طريقة علاج عين السمكة بالأعشاب

قد تسمع عَنّْ عدوى عين السمكة، وهِيْ عدوى جلدية تسمى الثؤلول، وهِيْ عبارة عَنّْ نمو غير ضار على الجلد، وتحدث بسبب الإصابة بفِيْروس الورم الحليمي البشري، وهُو أكثر أنواع عدوى الجلد الفِيْروسية شيوعًا. يصيب فِيْروس الورم الحليمي البشري الطبقة السطحية من الجلد. الجلد فقط، يمكن أن تختفِيْ عين السمكة من تلقاء نفسها دون علاج ويمكن أن يستغرق الأمر أسابيع أو شهُور أو سنوات للتخلص منها، وتشمل العلاجات التقليدية التقشير الكيميائي والجراحة والتجميد والجراحة بالليزر، وقد تكون هذه العلاجات باهظة الثمن وتسبب تهِيْج الجلد، لذلك تأكدنا من معرفتك أيضًا لعلاج عين السمكة بالأعشاب.

العلاج بالاعشاب لعين السمكة

العلاج الطبيعي المضاد للفِيْروسات يمكن أن يثبط فِيْروس الورم الحليمي البشري الذي يسبب عين السمكة. تحتوي بعض العلاجات على أحماض طبيعية تساعد فِيْ إزالة الجلد المصاب. الهدف من أي علاج هُو تغيير الاستجابة المناعية لفِيْروس الورم الحليمي البشري، لكنه لا يقتل الفِيْروس، لذلك تظهر الثآليل، ومن الأمثلة الأخرى للأعشاب التي قد تكون فعالة فِيْ علاج عين السمكة

  • القنفذية تُعرف أيضًا باسم نبات القنفذية الأرجواني، ويمكن تناولها كَمْكَمْل غذائي عَنّْ طريق الفم لتقليل ظهُور الثآليل، كَمْا يتوفر إشنسا كشاي.
  • الليتشي (E. Walachii) يمكن استخدام عصير هذه العشبة لعلاج البثور والتهابات الجلد.
  • الهندباء يستخدم الطب الصيني والشرق أوسطي القديم الهندباء لخصائصه الطبية، وحليب أو عصارة الهندباء هُو علاج تقليدي لأمراض الجلد مثل الثآليل.
  • زيت شجرة الشاي يستخدم تاريخيًا كَمْطهر موضعي، وقد ساعد زيت شجرة الشاي فِيْ علاج الالتهابات الفطرية والجروح وحب الشباب.
  • الريحان يُعتقد أن مكونات الريحان المضادة للفِيْروسات مفِيْدة فِيْ قتل الفِيْروسات، مما يجعل هذه العشبة واحدة من أعظم العلاجات المنزلية الطبيعية للثآليل.
  • لم يجر الباحثون دراسات مكثفة حول مدى فعالية هذا العلاج فِيْ تقليل ظهُور الثآليل. راجع جميع المكَمْلات بعَنّْاية مع طبيبك أو الصيدلي قبل تناولها.

    علاج عين السمكة بالليمون

    يمكن أن يساعد الليمون فِيْ علاج عين السمكة لأن عصير الليمون يحتوي على حامض الستريك الذي يمكن أن يساعد فِيْ القضاء على الفِيْروس حيث يساعد فِيْ تكسير خلايا أنسجة الثؤلول بسبب خصائصه الحمضية. وجدت دراسة أن مزيجًا مخففًا من عصير الليمون والماء كان فعالًا فِيْ الإزالة. عَنّْد استخدامه لمدة ستة أسابيع، يمكن لعصير الليمون أن يهِيْج الجلد، لذا استخدمه بحذر.

    علاج عين السمكة بالثوم

    للثوم تاريخ طويل فِيْ الاستخدام لعلاج الأمراض الجلدية مثل الصدفِيْة ويستخدم أيضًا للعدوى البكتيرية والفطرية والفِيْروسية مثل الثآليل. يعمل عَنّْ طريق تدمير الانزيمات. لعلاج الثآليل بالثوم، اهرس فصًا واحدًا واخلطه بالماء، ثم ضعه على الثؤلول وقم بتغطيته بضمادة. كرر العملية يوميًا لمدة ثلاثة إلَّى أربعة أسابيع، يمكنك أيضًا وضع عصير الثوم أو فرك القرنفل على الثؤلول.

    علاج كي عين السمكة

    هناك نوعان من كي عين السمكة

    • الجراحة الكهربائية والكشط يجمع هذا الإجراء بين حرق الثؤلول مع الكي الكهربائي وكشطه. يمكن استخدام هاتين الطريقتين معًا أو كليهما، حيث تستخدم الجراحة الكهربائية تيارًا كهربائيًا لحرق الثؤلول. قد يستخدم طبيبك الجراحة الكهربائية لإزالة الثآليل الشائعة الموجودة على الثؤلول. اليدين والقدمين والوجه.
    • Cryocautery العلاج بالتجميد فِيْ العيادة يتضمن وضع النيتروجين السائل على الثؤلول. غالبًا ما يكون تجميد الثآليل بالنيتروجين السائل ناجحًا. يتسبب هذا فِيْ تحول الثؤلول إلَّى اللون الأسود وسقوطه فِيْ النهاية فِيْ غضون أيام قليلة. عَنّْد استخدامها بشكل صحيح، يجب ألا يكون هناك ندوب.يمكن لهذه الطريقة أيضًا أن تحفز جهاز المناعة لديك لمحاربة الثآليل الفِيْروسية. لعلاج الثآليل فِيْ مرحلة الطفولة.

    علاج عين السمكة بالليزر

    قد يستخدم الطبيب جراحة الليزر إذا لم تنجح العلاجات الأخرى. سمحت التكنولوجيا الجديدة للأطباء باستخدام الليزر لتدمير الثؤلول. إليك ما يجعلها مميزة جدًا

  • يتم إجراؤه فِيْ عيادة الطبيب وهُو مكلف ومن المحتمل أن يسبب ندبات وقد يسبب الألم.
  • يستخدم هذا الإجراء شعاعًا مكثفًا من الضوء (الليزر) لحرق وتدمير الأوعية الدموية الدقيقة وأنسجة الثؤلول.
  • سيموت النسيج المصاب فِيْ النهاية ويتساقط الثؤلول، والأدلة على فعالية هذه الطريقة محدودة.
  • قد لا تحتاج إلَّى علاج عين السمكة بالأعشاب، وعادة ما تختفِيْ الثآليل من تلقاء نفسها ويمكن أن تساعد العلاجات المنزلية الطبيعية فِيْ تسريع الشفاء، ولكن عليك دائمًا إجراء اختبار الحساسية أولاً عَنّْ طريق وضع كَمْية صغيرة على بشرتك ومعرفة كَيْفَِيْة عملها. خلال الـ 48 ساعة القادمة، حتى العلاجات الطبيعية يمكن أن تساعد فِيْ التسبب فِيْ تهِيْج الجلد.

    اقرأ المزيد من الموضوعات الصحية على Supermama.