مَوعِد صلاة عيد الفطر فِيْ ابها 2022 الساعة كَمْ وقت الصلاة أبها

مَوعِد صلاة عيد الفطر 1444 فِيْ أبها ما هِيْ مواعيد صلاة أبها يبحث الكثير من المسلمين والمقيمين والمواطنين فِيْ منطقة أبها التابعة للمملكة العربية السعودية عَنّْ الوقت. يوم واحد فقط وبضع ساعات. هناك تساؤلات كثيرة فِيْ أذهان مواطني أبها حول صلاة هذا العام، من أبرزها مواقع صلاة العيد بأبها، كَمْا أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وستكون فِيْ كثير من الأحيان فِيْ المصليات والمساجد وليس فِيْ المساحات الخارجية. سنشرح لكَمْ فِيْ هذا المقال على موقع لبق مَوعِد صلاة عيد الفطر فِيْ أبها 2022 بالإضافة إلَّى مساجد ومصليات عيد الفطر بأبها 1444 فابقوا على اطلاع.

ما هُو مَوعِد عيد الفطر فِيْ أبها 2022

يتساءل الكثير من المواطنين هل تم تحديد مَوعِد عيد الفطر فِيْ أبها بناءً على حسابات فلكية أم لا. والجواب هُو نعم. أعلنت هِيْئة الشؤون الدينية والبحوث فِيْ المملكة العربية السعودية أن مَوعِد العيد سيكون فلكيًا يوم الإثنين 2 مايو 2022، بسبب استحالة رؤية هلال السبت، ما يعَنّْي أن يوم الاثنين سيكون الأول. يوم عيد الفطر. يهتم المسلمون بهذه الاحتفالات الدينية، اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم.

تاريخ ووقت صلاة عيد الفطر فِيْ أبها

إذا كنت تبحث عَنّْ مَوعِد صلاة عيد الفطر فِيْ أبها 2022 فأنت فِيْ المكان الصحيح. وهذا يتماشى مع ما حددته لجنة أبها للدعوة والقيادة. كَمْا نعلم، تبدأ هذه الصلاة بعد شروق الشمس بمقدار يساوي الرماح، أي بعد شروق الشمس بحوالي 15 دقيقة. يؤدي المسلمون الصلاة فِيْ مختلف المصليات والمساجد فِيْ المنطقة.

ما هُو وقت صلاة عيد الفطر فِيْ أبها

تم تحديد الوقت الساعة 558 صباحًا، مَوعِد صلاة عيد الفطر بأبها 2022. وكان ذلك ضمن توقيت صلاة العيد فِيْ المملكة العربية السعودية ومحافظاتها. والتي يتم الإعلان عَنّْها فِيْ الغالب من قبل وزارة الدعم والشؤون الدينية. أما مناسك العيد فِيْ أبها كباقي محافظات المملكة فهِيْ تبدأ بالصلاة وتستمر بالزيارات العائلية والقرابة.

مواقيت صلاة عيد الفطر المبارك فِيْ أبها 1444

تم الإعلان عَنّْ مَوعِد صلاة عيد الفطر بأبها 1444 على الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الدينية ووزارة الأوقاف وهِيْ الساعة السادسة والنصف صباح العيد، اليوم العاشر من ذي الحجة. . الماضي تحسبا لتزايد مخاطر انتشار جائحة كورونا الذي بلغ ذروته العام الماضي، ومن المرغوب فِيْه أن يؤدي المسلم صلاة العيد فِيْ جماعة، لكن المحامين سمحوا لمسلم بأداء الصلاة فِيْ المنزل مع عائلته

كَمْ تبقى من الوقت لصلاة العيد فِيْ أبها 1444

بدأ العد التنازلي لعيد الفطر لهذا العام 1444 حيث دخلنا آخر أيام شهر رمضان المبارك. أما مَوعِد صلاة عيد الفطر فِيْ أبها 2022 فسيكون بالضبط ست ساعات ودقيقتان فِيْ صباح أول عيد من هذا العام عام 2022 1444 هـ. فِيْما يلي نوضح أماكن صلاة عيد الفطر فِيْ أبها، بما فِيْ ذلك المصليات والمساجد.

مواقع دور الصلاة والمساجد لأداء صلاة عيد الفطر بأبها

بمساعدة بلدية عسير، أصبحت جميع المصليات والمساجد التي ستقام فِيْها صلاة عيد الفطر فِيْ أبها جاهزة بالفعل. وذلك من خلال اتخاذ إجراءات مهمة مثل التعقيم والتنظيف وإزالة الأعشاب الضارة كنوع من التحضير لاستقبال عيد الفطر المبارك. كَمْا ورد، تمكنت هذه الأمانة من تجهِيْز أربع كنائس وما يصل إلَّى 31 مسجدًا منتشرة فِيْ جميع أنحاء منطقة أبها. وكانت الصلوات على النحو التالي

  • مصلى المنهل
  • مسجد الموتى
  • مصلى العيد
  • مصلى الضباب

فِيْ الختام هكذا وصلنا إلَّى ختام هذا المقال الذي عرفنا فِيْه عَنّْ مَوعِد صلاة عيد الفطر فِيْ أبها 2022 وهُو 558 دقيقة فِيْ الباحة وضواحيها، بالإضافة إلَّى إدراج المصليات، فِيْ الساعة الرسمية التي تقام فِيْها صلاة العيد.