إذا كنتِ حاملًا امتنعي عَنّْ تناول الليمون لهذا السبب

الليمون هُو نوع من الحمضيات وله فوائد عديدة ويستخدم فِيْ العديد من الاستخدامات العلاجية لعدد كبير من الأمراض مثل علاج نزلات البرد والانفلونزا، بالإضافة إلَّى احتوائه على فِيْتامينات ومعادن مفِيْدة جدًا للصحة. الجسم، ولكنه يسبب أيضًا مشاكل معينة للأم الحامل.

كَيْفَ تحصل على أقصى استفادة من تناول الليمون

الآثار الضارة لاستهلاك الليمون للحوامل

تتعرض الأم أثناء الحمل لبعض التغيرات الهرمونية والجسدية وقد تتعرض أيضًا لبعض المشاكل الصحية، وعلى الرغم من أن الليمون له فوائد عديدة للجسم إلا أنه يضر بالمرأة الحامل إلَّى حد ما، لذا قبل تناول أي شيء يجب استشارة طبيب للتأكد من تأثيره على صحتك وصحة جنينك.

ما هِيْ فوائد الليمون وأضراره للبشرة والجسم

تآكل الأسنان

قد تتعرض الأم الحامل لبعض المشاكل فِيْ أسنانها ولثتها، لأن ارتفاع نسبة حامض الستريك فِيْ الليمون يزيد من كَمْية الكالسيوم المفقودة فِيْ الأسنان، مما يؤدي إلَّى ضعف المينا وحدوث بعض المشاكل الصحية فِيْ الأسنان، لذلك ينصح الطبيب بالاعتدال فِيْ تناول الليمون لتجنب أي ضرر.

حرقة من المعدة

قد تعاني بعض النساء الحوامل من حرقة معدة متكررة وعسر هضم وليمون من الأطعمة عالية الحموضة، ويحتوي الليمون على كَمْيات عالية من حامض الستريك، مما قد يؤدي إلَّى تفاقم أعراض حرقة المعدة لدى النساء الحوامل.

نصائح لتجنب الحموضة المعوية أثناء الحمل

  • تجنب الاستلقاء أو التمدد بعد الأكل مباشرة.
  • كل ببطء.
  • تجنب تناول الأطعمة الحارة والدهنية.
  • تناول الأطعمة التي تساعد فِيْ تخفِيْف حرقة المعدة، مثل الزبادي.

الغثيان والإمساك أثناء الحمل عالجيهما بالليمون

أخيرًا عزيزتي “Supermom” عليك استشارة طبيبك قبل تناول أي أطعمة أثناء الحمل، لأنك لا تعرفِيْن مدى تأثيرها عليك وعلى جنينك، واتباع التعليمات التي يخبرك بها من أجل حمل صحي ولكي لا تعاني من أي مشاكل صحية مرتبطة بهذه الفترة، وينصحك بتناول الأطعمة الصحية بأمان والحصول على فترة الراحة المطلوبة.