أكلات يطلبها الجنين من أمه الحامل

يحتاج جسم الحامل إلَّى العديد من الفِيْتامينات والمعادن الضرورية جدًا لصحة الحمل، لأن عادات الأكل السيئة تؤدي إلَّى مشاكل صحية ومضاعفات أثناء الحمل والولادة، لذلك من المهم جدًا الحفاظ على نظام غذائي صحي متوازن، لذلك فِيْ هذا المقال ستعرفِيْن بعض الأطعمة التي يحتاجها جنينك أثناء الحمل.

الأطعمة غير الآمنة على صحة الجنين

أغذية ضرورية لصحة الجنين

منتجات الألبان

تحتاج المرأة الحامل أثناء الحمل إلَّى تناول المزيد من البروتين والكالسيوم لتلبية احتياجات الجنين للنمو الصحي، ومنتجات الألبان هِيْ أفضل مصدر للكالسيوم وتوفر كَمْية كبيرة من الفوسفور وفِيْتامينات ب المختلفة والمغنيسيوم والزنك.

البقوليات

تعتبر البقوليات مصدرًا نباتيًا ممتازًا للألياف والبروتين والحديد وحمض الفوليك والكالسيوم، وجميع الفِيْتامينات التي يحتاجها جسمك بوفرة أثناء الحمل. الوزن عَنّْد الولادة وعَنّْدما تتناولين نظامًا غذائيًا ينقصه حمض الفوليك، يصبح جنينك أكثر عرضة للعدوى والمرض فِيْ وقت لاحق فِيْ الحياة، والبقوليات غنية بحمض الفوليك، لذلك تناولي العدس والحمص والفول.

8 أطعمة يجب تناولها فِيْ الصباح لصحة الجنين

بطاطا حلوة

البطاطا الحلوة غنية بالبيتا كاروتين، وهُو مركب نباتي يتحول إلَّى فِيْتامين أ فِيْ جسمك، وفِيْتامين أ ضروري جدًا لصحة الجنين لأنه يؤثر على نمو وتكوين الخلايا والأنسجة فِيْ الجسم. جنينك.

سمك السالمون

سمك السلمون غني بالأحماض الدهنية الأساسية وأوميغا 3 التي تساعد فِيْ نمو دماغ وعين الجنين، كَمْا أنه أحد المصادر الطبيعية القليلة لفِيْتامين (د) وهُو مفِيْد أيضًا لصحة العظام ووظائف المناعة. فِيْ جسمك.

20 فكرة للوجبات الخفِيْفة للعشاء

بيضة

يحتوي البيض على العديد من الفِيْتامينات والمعادن الضرورية لنمو الجنين وكذلك يقلل من خطر الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي لدى الجنين، وعدم تناولها يمكن أن يؤدي إلَّى انخفاض فِيْ وظائف المخ لدى الجنين.

أخيرًا، عزيزتي سوبرموم، يجب أن تعلمي أن ما تأكلينه أثناء الحمل يؤثر على صحتك وصحة جنينك، لذا اتبعي مبادئ التغذية الجيدة حتى يدخل جنينك بأمان فِيْ حضنك.