سيروم فِيْتامين سي للحامل

تحدث العديد من التغييرات أثناء الحمل، مثل تغيرات الجلد، ولكن تختلف كل امرأة حامل باختلاف كَيْفَِيْة تفاعل بشرتها مع التغيرات الهرمونية التي تحدث، لذلك من المهم استخدام منتجات العَنّْاية بالبشرة المتوافقة مع هذه التغيرات التي ستواكبها. ولكن احرصي أيضًا على عدم التسبب فِيْ ضرر للجنين لذلك فإن استخدام مصل فِيْتامين سي للحوامل مناسب لأنه آمن لاستخدام فِيْتامين سي للحوامل ومعرفة فوائد فِيْتامين سي المصل وكَيْفَِيْة استخدامه وبشرة الحامل منتجات العَنّْاية، واصل القراءة.

مصل فِيْتامين ج للحوامل

يتم تضمين فِيْتامين ج فِيْ العديد من منتجات العَنّْاية بالبشرة ومن الجيد أنه مناسب للنساء الحوامل، حيث أنه آمن تمامًا للاستخدام طوال فترة الحمل وهُو المفتاح للحفاظ على بشرة ناعمة ومتساوية ونظيفة.

يمكن أن يتخذ فِيْتامين سي أشكالًا عديدة، لكن حمض الأسكوربيك هُو الأفضل لأنه يمتص بسرعة وله درجة عالية من التشبع، والمنتجات التي تحتوي على مكونات أخرى مثل حمض الفِيْروليك أو حمض الهِيْالورونيك أو الصبار تزيد من محتوى مضادات الأكسدة وعمومًا أي تركيز من فِيْتامين سي 10٪ وأكثر هُو الأكثر فعالية.

لكن فِيْتامين سي يمكن أن يكون مرهقًا للبشرة الحساسة، لذلك يجب على أصحاب البشرة الحساسة التأكد من استخدام منتج يحتوي على أقل من 10٪ من فِيْتامين سي.

هذه هِيْ فوائد فِيْتامين سي للبشرة بشكل عام.

فوائد مصل فِيْتامين سي

يوفر فِيْتامين ج العديد من الفوائد للبشرة، بما فِيْ ذلك

  • يرطب البشرة لفِيْتامين سي تأثير مرطب على البشرة لأنه يسمح لبشرتك بالاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل.
  • يمنحها الإشراق يساعد فِيْتامين سي على تنعيم سطح البشرة وتقليل البهتان، مما يمنح البشرة إشراقة ومظهرًا أصغر سنًا.
  • يعالج التصبغ يأتي التصبغ من البقع الشمسية والبقع العمرية والكلف ويحدث عَنّْدما يتم إفراز الميلانين بشكل مفرط فِيْ مناطق معينة من الجلد، ويمكن أن يظهر أيضًا فِيْ المناطق التي تعافى فِيْها حب الشباب، لكن إضافة فِيْتامين سي إلَّى هذه المناطق يثبط إنتاج الميلانين مما يساعد على التلاشي. بقع سوداء.
  • يقلل من ظهُور التجاعيد تحت العين يساعد فِيْتامين C على تنعيم الخطوط الدقيقة عَنّْ طريق ملء وترطيب منطقة أسفل العين لأنه يزيد من إنتاج الكولاجين، الكولاجين هُو بروتين طبيعي يتناقص بمرور الوقت ويمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الكولاجين إلَّى ظهُور خطوط دقيقة. الخطوط والتجاعيد.
  • يمنع ترهل الجلد يرتبط إنتاج الكولاجين أيضًا بمرونة الجلد، وبما أنه عَنّْدما تبدأ مستويات الكولاجين فِيْ الانخفاض، يبدأ الجلد فِيْ الترهل، فإن استخدام فِيْتامين سي يزيد من إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلَّى شد الجلد.
  • يجدد الخلايا بالإضافة إلَّى تقليل الاحمرار، يسرع فِيْتامين سي من دوران الخلايا، واستبدال الخلايا التالفة بأخرى صحية جديدة.
  • يسرع التئام الجروح يعمل فِيْتامين ج على تسريع التئام الجروح بشكل عام ويقلل التئام الجروح الصحي من مخاطر الالتهاب والعدوى والتندب.
  • يقي من أضرار أشعة الشمس تحدث أضرار أشعة الشمس بسبب جزيئات تسمى الجذور الحرة، والتي يمكن أن تؤدي إلَّى ضرر كبير للجلد، ولكن لأن فِيْتامين سي غني بمضادات الأكسدة، فإن مضادات الأكسدة الموجودة فِيْه تحمي خلايا الجلد الصحية وتمنع حروق الشمس.
  • فِيْ السطور التالية، ستجد طريقة لتطبيق مصل فِيْتامين سي على الوجه.

