الألعاب المناسبة لعمر 6 شهُور

عَنّْدما يبلغ طفلك ستة أشهر، ستندهش من أن هذا الطفل الذي يرغب فقط فِيْ الأكل والنوم وتغيير الحفاضات لم يعد رضيعًا بعد الآن. ستة أشهر سيبدأ طفلك فِيْ التطور بسرعة لاستكشاف العالم من حوله وبالطبع ستزداد رغبته فِيْ اللعب كل يوم وتحتاج إلَّى التفكير مليًا فِيْ الألعاب المناسبة لعمر 6 أشهر لمساعدة طفلك على النمو والتطور اكتساب المهارات المناسبة لهذا العصر.

ما هِيْ الألعاب المناسبة لطفل عمره 6 أشهر

فِيْ عمر ستة أشهر، يبدأ طفلك فِيْ الانتباه إلَّى الأصوات المختلفة ويعرفك أنت ووالده جيدًا، ويبدأ فِيْ الجلوس وقد تظهر عليه علامات الزحف، فِيْ سن ستة أشهر، يرى طفلك أيضًا الأشياء من حوله له بوضوح وبألوان أصلية، لذلك ينجذب للأصوات الصاخبة والأضواء الساطعة أ يظهر سعادة واضحة عَنّْدما يغادر المنزل ويراقب الشارع والناس. باختصار، الطفل البالغ من العمر ستة أشهر يحفزه فضوله إلَّى اكتشف كل شيء وأي شيء، وهذا سيحدد طبيعة الألعاب المناسبة لعمر 6 أشهر.

ألعاب الجوال

فِيْ عمر الستة أشهر، ينجذب الطفل إلَّى الألعاب التي تصدر أصواتًا وتتحرك أمامه، مثل الدمى والعربات والألعاب التي تصدر أغانٍ وأضواء مختلفة، وسيحاول الطفل متابعتها والتقاطها. تنمية حاسة السمع والبصر والمهارات الحركية لدى طفلك.

ألعاب الألغاز

تعمل هذه الألعاب على تنمية ذكاء الطفل وإدراكه، والتنسيق بين حركة يديه وعينيه، بالإضافة إلَّى تنمية عضلات اليد والتفكير والذاكرة، مثل ألعاب الألغاز الخشبية، والألعاب التي يتم تثبيتها بطريقة معينة، والصاعد، والألعاب بالمطاط. الخواتم وما شابه.

العاب موسيقية

كل لعبة تلعب الموسيقى، مثل البيانو والألعاب التي تحتوي على أزرار، ولكل منها صوت مختلف. يساعد طفلك على تخيل وتطوير سمعه، بالإضافة إلَّى تمرين عضلات الأصابع من خلال الضغط المتكرر. هذه الألعاب تبقي الطفل مشغولاً لفترة طويلة وتساعد فِيْ بعض الأحيان على تهدئة الطفل.

حيوانات محشوة

الدمى والشخصيات الحيوانية والألعاب اللينة التي يمكن لطفلك الضغط عليها والاحتفاظ بها دون خوف من الأذى. تعمل هذه الألعاب على تنمية حاسة اللمس لدى طفلك وتجعله يميز بين المواد المختلفة، بالإضافة إلَّى طبيعتها الناعمة وأشكالها الجذابة، والتي يمكنك من خلالها عمل روابط بين الأشياء التي تحيط بطفلك، مثل القطط والكلاب، وبين ألعابه. نفس الشكل.

الكتب الصوتية

نوصي بالقراءة لطفلك من اليوم الأول، بالإضافة إلَّى القراءة للأطفال لتنمية مهاراتهم اللغوية ومهارات الاتصال والإدراك، كَمْا أنها تساعدهم على الهدوء والتعرف على محيطهم بشكل أفضل. ستندهش لاحقًا من تنمية المهارات الكلامية والمهارات اللغوية الجيدة لطفلك.

ملء وتفريغ الألعاب

أحضر دلوًا وبعض المكعبات أو الكرات والأخاديد لطفلك ليبدأ اللعب بملء الدلو بالمجارف والتخلص من القمامة، وهِيْ من أفضل الألعاب لتنمية الذكاء والتركيز لدى الأطفال بعمر ستة أشهر.

حصيرة اللعبة

وهِيْ عبارة عَنّْ سجادة محشوة ومحشوة وتحتوي على ألعاب تصدر أصواتًا وأخرى يمكن تحريكها، بالإضافة إلَّى مرآة يستطيع الطفل أن يرى نفسه فِيْها.

مهارات طفل عمره ستة أشهر

  • يتطور بصر طفلك بشكل ملحوظ الآن وهُو ينجذب إلَّى الأضواء والألوان الساطعة.
  • يتطور سمع الطفل فِيْ الشهر السادس، لذلك يتحول بسرعة إلَّى الأصوات من حوله ويمكنه تمييز الأصوات المألوفة مثل صوت الأم وصوت الأب.
  • لقد تطورت براعم التذوق لدى طفلك الآن وهِيْ جاهزة لبدء مرحلة الطعام الصلب وتطوير مذاقه وأطعمته المفضلة.
  • أصبح طفلك الآن فضوليًا، ويحاول التعرف على كل شيء عَنّْ طريق اللمس والذوق ويضع كل شيء يحمله فِيْ فمه.
  • يبدأ الطفل فِيْ الضحك بصوت عالٍ والثرثرة، وهُو ما يعرف باسم الضحك.
  • يمكن لطفلك الآن أن يجلس ساكنًا وقد يحاول دفع جسده للأمام أو للخلف استعدادًا لمرحلة الزحف.
  • ستظهر أسنان طفلك الأولى قريبًا، الشهر السادس هُو شهر التسنين والألم للأطفال.
  • وبالطبع فإن أهم ما يميز طفلك عَنّْ عمر ستة أشهر هُو معرفة اسمه والانتباه عَنّْد التحدث معه!

أخيرًا، يا أمي العزيزة، قبل أن تشتري ألعابًا مناسبة لطفل يبلغ من العمر 6 أشهر، تحقق من عوامل السلامة والنظافة قبل تعريفها بطفلك وتذكر ألا تترك طفلك بمفرده أبدًا مع ألعابه الصغيرة أو اللينة دون رقابة. لسلامته وأمنه.