متى يعرف الطفل الرضيع اسمه

مثل كل الأمهات، لقد أمضيت شهُور الحمل فِيْ اختيار أفضل اسم لطفلك من بين جميع الأسماء وتنتظر أن يأتي طفلك ويدعوه باسمه عَنّْدما يكون بين ذراعيك وأمام الجميع. إنه أمر طبيعي لتتساءل متى سيعرف الطفل اسمك اتصل به ويرد عليك حتى لو قال ذلك استمري فِيْ قراءة هذا المقال لتتعرفِيْ على الإجابات التي تبحثين عَنّْها متى يعرف اسمه ومتى قال ذلك وكَيْفَِيْة مساعدته على تنمية مهاراته وتطوير لغته.

متى يعرف الطفل اسمه

سيلاحظ طفلك عَنّْدما تتصل به عَنّْدما يبلغ من العمر بضعة أسابيع، ولكن هذا لأنه يتعرف فقط على صوتك، وليس لأنك مناداته بالاسم تحديدًا.

فِيْ عمر تسعة أشهر، يعرف الطفل أن اسمه يشير إليه، وقد يعرف بعض الأطفال اسمهم قبل هذا العمر وبعضهم بعد هذا العمر.

لمساعدة طفلك على معرفة اسمه، فقط كرر اسمه واستخدمه كثيرًا أمام الطفل الذي يشير إليه واتصل بطفلك باسمه مرارًا وتكرارًا لمساعدته على التعرف على الاسم. يمكن أن تفعل الشيء نفسه أيضًا مع كلمات مهمة أخرى مثل الأم والأب، لتنمية اللغة وتطورها بشكل عام، عَنّْدما يلعب الطفل مع طفلك خلال هذه المرحلة المثيرة ويتحدث معه كثيرًا من سن ستة أشهر.

للمساعدة فِيْ تطوير حديث طفلك بشكل عام فِيْ هذه المرحلة، تحدث إلَّى طفلك كثيرًا من الكلمات الجديدة كل يوم وحاول إيصال معَنّْاها.

متى يقول الطفل اسمه

استعد للكثير من المرح واللحظات المضحكة عَنّْدما تسمع طفلك يقول اسمه فِيْ سن الثانية.

لتشجيع طفلك على معرفة اسمه ونطقه، تذكر أن تتصل به فِيْ كل فرصة، فِيْ الإفطار وفِيْ السيارة، عَنّْدما تمشي معه فِيْ عربة الأطفال، كل هذا سيساعد طفلك على معرفة اسمه وتحسينه أيضًا. المهارات اللغوية للطفل.

تطوير كلام الرضع

تشهد أول سنتين من حياة الطفل تطوراً كبيراً فِيْ لغته، وإليك أهم العلامات

  • يتكلم الأطفال كلمتهم الأولى بين عمر 10 و 14 شهرًا.
  • يعرف الطفل أجزاء الجسم فِيْ عمر 15 شهرًا وسيتمكن طفلك من الإشارة إلَّى بعض أجزاء الجسم عَنّْد تسميتها.
  • يسمي الأشياء المألوفة بين 12 و 18 شهرًا ويستمتع بقراءة الأغاني والاستماع إليها.
  • ببلوغه 18 شهرًا، يعرف بعض المفردات ويكون لدى معظم الأطفال عشر كلمات على الأقل.
  • يعرف المزيد من الكلمات فِيْ عمر 18 شهرًا مع زيادة اكتساب الكلمات بشكل كبير.
  • يفهم ويستخدم العديد من الكلمات فِيْ عمر 24 شهرًا.
  • يشار إليه بالاسم حتى 24 شهرًا

فِيْ هذا الفِيْديو من برنامج أم العيال، تخبرك مها حمدي بمراحل تطور النطق والنطق لدى الأطفال ونصائح حول كَيْفَِيْة مساعدة طفلك على التحدث بسرعة.

كَيْفَ ينمي النطق عَنّْد الاطفال

لتعزيز تنمية اللغة لدى الطفل

  • استخدم الأسماء الصحيحة للأشياء والأشخاص والأماكن.
  • تحدث ببطء ووضوح وبساطة إلَّى طفلك. يستمع طفلك إلَّى كل ما تقوله ويتذكره بسرعة لا تصدق.
  • اجمع بين الإشارات واللغة مع تعليق مستمر مثل “هل ترغب فِيْ تناول مشروب” (عَنّْدما يشير طفلك إلَّى الثلاجة)، انتظر الرد، ثم قل، “ماذا تريد الحليب دعونا نتناول بعض الحليب.” تشجع هذه السلوكيات الأطفال على الاستجابة والمشاركة فِيْ المحادثات حيث يستخدمها الأطفال للتقليد. والتعبير عَنّْ أنفسهم واللعب، تعتبر الإشارات جزءًا مهمًا من تطور اللغة لدى الأطفال.
  • هل تعلم يا أمي العزيزة إجابة السؤال الذي يشغلك، متى يعرف الطفل اسمه وجواب السؤال متى يقول اسمه تعلمت أيضًا طرقًا لتشجيع الطفل على معرفة اسمه وقوله. لا تترددي فِيْ تجربة هذه الأساليب لأن هذه مرحلة ممتعة للغاية مع طفلك.

    لقراءة المزيد من المقالات حول رعاية الأطفال، اقرأ هنا.