فوائد اليانسون للرضع

يعتبر اليانسون من أولى المشروبات الدافئة التي تقدمها الأم لطفلها بالإضافة إلَّى حليب الأم سواء كان رضاعة طبيعية أو صناعية، وتقول الجدات منذ القدم أن اليانسون يمكن أن يعالج المغص عَنّْد الأطفال منذ الولادة، بل ويوجد لمن يعطون اليانسون الدافئ لحديثي الولادة، فما هِيْ صحة هذه الترقيات ما هِيْ فوائد اليانسون للأطفال ما هُو تأثير اليانسون على الأطفال دون سن ستة أشهر

فوائد اليانسون للأطفال

اليانسون مشروب دافئ ومهدئ يساعد على علاج المغص عَنّْد الرضع كَمْا هُو معروف عَنّْد الأطفال الصغار والكبار على حد سواء، ويساعد اليانسون على تقليل تقلصات المعدة، لذلك فهُو يهدئ المغص والألم الذي يصيب الرضع بسبب الانتفاخ الناجم عَنّْ الرضاعة الطبيعية أو. من إدخال الطعام.

أما عَنّْ فائدته الأخرى غير المعتادة، فهُو يستخدم فِيْ علاج الفواق، حيث يحدث الفواق نتيجة تقلص عضلات الحجاب الحاجز، وبما أن اليانسون يعمل بمثابة ارتخاء للعضلات، فهُو يساعد فِيْ تقليل شدة الفواق، وفِيْ بعض الأحيان يوقفها لدى طفلك. .

لذا فإن لليانسون فائدتان رئيسيتان

  • علاج المغص.
  • علاج الفواق.

كَيْفَ يعمل اليانسون عَنّْد الأطفال

طريقة عمل اليانسون الصغير بسيطة وسهلة مثل أي مشروب عشبي، فقط قم بغلي الماء وضع اليانسون فِيْه لبضع دقائق، ثم قم بتصفِيْة اليانسون للحفاظ على شراب اليانسون صافِيًْا بدون بذور اليانسون ثم انتظر درجة حرارة اليانسون. سيبرد المشروب الذي يبرد ليناسب رضيعك.

ومع ذلك، اعلم أن كَمْية بذور اليانسون قليلة جدًا بالنسبة لكَمْية الماء، لذا فإن اليانسون خفِيْف ولا يشعر به الطفل، كَمْا لو كان ماءًا دافئًا يشربه مع قليل من حبات نكهة اليانسون. منبه لتجنب إتلاف اليانسون الذي سنخبرك به.

الآثار الجانبية لليانسون للرضع

يجب على الأطفال دون سن الستة أشهر أن يشربوا إلا لبن الأم سواء أكان لبن الأم أو اللبن الصناعي وأي شيء غير ذلك ضار جدا بهم، خاصة عَنّْدما تفعل الأم ما تعتقده وتعطيه للمولود بالرضاعة بالأعشاب بمجرد ولادته.

يسبب اليانسون النجمي عَنّْد الرضع الذين تقل أعمارهم عَنّْ ستة أشهر مشاكل فِيْ الجهاز العصبي يمكن أن تؤدي إلَّى

  • تشنجات عَنّْد الرضع.
  • رعاش عَنّْد الرضع.
  • حركات لا إرادية غير طبيعية.
  • يتقيأ فِيْ بعض الأحيان.

أما بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عَنّْ ستة أشهر، فقد يعانون من نفس الأعراض عَنّْد تناول كَمْيات كبيرة من اليانسون، لذلك لا تعتمد على إعطاء اليانسون النجمي للأطفال بشكل مستمر طوال اليوم، ولكن إذا لزم الأمر، ستفعل وجبة واحدة إذا أصيب طفلك بالمغص. أو الفواق. وتجد أنها لن تزول بالطرق العادية.

ما بدائل اليانسون للأطفال دون سن 6 أشهر

يمكن علاج المغص بعدة طرق بدلاً من إطعام اليانسون النجمي أو الأعشاب، وتشمل هذه الطرق

  • امنح طفلك تدليكًا لطيفًا للظهر والبطن حتى يهدأ.
  • إعطاء الجرعات للطفل مباشرة بعد الرضاعة لمنع تكون الغازات.
  • ضعي زجاجة ماء دافئ على معدة طفلك لتخفِيْف المغص.
  • نساعد الطفل ببعض التمارين التي تقلل من المغص عَنّْد الأطفال كَمْا هُو موضح فِيْ الفِيْديو التالي
  • بعد التعرف على فوائد ومضار اليانسون للأطفال، استخدميها بالطريقة الصحيحة فِيْ الوقت المناسب عَنّْدما يعاني طفلك من المغص أو الفواق، لكن لا تستخدمي الكثير منه واتبعي طرقًا أخرى لمساعدة طفلك على التخلص من المغص. بدون أي مشاكل جانبية.