5 خطوات تقوية المناعة عَنّْد الأطفال الرضع

يستغرق الجهاز المناعي للطفل وقتًا طويلاً حتى يتطور بشكل كامل، وعادة ما يكون حساسًا للغاية فِيْ البداية. وإذا لم يحصل على العَنّْاصر الغذائية الطبيعية بالكامل من حليب الأم، فِيْجب أن يصل إلَّى الحليب الصناعي المخصب بالفِيْتامينات والعَنّْاصر الغذائية الضرورية لنموه و منع. الأمراض، “Supermama” تقدم لك فِيْ هذا المقال خطوات لتقوية المناعة عَنّْد الرضع.

خطوات لتعزيز المناعة عَنّْد الرضع

النوم لفترة كافِيْة

أظهرت الدراسات أهمية الخلايا المناعية الطبيعية التي تهاجم الميكروبات والخلايا السرطانية، ويحتاج المولود الجديد إلَّى حوالي 18 ساعة فِيْ الأسابيع الأولى، ويتوقف الرضاعة الطبيعية كل ساعتين إلَّى ثلاث ساعات، وبحلول الشهر الثالث ينام حوالي 15 ساعة، معظمها بين عشية وضحاها، ثم تبدأ ساعات النوم فِيْ الانتظام فِيْ الشهر الثالث إلَّى السادس، ينام المولود حوالي عشر ساعات أثناء الليل، تتخللها رضعة واحدة أو اثنتين، خلال النهار ينام من ثلاث إلَّى خمس ساعات.

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية هِيْ أهم شيء فِيْ بناء الجهاز المناعي للطفل، وسواء كانت الرضاعة الطبيعية طبيعية أو صناعية أو مزيج من الاثنين معًا، إذا كان طفلك لا يعتمد اعتمادًا كليًا على الحليب الطبيعي، فتأكدي من تناوله نوعًا مناسبًا لعمره من الحليب. يدعم الفِيْتامينات والعَنّْاصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها طفلك للنمو الصحي لجسمه وتنمية عقله.

أشعة الشمس

يحتاج الرضيع إلَّى التعرض لأشعة الشمس الصحية، قبل العاشرة صباحًا وبعد الرابعة بعد الظهر، لمدة 15 دقيقة، بينما يتعرض الذراعين والساقين، للحصول على فِيْتامين د الضروري لتعزيز المناعة.

النظافة والاستحمام

لا تحمي طفلك أكثر من مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ الأسبوع ولا تنسي تعقيم بشرته وزجاجة الحليب ولعب الأطفال والمكان الذي يوجد فِيْه.

لعب الرياضة

الرياضة ليست للبالغين فقط، فالرضيع يحتاج أيضًا إلَّى الحركة لتنمية عضلاته وتقوية مفاصله وتنظيم نفسه، ومن ثم يصبح أكثر قدرة على محاربة الأمراض. مع الحركة المتكررة، يرفعه من المركز إلَّى الهُواء لتحريكه. أيدي و أرجل.

عادات صحية لتقوية مناعة الرضع

  • الحصول على اللقاحات اللازمة تأكد من حصول طفلك على التطعيمات اللازمة لأنها تساعد الطفل على تقوية جهاز المناعة ومحاربة الأمراض.
  • الدعم العقلي تلعب الحالة العقلية دورًا كبيرًا فِيْ تقوية وتحفِيْز مناعة الطفل.
  • التغذية السليمة تعتبر التغذية السليمة للأم المرضعة من أهم العوامل لتقوية مناعة الطفل، لذا يجب الحرص على تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على الفِيْتامينات والعَنّْاصر الغذائية المفِيْدة التي تزيد من قدرة الجسم على إنتاج خلايا الدم البيضاء ومكافحة الالتهابات والأمراض. الفِيْروسات.

أخيرًا، بعد التعرف على خطوات تقوية المناعة لدى الأطفال، اعلم جيدًا أن من أهم الأشياء التي تقوي جهاز المناعة لدى الكبار والأطفال هُو الحب والحنان، لذلك لا تحرم طفلك منها وتزيد من الاتصال والتواصل. التواصل بينكَمْا عَنّْ طريق التقبيل والتدليك خاصة أثناء الرضاعة الطبيعية وقبل النوم، مما يخلق جوًا ممتعًا فِيْ الحمام وممارسة الرياضة.