كَيْفَ أتعامل مع طفلي المولود حديثا

تتساءل كل أم جديدة عَنّْ أفضل طريقة للتعامل مع طفلها فِيْ أيامه الأولى فِيْ العالم، ويتكرر السؤال لنفسها “كَيْفَ سأتعامل مع مولود الجديد” بعد الولادة، عادة ما تكون هناك تغييرات فِيْ حياتك تتطلب، حتى تستعد لها قبل حدوثها بوقت كافٍ، بدءًا من عَنّْدما تقرأ وتكتشف كَيْفَِيْة التعامل مع الأطفال حديثي الولادة وكَيْفَِيْة تقوية علاقتك مع طفل جديد، فإن الطفل الجديد لا يحتاج فقط إلَّى الرضاعة والعَنّْاية والتنظيف ولكن أيضًا يحتاج دائمًا إلَّى الشعور بالحب والأمان والقيود، لذلك نقدم لك اليوم طرقًا للتواصل من شأنها أن تقوي علاقتك به، وتغمره بالحب والحنان وتستمتع بكل لحظة من هذه اللحظات معه.

كَيْفَ أتعامل مع طفلي حديث الولادة

نقدم لك فِيْ السطور التالية أفضل الطرق للتواصل مع المولود الجديد لتقوية علاقتك به

  • الاتصال الجسدي معه تواصل دائمًا مع طفلك حديث الولادة جسديًا، لأن اللمس من أكثر الطرق لتقوية ودعم العلاقة بينك وبينه، حتى يشعر بالأمان والدفء والانغلاق. وتحميه من الجفاف منذ اللحظة الأولى. يوم ومساعدته على الاسترخاء والنوم بعمق بعد الشعور بلمسة لطيفة.
  • افهمي إشارات المولود الجديد تعلمي أن تفهمي إشارات طفلك حديث الولادة حتى يتمكن من التواصل معك منذ اليوم الأول. أو مغص وبكائه المستمر عَنّْدما يكون فِيْ حالة ألم، لذلك عليك أن تعرف السبب فِيْ كل مرة لعلاجه، سواء كان جائعًا، أو يريد التغيير، أو يعاني من آلام فِيْ الجسم.
  • كوّن رَابِطًْا من الأمان والثقة مع طفلك قم ببناء علاقة ثقة بينك وبين طفلك واجعله يثق بك دائمًا، بينما تفهم علاماته وتفِيْ برغباته وتحاول التواصل معه، فهُو يشعر أنك ملكه مصدر رئيسي للأمان فِيْ العالم وينمو فِيْ التوازن عقليًا وجسديًا لأنه يتلقى دعمًا مستمرًا منك مما يقوي الروابط بينك وبينه، خاصة خلال الشهر الأول بعد الولادة.
  • الحد من استخدام العطور قلل من استخدام العطور حتى يتمكن المولود من التعرف عليك جيدًا من رائحة جسمك الطبيعية، واكتشافها وحبها بمفرده لأنها تجعله يشعر بالأمان والانغلاق والحميمية والهدوء. سواء كنت ترضعين طفلك أو ترضعينه، سيتعرف طفلك الصغير على رائحتك.
  • تحدث إلَّى طفلك وغني له احرصي على التحدث إلَّى طفلك حديث الولادة أثناء الرضاعة الطبيعية، حتى لو لم يفهمك بعد، أخبره بقصص جميلة وحكايات خرافِيْة وغني له بصوتك الناعم لتهدئته. تنزل وتنام وتسمح لنفسك بالاستمتاع بالوقت الذي تقضيه معه ويمكنك تقوية العلاقة بينك وبينه.
  • نصائح للأم الجديدة بعد الولادة

    بقدر ما تخشى وتقلق من أنك لن تكون قادرًا على فهم رغبات مولودك الجديد، لديك الكثير من الأسئلة حول عدد المرات التي يرضع فِيْها طفلك رضاعة طبيعية، وعدد الساعات التي ينام فِيْها، وكَيْفَِيْة لفه فِيْ قماط، كَيْفَ تهدئه. عَنّْدما يبكي وأشياء أخرى كثيرة جديدة عليك وتشعر بالحيرة لإيجاد طريقة للتعامل مع الطفل، خاصة فِيْ الشهر الأول بعد الولادة، وفِيْ كل هذه المواقف للتعامل مع المولود وكذلك لتنظيم حياتك. الوقت أفضل، فِيْ هذه المقالة نقدم لك أفضل النصائح للأم الجديدة بعد الولادة، انقر هنا واستمر فِيْ القراءة للتعرف عليها.

    فِيْ النهاية، عَنّْدما تركز باستمرار على رعاية طفلك حديث الولادة وتلبية احتياجاته، يمكنك إهمال رعايتك الذاتية كنتيجة لشعورك المستمر بالإرهاق العقلي والجسدي، لذا اعتني بنفسك عَنّْ طريق تناول طعام جيد، والراحة، والخروج فِيْ نزهة بين الحين والآخر، حتى تتمكن من الاهتمام بمحيطك.