السن المناسب لشيالة الأطفال

حاملة الأطفال هِيْ واحدة من تلك الأشياء التي تحب كل أم الحصول عليها أو حتى تضمينها فِيْ قائمة هدايا المولود الجديد الخاصة بها لأنها ستحتاج إليها لاحقًا بمجرد أن تبدأ فِيْ التحرك مع الطفل أثناء حمل أشياءه المختلفة بنفسها. لكن الأمهات الجدد عادة ما يسمعَنّْ نصائح مختلفة عَنّْد وضع طفلهن فِيْ الناقل، وكذلك العمر المناسب للناقل وكَيْفَِيْة استخدامه.

فِيْ السطور التالية نجيب على السؤال ما هُو العمر المناسب لاستخدام الناقل لطفلك وكَيْفَِيْة التعبير عَنّْها بشكل صحيح لا يؤثر على سلامة العمود الفقري، بالإضافة إلَّى المعلومات حول حامل النسيج، والتي توسعت مؤخرًا لاستخدامها للأطفال الرضع منذ اليوم الأول.

السن المناسب لحاملة الأطفال

تحمل معظم العلامات التجارية المعروفة لحاملات الأطفال علامات استخدام من اليوم الأول للطفل بأمان، بل إن بعض العلامات التجارية الشهِيْرة تصمم حاملات أطفال بأوضاع خاصة لحديثي الولادة، ونظام حمل وخصائص من حيث التصميم ونوع المواد المستخدمة. لدعم الطفل عَنّْد ارتدائه بالداخل.

ومع ذلك، يوصي أطباء الأطفال بأن يكون العمر المناسب للناقل بعد عمر الطفل من أربعة إلَّى ستة أشهر، بحيث يمكنك وضع الطفل بشكل صحيح ومناسب لتقويم ظهره دون ثني العمود الفقري أو عظام الرقبة أو تقييد حركته، لأن عظام الأطفال حديثي الولادة ليست ناعمة، لذا فإن أي وضع خاطئ لطفلك داخل الناقل يؤثر على التكوين السليم وتطور عظامه.

كَمْا يشعر أطباء الأطفال بالقلق من أن الرضيع قد يختنق بسبب الاختناق أو الاختناق عَنّْد وضعه فِيْ الناقل قبل سن أربعة أشهر، حيث لا يستطيع الأطفال حديثي الولادة التحكَمْ فِيْ حركة الرقبة إلَّى اليسار واليمين.

حاملة اطفال

توجد معايير خاصة لسلامة طفلك عَنّْد استخدام مقعد السيارة الخاص بالأطفال لضمان راحة طفلك وسلامة العظام.

  • تأكد من أن ظهر طفلك مستقيم عَنّْد وضعه فِيْ حاملة الأطفال.
  • تأكد من استخدام نوع جيد يدعم رقبة طفلك وظهره وله أوضاع مختلفة لتناسب حجم طفلك ووزنه.
  • فِيْ الأشهر الأولى، من الأنسب أن يضع الطفل وجهه أمام الأم وليس العكس.
  • لا تستخدميه لفترات طويلة فِيْ البداية، وإذا اضطررت لذلك، فمن الأفضل نقل الطفل إلَّى الخارج لفترة من الوقت كل 45 دقيقة ثم إعادة تنزيل الناقل.
  • تأكد من أن وزن طفلك يتناسب مع الحامل المستخدم لتجنب الشعور بعدم الراحة وآلام الظهر والرقبة.
  • تأكد أيضًا من تنظيف وتعقيم الحاملة بانتظام لأنها تلامس جلد طفلك.
  • أخيرًا، ابتعدي عَنّْ حاملات الأطفال التي لا تدعم ظهر طفلك ورقبته، مثل التعليق إلَّى اليمين أو اليسار.

نقالة النسيج

ظهرت مؤخرًا حاملة قماش يمكن استخدامها للأطفال من اليوم الأول وحتى سن حوالي ثلاث سنوات، لأنه بفضل بنائها، تحمل الأم طفلها فِيْ نفس الوضع الذي كان عليه عَنّْد وضعه على صدر الأم. ولكن بطريقة مريحة وعملية لأنها تسمح للأم بتحريك ذراعيها بحرية مع تجنب الألم الشائع فِيْ العمود الفقري العَنّْقي عَنّْد استخدام حاملة الأطفال التقليدية.

يشبه حامل القماش الناقلات التي تستخدمها النساء فِيْ البلدان الأفريقية والمكسيك وإندونيسيا. هِيْ قطعة قماش مستطيلة الشكل، نهاياتها مغلقة بحلقات معدنية أو ربطة من القماش، ويمكن استخدامها لحمل الطفل على الظهر. أو من الأمام وفِيْ أوضاع مختلفة مناسبة لحديثي الولادة حتى سن الثالثة.

يعتبر هذا النوع من الناقلات من أكثر الأنواع عملية وأخف وزنًا حيث يمكن طيه وحمله فِيْ أي مكان ثم إعادة استخدامه بعدة طرق مختلفة وهُو آمن لكل من الأم والطفل.

أخيرًا أمي العزيزة، بعد أن تعرفِيْ العمر المناسب لحاملة الأطفال، تحتاجين الآن إلَّى التأكد من مدى احتياجك إليها، على سبيل المثال، إذا كان لديك عربة أطفال خفِيْفة مناسبة للحركة العملية والسهلة، أو كانت حركاتك بسيطة ومحدودة، وبمساعدة زوجك أو والديك، لا تحتاج إلَّى حاملة أطفال وعليك التفكير مرة أخرى فِيْ شرائها.