5 أشياء لا تعود إلَّى طبيعتها بعد الولادة

يمر الجسم بالعديد من التغييرات أثناء الحمل وتحدث تغيرات فِيْ جسم الأم حتى بعد الولادة، لأن حياة الأم تتغير بعد ولادة الطفل الأول وعليك أن تكوني على علم بها حتى لا تتفاجئي بذلك. فِيْ هذا المقال سنتعرف على أهم التغييرات التي تحدث فِيْ جسمك بعد الولادة.

معلومات عَنّْ خياطة المهبل بعد الولادة

التغيرات التي تحدث فِيْ جسم الأم بعد الولادة

المهبل

غالبًا ما تعاني الأمهات من تغيرات مهبلية بعد الولادة، وبينما يعود المهبل إلَّى وضعه الطبيعي بعد الولادة، يتضخم عما كان عليه قبل الولادة، وهناك عوامل أخرى كثيرة تساهم فِيْ ذلك، مثل نوع الولادة، وحجم الطفل، و علم الوراثة.

صدر

خلال فترة الحمل وبعد الولادة يحدث تغيرات فِيْ ثدي الأم، وبعد الولادة قد يتدلى الثدي بسبب زيادة الوزن التي تحدث فِيْ جسم الأم الحامل، بالإضافة إلَّى تحضير الثدي للرضاعة وتعبئته بالحليب والرضاعة. شد الأربطة التي تحافظ على الأنسجة الدهنية فِيْ مكانها، وبعد انتهاء الرضاعة الطبيعية، فالرضاعة تستبدل اللبن فِيْ الثدي بالدهُون، وتلاحظ الأم أن منطقة الحلمة أصبحت داكنة ومتضخمة.

الحركة بعد الولادة القيصرية

شِعر

تعاني معظم النساء من تساقط الشعر بعد الولادة، لذلك يمكن أن يختلف نوع الشعر من جاف إلَّى دهني والعكس وذلك بسبب انخفاض مستوى هرمون الاستروجين فِيْ الجسم، لذلك يكفِيْ تناول الأطعمة المغذية اللازمة لنموه. اضافة الى استخدام الزيوت الطبيعية لانعاشها.

مقاس الحذاء

يتغير مقاس الحذاء بعد الولادة ولا يعود إلَّى طبيعته بسبب التورم الذي يحدث فِيْ جسم المرأة الحامل خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

كَيْفَ تعتنين بنفسك بعد الولادة

شهُوة

تشير بعض الدراسات إلَّى أن معظم النساء يفقدن الدافع الجنسي بعد الولادة بسبب القلق من هذه المرحلة الجديدة، وكذلك الألم الذي يشعرن به بعد الولادة أو بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث فِيْ الجسم بعد الولادة. لا أريد ممارسة الجنس، لكن بمرور الوقت ستبدأ المرأة فِيْ استعادة رغبتها الجنسية حتى تصبح مستقرة ومنتظمة.

أخيرًا، أمي العزيزة، لا تقلقي واعتني بصحة جسمك بعد الولادة، ومارس الرياضة واتبع نظامًا غذائيًا صحيًا حتى يعود جسمك بعد الولادة إلَّى طبيعته.