    كَيْفَِيْة تطبيق مصل الوجه

    لاستخدام سيروم فِيْتامين سي، اتبعي الخطوات التالية

  • اختبر رد الفعل التحسسي المحتمل على بشرتك عَنّْ طريق وضع المصل على منطقة صغيرة غير ظاهرة من الجلد مثل الساعد وانتظر 24 ساعة.
  • بعد هذا الوقت، ضعيه على الوجه إذا لم تحدث أي آثار جانبية، وتوقفِيْ عَنّْ استخدامه فِيْ حالة ظهُور طفح جلدي أو احمرار أو خلايا.
  • تأكد من وضعه على وجه مغسول حديثًا ثم انتظر بعض الوقت قبل تطبيق منتجات العَنّْاية بالبشرة الأخرى حيث يستغرق الأمر دقيقة واحدة فقط لاختراق الجلد.
  • يمكنك عادةً وضع مصل فِيْتامين سي مرة أو مرتين يوميًا، ما لم يُذكر خلاف ذلك، واتبع الإرشادات الموجودة على ملصق المنتج عمومًا.

    إذا كنت تريد معرفة الكريمات المناسبة وغير المناسبة للحوامل، فاقرأ.

    كريمات آمنة للحوامل

    تتنوع كريمات البشرة وغالبًا لا يُكتب عليها ما إذا كانت مناسبة للحامل أم لا ولا يمكن حصرها ومن أهم مزايا الكريمات الآمنة للحوامل أنها لا تحتوي على أي مكونات غير آمنة لصحتهم، ولهذا قمنا بتجميع مكونات غير آمنة للحوامل لتجنب الكريمات والمنتجات التي تحتوي على

  • الريتينويد يوصى بتجنب منتجاتها للحوامل، على الرغم من أن الجلد يمتص القليل جدًا من المكون، إلا أن هناك دراسات وجدت صلة محتملة بينه وبين العيوب الخلقية لدى الأجنة.
  • التتراسيكلين يمكن أن يؤثر علاج حب الشباب بالمضادات الحيوية على نمو أسنان وعظام الجنين.
  • Hydroquinone يمتص 34٪ إلَّى 45٪ وهُو عامل مبيض موضعي للبشرة ويفضل تجنبه.
  • حمض الساليسيليك على الرغم من أن الاستخدام المحدود لمنتجات حب الشباب الموضعية التي تحتوي على ما يصل إلَّى 2٪ من حمض الساليسيليك يشكل خطرًا منخفضًا على الأجنة، إلا أن بعض أطباء الأمراض الجلدية لا يزالون يوصون بتجنبه.
  • البنزويل بيروكسايد لم يتم التأكد من سلامة استخدام البنزويل بيروكسايد لعلاج حب الشباب أثناء الحمل، لذا استشيري طبيبك قبل استخدامه.
  • من الجيد أن مصل فِيْتامين سي يمكن استخدامه أيضًا من قبل النساء الحوامل، نظرًا لفوائده المختلفة التي تعلمتها منا، لذا قم بإدراجه فِيْ العَنّْاية ببشرتك أثناء الحمل وتجنب أي منتجات تحتوي على مكونات ضارة.

    انقر هنا لقراءة المزيد من مقالات الحمل.