كَيْفَ أطول شعري فِيْ فترة الحمل

ربما سمعت من الجميع أن الشعر يصبح أكثر كثافة ولمعانًا أثناء الحمل، وهذا صحيح بالفعل بسبب ارتفاع إنتاج هرمون الاستروجين، وهُو هرمون يساعد على إبطاء تساقط الشعر، ومع ذلك، فإن العديد من الأمهات يعانين من تساقط الشعر أثناء الحمل وفِيْ الأشهر بعد الولادة مباشرة ويسألون كَمْ طول شعري أثناء الحمل فِيْ هذا المقال نجيب على جميع أسئلتك حول هذا الموضوع.

ما هُو طول شعري أثناء الحمل

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء الحمل للحفاظ على صحة شعرك ونموه لفترة أطول بحيث يصبح أكثر كثافة أثناء الحمل وبعده مباشرة، مما يقلل بشكل كبير من تساقط الشعر بعد الولادة، بما فِيْ ذلك

1- تدليك الشعر لإطالة نموه

يعد تدليك فروة رأسك بالزيوت المناسبة من أفضل الطرق للعَنّْاية بشعرك أثناء الحمل، فالتدليك ثلاث مرات فِيْ الأسبوع يكفِيْ لإعطاء شعرك الكثافة والطول المطلوبين.

دلكي فروة الرأس بالزيت الدافئ بأطراف أصابعك. يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت السمسم أو زيت اللوز أو زيت الزيتون. يمكنك أيضًا تحضير خليط

  • زيت السمسم والخروع وجوز الهند.
  • زيت الجوجوبا وزيت اللوز.

ويمكنك إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية لتجعل رائحة شعرك طيبة مثل اللافندر والبابونج والليمون وخاصة زيت إكليل الجبل الذي يساعد على زيادة كثافة الشعر.

2- اختاري الشامبو والبلسم المناسبين لشعرك

من أهم نقاط العَنّْاية بالشعر بشكل عام هُو اختيار المنتجات المناسبة لشعرك وخاصة الشامبو والبلسم حيث يحافظ الشامبو على نظافة شعرك ورائحته الجيدة ويمنحه الفِيْتامينات والمكونات الصحية التي يحتاجها، لذا فإن اختيار نوعه أمر غاية فِيْ الأهمية. مهم.

اختاري الشامبو المناسب لنوع شعرك والمصنوع من مكونات طبيعية مثل زيت الأرغان والصبار والأفوكادو والجوجوبا، مما يعزز نمو الشعر ويساعد على إطالته.

لا يقل البلسم أهمية عَنّْ الشامبو لأنه يخلق طبقة واقية خارجية تضيف الرطوبة والنعومة إلَّى الشعر.

3- تجنب استخدام الصبغة

فِيْ البداية، ليس من الآمن على صحتك أثناء الحمل استخدام أي منتجات كيميائية على شعرك لأن فروة الرأس تمتصها ويمكن أن تنتقل إلَّى الجنين وتسبب تشوهات وإلَّى جانب ذلك سوف تفسد فروة رأسك تمامًا مع مرور الوقت.

4- قص أطراف الشعر

يساعد تقليم أطراف شعرك بانتظام على منع تقصف الأطراف والحصول على مظهر رائع يُظهر السماكة والطول الحقيقيين لشعرك، وأحيانًا لا تواجهِيْن مشكلة باستثناء هذه المشكلة الصغيرة للحفاظ على مظهر شعرك رائعًا!

5- تسريحات الشعر التي تطيل الشعر

هناك تسريحات الشعر التي تضعف الشعر، وهِيْ أي تسريحة شعر تعمل عَنّْ طريق شد الشعر من الجذور، والعكس هناك تسريحات تساعد على إطالة الشعر، مثل تمليس الشعر وتركه مرتخيًا وضفائر ليست كذلك. مشدود.

6- اشرب الكثير من الماء

بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن شرب الماء مهم جدًا أثناء الحمل، فهُو أيضًا مهم لصحة شعرك وطوله، ولا تنسي شرب الكثير من الماء أثناء الحمل.

7- احصل على قسط كافٍ من النوم

لكي ينمو شعرك بشكل أسرع، يحتاج جسمك إلَّى وقت كافٍ للراحة فِيْ جدول ثابت وجيد، ويجب هنا التأكيد على الحاجة إلَّى النوم لعدد كافٍ من الساعات يوميًا فِيْ الليل.

بالإضافة إلَّى جميع النصائح السابقة التي تساعد على نمو الشعر، تعال معَنّْا للتعرف على مجموعة من الخلطات الطبيعية لنمو الشعر.

خلطات لإطالة الشعر

هناك مجموعة من مركبات تطويل الشعر الطبيعية جرب إحداها وأخبرنا بالنتيجة

  • غسل شعرك بالشاي الأخضر الطبيعي الفاتر وتركه على شعرك لمدة ساعة ثم غسله، يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تجعل شعرك ينمو بشكل أكثر كثافة.
  • اخلطي 75 مل من خل التفاح فِيْ 1 لتر من الماء ورجيه جيداً، ثم اسكبيه على شعرك بعد غسل الشعر بالشامبو، يعتبر خل التفاح من أفضل الطرق لإزالة السموم من شعرك، كَمْا أنه يوازن الحموضة فِيْ فروة الرأس مما يؤدي إلَّى نمو أفضل للشعر ويعطيه لمعاناً طبيعياً.
  • اخلطي بيضة واحدة مع قطرات من زيت الزيتون والخزامى أو زيت الجوجوبا وملعقة من العسل، ودلكي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد والشامبو. إنها ليست طريقة يفضلها الكثيرون بسبب البيض، لكنها الأكثر فاعلية لأن البيض غني بالبروتين، مما يجعله أفضل حل لنمو الشعر.
  • زيت الخروع مفِيْد لنمو وإطالة الشعر، يستخدم مرتين أسبوعياً على فروة الرأس قبل نصف ساعة من غسله.
  • الآن بعد أن تعرفت على خلطات إطالة شعر الحمل الطبيعية، هل لديك مزيجك الخاص

    لا يمكن الإجابة على السؤال باستمرار ما هِيْ مدة شعري أثناء الحمل نظرًا لوجود العديد من العوامل التي تؤثر على نمو الشعر وكل حالة مختلفة، اعتني بصحتك وتغذيتك وممارسة الرياضة وشرب الماء والابتعاد عَنّْ التوتر والنوم جيدًا وجرب الوصفات ويمكنك بالتأكيد الحفاظ على شعرك بصحة جيدة أثناء الحمل.