حجم البويضة صغير وحملت

حجم البويضة صغير وحملت

لا يخفى على الجميع أن البويضة هِيْ التي يتم تخصيبها لخلق واحدة جديدة. إذا كانت هناك مشكلة فِيْ ذلك أو أصبحت أصغر من الحجم المطلوب، فسوف تمنع حدوث الحمل وقد تمنعه ​​تمامًا. النساء اللواتي مررن بهذه الحالة، سأروي قصتها فِيْ المرة القادمة.

تقول هذه المرأة إنها عانت من هذه المشكلة وبقيت بدون حمل لمدة عام كامل بعد الزواج، الأمر الذي جعلها تبحث عَنّْ أسباب تأخير الحمل بهذه الطريقة، وعَنّْدما أجرت الفحوصات المطلوبة، علمت أن البويضة كانت صغيرة جدًا. بالإضافة إلَّى أنها تعاني من نقص هرمون الغدة الدرقية.

خضعت للعلاج تحت إشراف طبي شمل الحقن والأدوية الأخرى التي تم تناولها فِيْ أوقات يحددها الطبيب المعالج، وبعد فترة أصبح حجم البويضات طبيعيًا بالنسبة لها وحملت المرأة.

وتضيف أنها بعد الولادة تناولت أدوية تمنع ضعف المبيض وظلت خالية من الحمل لمدة ثلاث سنوات حتى كررت العلاج وحملت مرة أخرى ووضعت طفلًا آخر.

تفاجأت بأنها حامل رغم صغر حجم البويضة

أيضًا، تجربة أخرى قرأتها عَنّْدما كنت أخوض فِيْ التجارب المتعلقة بموضوع صغر حجم البويضة والحمل، تخبرنا إحدى الفتيات عَنّْ أقاربها أنها عانت من صغر حجم البويضة وخضعت للعلاج فِيْ أحد الأشهر.

زاد حجم البويضة قليلاً، فقال لها الطبيب المعالج أنه لا أمل هذا الشهر وسنواصل الشهر المقبل وغادرت الفتاة ونسيت الأمر، وعَنّْدما ذهبت إلَّى الطبيب فِيْ الشهر التالي كانت فوجئت بأنها حامل.

المعالجة الفِيْزيائية والكيميائية للتغلب على البيضة الصغيرة

ومن التجارب التي تستحق الذكر وتعليقي فِيْ النهاية ما قالته إحدى الفتيات اللواتي عانين من صغر حجم البويضة، تقول إنها عَنّْدما ذهبت لطبيب مختص أعطيت دواء مشهُور وهُو تستخدم فِيْ هذه الحالات، استخدم اليوم الخامس من دورتها.

وأضافت الفتاة أنها استعملت أيضا خلطة المكسرات فِيْ اليوم الخامس والسادس والسابع من حيضتها، إضافة إلَّى شربها كأس من المريمية مع عصير الأناناس والبردقوش والعسل على معدة فارغة فِيْ الصباح.

كَمْا بدأت فِيْ تطبيق الرقية الشرعية واستجداء الله واستغفارها طوال الوقت قبل الذهاب إلَّى الطبيب مرة أخرى، وفِيْ اليوم الثاني عشر من الدورة الشهرية، ذهبت الفتاة إلَّى الطبيب الذي أخبرها أن ثلاث بيضات بحجم مناسب.

هذه التجربة تستحق الثناء والثناء لأنها أخذت فِيْ البداية أسباباً علاجية وتحولت إلَّى أهل العلم ولم تكتف بالأعشاب والأدعية الطبيعية. أكيد هناك أعشاب وأطعمة طبيعية وصلاة عليها لكنها ليست حلولاً تنهِيْ المشكلة.

المرأة التي عززت بيضها بالأطعمة المغذية

من التجارب المدهشة التي تقول إحدى النساء أنها تستحق الاهتمام تجربة امرأة استخدمت مجموعة من الأطعمة الطبيعية التي ساعدتها على تحسين جودة بيضها. تقول إنها أكلت الموز مرتين فِيْ اليوم، وكذلك أكلت الأفوكادو بشكل يومي.

وتضيف أنها كانت تأكل البازلاء المطبوخة على البخار وكانت من وجباتها الرئيسية. كَمْا حاولت تناول العدس والفاصوليا لاحتوائهما على الحديد المهم لصحة البيض. كَمْا أنها تأكل البيض يوميًا وتسمك مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ الأسبوع.

من الرائع استخدام الأطعمة الطبيعية، لكن من المهم عدم الإفراط فِيْ الأكل ولو مرة واحدة، حتى لا تؤثر علينا سلبًا، بالإضافة إلَّى ضرورة مراعاة الأسباب والتشاور مع طبيب مختص.

الفِيْتامينات فِيْ علاج صغر حجم البيض

كَمْا تقول إحدى السيدات اللواتي عانين من مشكلة صغر حجم البويضة أن الطبيب نصحها بتناول مجموعة من الفِيْتامينات بالإضافة إلَّى العلاج الطبي ووصف الجرعات المناسبة من هذه الفِيْتامينات ليتم تناولها فِيْ صورة كبسولة من الصيدلية، وذلك بسبب صعوبة الحصول على هذه الفِيْتامينات من الطعام، ومن هذه الفِيْتامينات

  • حمض الفوليك.
  • فِيْتامين ب.
  • الكالسيوم.
  • الزنك.
  • حديد.
  • السيلينيوم؛

حجم البيض الطبيعي فِيْ اليوم 1