ما مخزون البويضات فِيْ سن الأربعين

من المعروف أن فرص المرأة فِيْ الحمل تبدأ فِيْ التناقص مع تقدم العمر، بالمقارنة مع المرأة البالغة من العمر 30 عامًا لديها فرصة حوالي 20٪ للحمل كل شهر، بينما فِيْ سن الأربعين فإن هذه المرأة لديها فرصة أقل من 5٪. وفرصة الحمل أقل من 5٪. يعتبر الإجهاض ومشاكل الخصوبة الأخرى مرتفعًا جدًا، لذلك عَنّْدما تبلغ المرأة سن الأربعين فإنها دائمًا ما تقلق بشأن فرصها فِيْ الحمل، وتهتم النساء فِيْ ذلك العمر بتوريد وجودة البويضات التي لديهن، لأنه مرتبط بذلك. للخصوبة، وذلك للتأكد من إمكانية حدوث الحمل، فِيْ هذه المقالة تعلمين أن “Supermama” تحافظ على البويضات حتى فِيْ سن الأربعين كأعراض لانقطاع الطمث.

توريد البيض فِيْ سن الأربعين

يستخدم مصطلح “إمداد البويضات” لوصف قدرة المبايض على توفِيْر بويضات قادرة على الإخصاب تؤدي إلَّى حمل صحي وناجح.

إن معرفة مخزون البويضات الخاص بك هُو أحد الأشياء التي تقلق النساء عَنّْدما يخططن للحمل، خاصة إذا كانت فِيْ سن متقدمة، وبالفعل، فإن الحمل بشكل طبيعي بعد الأربعين ليس سهلاً مثل الحمل فِيْ سن 25 أو حتى 35، ومع ذلك يمكن أن يحدث ذلك، لكنه يصبح أكثر صعوبة مع انخفاض عدد ونوعية البويضات.عَنّْدما تقترب النساء من سن اليأس (سن اليأس)، تبدأ جودة البويضات وعدد البويضات المتبقية بشكل طبيعي فِيْ الانخفاض. فرص الحمل.

لدى الأطباء طريقة لقياس تخزين البويضات عَنّْ طريق إجراء اختبار خصوبة يسمى “اختبار احتياطي المبيض”. يساعد هذا الاختبار فِيْ تحديد نوعية وكَمْية البويضات المتاحة للإباضة. ويتم إجراء هذا الاختبار من قبل النساء المعرضات لخطر نضوب البويضات، بما فِيْ ذلك النساء المسنات .35 سنة.

  • عدد البويضات فِيْ حوالي سن 35-37، ينخفض ​​مخزون البويضات بشكل حاد، بينما فِيْ سن الأربعين، يكون مخزون البويضات منخفضًا جدًا ويستمر فِيْ الانخفاض حتى سن اليأس بين 45-55. تمتلك معظم النساء حوالي 5000 بويضة فِيْ احتياطي البويضات عَنّْد بلوغهن الأربعينيات من العمر، ويمكن تقليل هذا العدد بشكل أكبر بسبب عوامل أخرى مثل الانتباذ البطاني الرحمي وجراحة المبيض السابقة والتهابات الحوض والعلاج الكيميائي / الإشعاعي والتدخين واضطرابات المناعة الذاتية. بويضات تبلغ من العمر 25 عامًا لكل 100000 بيضة. فِيْ حين أن عدد البويضات يختلف بشكل كبير من امرأة إلَّى أخرى، فإن جودة البويضات ستنخفض بالتأكيد مع تقدم النساء فِيْ العمر.
  • جودة البويضة لا توجد طريقة لاختبار جودة البويضة بخلاف تخصيب البويضة فعليًا، لا يمكننا إجراء فحص دم أو الموجات فوق الصوتية لمعرفة ما إذا كان لديك بويضات جيدة وطبيعية وترتبط الخصوبة ارتباطًا مباشرًا بجودة البويضة. البيض، لذلك عَنّْدما تصل النساء إلَّى الأربعينيات من العمر، يقل خطر حدوث البويضات التي تعمل بشكل طبيعي ومن ثم تقل فرص الحمل.

أعراض سن اليأس فِيْ الأربعينيات من عمرك

مع تقدمك فِيْ العمر، يمر جسمك بمرحلة انتقالية. ينتج المبيضان كَمْية أقل من الإستروجين والبروجسترون. بدون هذه الهرمونات، ستصبح دورتك الشهرية غير منتظمة وتتوقف فِيْ النهاية. بمجرد توقف دورتك الشهرية لمدة 12 شهرًا، فهذا يعَنّْي رسميًا أن المرأة قد وصلت إلَّى ما يعرف باسم “سن اليأس”.

طريقة واحدة للتنبؤ بمَوعِد توقف دورتك الشهرية هِيْ سؤال والدتك. من الشائع أن تبدأ النساء فِيْ سن اليأس فِيْ نفس عمر أمهاتهن. تدخل حوالي 5٪ من النساء فِيْ سن اليأس المبكر ويعانين من أعراض انقطاع الطمث بين سن 40 و 45 عامًا، وتشمل الأعراض

  • انقطاع الحيض لثلاث دورات متتالية.
  • دورتك الشهرية أثقل أو أخف من المعتاد.
  • مشاكل النوم
  • زيادة الوزن.
  • الهبات الساخنة؛
  • جفاف المهبل.

فِيْ الختام حاولنا إطلاعكَمْ على عرض البيض عَنّْد الأربعين، يكفِيْ اتباع أسلوب حياة صحي والامتناع عَنّْ التدخين لما له من تأثير سلبي على صحتك، بما فِيْ ذلك تسريع نهج “الذروة”. وإذا كنت تخططين للحمل فعليك استشارة الطبيب للتحقق من حالة البويضات فِيْ سن الأربعين.

يعاني الكثير من الأزواج من مشكلة تأخر الحمل، لكن لا تقلقي، فغالبًا ما تكون هناك أسباب وراء تأخر الولادة يمكن معالجتها بالطرق التي جمعَنّْاها لك فِيْ قسم التخطيط للحمل.