كَيْفَ نفهم لغة الأطفال

أظهرت الأبحاث أن كلام الأطفال أكثر تعقيدًا مما نعتقد. تدرك معظم الأمهات أن أطفالهن يحاولون التواصل مع الأصوات، لكن الأمر يستغرق 6 أشهر على الأقل لمعرفة إشاراتهم. حتى ذلك الحين لا يزال جزء كبير من كلام الطفل لُغُزا، لذلك نحاول، هذه المقالة هِيْ إجابة لسؤال الأمهات كَيْفَ نفهم كلام الأطفال

تبدأ لغة الأطفال فِيْ الرحم

أظهرت الأبحاث التي أجريت فِيْ جامعة باسيفِيْك لوثران أن الأطفال يتعلمون اللغة فِيْ الرحم لأن الأطفال حديثي الولادة الذين يخضعون للتجارب يستجيبون للكلمات التي سمعوها سابقًا فِيْ الرحم.

يطور الأطفال حاسة السمع قبل الولادة، لذا فإن سماع صوت أمهاتهم يساعدهم على تطوير اللغة قبل الولادة، وخاصة الحروف الساكنة، والتي يمكنهم تمييزها أولاً بين الأصوات الأخرى.كَمْا وجد الباحثون أن الأسابيع العشرة الأخيرة من الحمل ضرورية لتعلم اللغة.

كَيْفَ نفهم كلام الاطفال

يمكن أن يسهل فهم كلام الطفل الحياة على الوالدين، خاصة وأن احتياجاتهم يصعب أحيانًا التعرف عليها، لكن الخبراء يعتقدون أن الأطفال يفعلون أكثر من مجرد البكاء، ولديهم لغتهم الخاصة، وإذا كان الآباء مهتمين، فِيْمكنهم على الأقل البدء فِيْ فهم هُو – هِيْ. جزئيا.

مع نظام Dunstan Baby Language، يمكنك تعلم كَيْفَِيْة فهم الأصوات التي يصدرها طفلك

فِيْ ظل النظام، يمكن للوالدين تعلم كَيْفَِيْة فك تشفِيْر الأصوات التي يصدرها أطفالهم. أسس النظام بريسيلا دونستان، التي تعتقد أنها اكتشفت سرًا قيمًا حول فهم بكاء الأطفال حديثي الولادة.

وفقًا لهذا النظام، فإن الأصوات المختلفة التي يصدرها طفلك تعَنّْي

  • ليس “أنا جائع”.
  • آه “أنا نعسان”.
  • هِيْه “أشعر بعدم الارتياح”.
  • إيه “علي أن أتجشأ”.

تقول بريسيلا دونستان إن هذه الأصوات هِيْ فِيْ الواقع ردود أفعال لدى جميع الأطفال، ويمكن للوالدين تعلم التعرف على هذه الأصوات قبل أن يبدأ الطفل فِيْ البكاء.

تطور الكلام من 3 إلَّى 12 شهرًا

بين سن ثلاثة أشهر وسنة واحدة، تحدث أشياء كثيرة فِيْ حديث الطفل. توقعي أن يتحرك طفلك ويضحك ويلعب بالأصوات ويثرثر ويبدأ فِيْ التواصل مع الإيماءات.

التعبير كلغة يستخدمها طفلك

كجزء من تطور لغته فِيْ السنة الأولى، سوف يعبر طفلك عَنّْ نفسه بطرق مختلفة

فِيْ سن 3-4 شهُور

  • التواصل البصري معك.
  • قل “آه goo” أو مجموعة أخرى من أحرف العلة والحروف الساكنة.
  • فهُو يجمع بين أحرف العلة والحروف الساكنة، على سبيل المثال “ga ga ga ga” و “ba ba ba ba” و “ma ma ma ma” و “da da da da da”.

فِيْ سن 5-7 شهُور

يقوم بنسخ بعض الأصوات والإيماءات التي تقوم بها، مثل السعال والضحك والنقر أو اللعب بأصوات مختلفة مثل “aaieee” و “booo” و “ahh” بدرجات متفاوتة.

فِيْ سن 8-9 شهُور

ينتج تسلسلات أطول من الأصوات التي يمكن أن تبدو مثل الكلام العادي وتسمى أحيانًا مرحلة المصطلح. قد تبدأ الكلمات الأولى بكلمة “ماما” أو “دادا” على الرغم من أنها قد لا تعرف ما تعَنّْيه بعد.

فِيْ سن 10-11 شهرًا

فِيْ هذا العمر، يبدأ الطفل لغة التواصل بالإصرار على شيء ما أو رفضه، أو السؤال عَنّْ شيء ما بالنظر إلَّى شخص ما أو ما يريده بشكل مباشر.

12-14 شهرًا

قد يقول طفلك بضع كلمات ويعرف ما تعَنّْيه، مثل “الأم” أو “الأب” للإشارة إلَّى الأم أو الأب.

أخيرًا، تأكد دائمًا من أنك تركز على ابنك، حتى تعرف كَيْفَِيْة فهم كلام الأطفال فِيْ كل مرحلة من مراحل تطورهم المختلفة، والاستجابة لهم، وتعليمهم تعلم المهارات الحياتية المختلفة بأسرع ما يمكن وبفعالية.