4 مشكلات صحية قد تصيبك خلال الحمل

يعتبر الحمل من أهم الفترات فِيْ حياة المرأة، حيث تختلط مشاعر الأمومة بمشاعر الخوف من إيذاء الجنين، وبالطبع أثناء الحمل يخضع جسم المرأة الحامل لتغييرات كبيرة، وهِيْ كذلك. تتعرض لبعض المشاكل الصحية أثناء الحمل التي تهدد صحتها وصحة جنينها، وفِيْ هذا المقال سنتعرف على بعض الأمراض الشائعة التي تصيب معظم النساء الحوامل أثناء الحمل، احذر منها وإذا ظهرت عليك، لا قدر الله ذلك. لا تؤثر عليك أو على جنينك.

5 مضاعفات خطيرة لسكري الحمل

سكري الحمل

سكري الحمل هُو حالة ترتفع فِيْها مستويات السكر فِيْ الدم أثناء الحمل وهُو من أخطر الأمراض التي يمكن أن تسبب تشوهات الجنين، لذلك يجب مراقبة مستويات السكر فِيْ الدم باستمرار لتجنب أي خطر.

ارتفاع ضغط الدم

يعد ارتفاع ضغط الدم أحد عوامل الخطر أثناء الحمل لأنه يمكن أن يؤثر على تدفق الدم إلَّى المشيمة، مما قد يؤدي إلَّى انخفاض الوزن عَنّْد الولادة وبعض المضاعفات الأخرى.

5 أسئلة يجب أن تطرحها على طبيبك إذا كنت ترغب فِيْ الحمل

تسمم الحمل

تسمم الحمل من المضاعفات الخطيرة لارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، بالإضافة إلَّى وجود الألبومين فِيْ بول الأم، مما قد يهدد حياة الأم والجنين إذا تم علاجه فِيْ الوقت المناسب.

التهاب المسالك البولية

يُطلق على عدوى المسالك البولية أو عدوى المثانة عدوى بكتيرية فِيْ المسالك البولية ويمكن أن تتعرض لها المرأة الحامل بسبب التغيرات التي تحدث أثناء الحمل فِيْ المسالك البولية، حيث يقع الرحم مباشرة فوق المثانة ويضغط الجنين على المثانة. ويسبب العدوى.

ما هُو احتمال إتمام الحمل المصاب بضعف طبي

فِيْ الختام، سوبر ماما، ننصحك بإجراء فحوصات منتظمة فِيْ مراحل مختلفة من الحمل لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة وعلاجها قبل ظهُور المزيد من المضاعفات، وبالتالي حماية نفسك وجنينك من مخاطر الولادة المستقبلية.