوري لقلب أحمر مقسم إلَّى نصفِيْن. لكن فِيْ الحياة الواقعية، تعد متلازمة القلب المنكسر مرضًا حقيقيًا يمكن أن يؤدي إلَّى العديد من المشكلات الصحية وله أعراض وأسباب سنتعرف عليها فِيْ السطور التالية.

ما هِيْ متلازمة القلب المنكسر

متلازمة القلب المنكسر هِيْ حالة قلبية مؤقتة، غالبًا ما تنتج عَنّْ المواقف العصيبة ومشاعر الألم الشديدة. يمكن أن يكون أيضًا بسبب مرض جسدي خطير أو جراحة كبرى. يُطلق عليه أيضًا اسم اعتلال عضلة القلب الناتج عَنّْ الإجهاد، أو اعتلال عضلة القلب تاكوتسوبو، أو متلازمة الانتفاخ القمي.

يعاني الأشخاص المصابون بمتلازمة القلب المنكسر من ألم مفاجئ فِيْ الصدر أو يعتقدون أنهم يعانون من نوبة قلبية. تتسبب متلازمة القلب المنكسر فِيْ تضخم جزء من القلب بشكل مؤقت وضخ الدم بشكل ضعيف، بينما يعمل باقي القلب بشكل طبيعي أو مع تقلصات أقوى، وقد بدأ العلماء للتو فِيْ اكتشاف الأسباب والتشخيص والعلاج وعادة ما تتحسن الحالة من تلقاء نفسها فِيْ غضون أيام أو أسابيع.

النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بمتلازمة حسرة القلب – زيادة فِيْ هرمونات التوتر لديهن – والتي يمكن أن تنجم عَنّْ حدث مرهق عاطفِيْاً، مثل وفاة أحد أفراد أسرته أو حتى الطلاق أو الانفصال أو الانفصال الجسدي أو الخيانة أو الخيانة العاطفِيْة . رفض.

أعراض متلازمة القلب المنكسر

يمكن أن تشبه أعراض متلازمة القلب المنكسر النوبة القلبية، ولكن بدون انسداد شرايين القلب. تشمل الأعراض الشائعة ما يلي

  • ألم فِيْ الصدر.
  • الكتم.
  • تشوهات مخطط كهربية القلب تشبه النوبة القلبية.
  • تشوهات الحركة فِيْ البطين الأيسر.
  • انتفاخ البطين الأيسر.

قد يكون أي ألم فِيْ الصدر مطول أو مستمر علامة على نوبة قلبية، لذلك من المهم أن تأخذ الأمر على محمل الجد والاتصال برقم 911 إذا كنت تعاني من ألم شديد فِيْ الصدر.

بشكل عام، العلامات والأعراض الأكثر شيوعًا لمتلازمة القلب المنكسر هِيْ الذبحة الصدرية (ألم الصدر) وضيق التنفس، حتى لو لم يكن لديك تاريخ من أمراض القلب.

يمكن أن يحدث عدم انتظام ضربات القلب أو الصدمة القلبية أيضًا فِيْ متلازمة القلب المنكسر. الصدمة القلبية هِيْ حالة لا يستطيع فِيْها القلب الضعيف فجأة ضخ كَمْية كافِيْة من الدم لتلبية احتياجات الجسم ويمكن أن تكون قاتلة إذا لم يتم علاجها فِيْ الوقت المناسب.

الوقاية من متلازمة القلب المنكسر وعلاجها

لا يوجد علاج معياري محدد لمتلازمة القلب المنكسر. يعتمد ذلك على شدة الأعراض وما إذا كان الشخص يعاني من انخفاض فِيْ ضغط الدم. غالبًا ما يوصي الأطباء بأدوية قصور القلب ومدرات البول، وقد يعطون الأسبرين لمرضى تصلب الشرايين.

قد يطلب منك طبيبك الاستمرار فِيْ تناول علاجات معينة لبعض الوقت بعد الشفاء. لمنع تكرار متلازمة القلب المكسور عَنّْ طريق الحد من تأثيرات الأدرينالين وهرمونات التوتر الأخرى، من المهم أيضًا تخفِيْف أي ضغوط جسدية أو عاطفِيْة قد تكون لعبت دورًا فِيْ إثارة الاضطراب.

تتحلل معظم حالات الشذوذ فِيْ الوظيفة الانقباضية وحركة جدار البطين فِيْ غضون أسبوع إلَّى أربعة أسابيع، ويتعافى معظم المرضى تمامًا فِيْ غضون شهرين.

أخيرًا، لا تقتصر أسباب متلازمة القلب المكسور على أسباب حزن وألم شديدين، بل أيضًا مفاجآت سعيدة جدًا، مثل عودة أحد الأحباء من رحلة طويلة، أو حفلة غير متوقعة، أو نجاح أو فوز فِيْ مسابقة. . ، يمكن أن يسبب نفس الأعراض.

اقرأ المزيد من الموضوعات الصحية على Supermama.