بالخطوات استعدي لأول حمام لرضيعك فِيْ المنزل

هل انت ام جديده إذا كنت أمًا جديدة أو أمًا لأول مرة، فمن المؤكد أنك ستجد كل الأشياء التي تدخل فِيْ رعاية طفلك حديث الولادة، والجزء المتعلق باستحمام مولودك الجديد لأول مرة يمكن أن يكون مخيفًا ومثيرًا للقلق بالنسبة لك . ومع ذلك، لا تعتقد أنه لا يمكنك القيام بهذه المهمة بنفسك، فهِيْ ليست صعبة للغاية، لكنها تتطلب الاهتمام والرعاية. إليك دليل سريع يحتوي على الخطوات الأساسية للحمام الأول فِيْ المنزل بأسهل طريقة دون خوف وقلق.

ما هُو الوقت المناسب للاستحمام الأول لطفلك

بعد ولادة طفلك، نظفِيْ جسم طفلك بإسفنجة ناعمة الملمس لحديثي الولادة حتى يلتئم الحبل السري تمامًا. بالنسبة لمنطقة الحبل السري، سيشرح طبيب الأطفال فِيْ المستشفى والممرضات المسؤولون كَيْفَِيْة العَنّْاية به. كحول.

كَيْفَِيْة تحميم المولود الجديد

يمكنك أخذ حمام طفلك الأول بعد سقوط السرة تمامًا فِيْ خمس خطوات بسيطة

تحضير الحمام

لا تترددي فِيْ اختيار حمام للرضع، لأنه مناسب لحجم أجسامهم الصغيرة وتصميمه، بحيث يتناسب مع يد الأم، بحيث يمكنه دعم رأس الطفل حتى يفعل ذلك. لا تنزلق فِيْ الداخل. مثل وجود أقدام غير قابلة للانزلاق يمكن استخدامها بسهُولة وأمان على أي سطح. املأ الحمام بماء فاتر واختبر درجة حرارة الماء عَنّْ طريق وضع مرفقك فِيْ الماء، ثم اخفض الطفل من قدميه فِيْ الحمام واستمر فِيْ جريان الماء فوقه أثناء الاستحمام حتى لا يصاب بالبرد.

مجموعة مختارة من منتجات العَنّْاية ببشرة الأطفال

  • يجب عليك اختيار المنتجات المخصصة للأطفال بحيث لا تسبب تهِيْجًا لبشرتهم الرقيقة ومسببات الحساسية ولا تجففها.
  • اختاري الشامبو المناسب لطبيعة طفلك الحساسة بشرط ألا يحتوي على مواد ضارة مثل البارابين والصوديوم والكحول والقلويات.
  • لا تنسي تنظيف جسمه الرقيق باللوفة وحليب الاستحمام المناسب للأطفال للحفاظ على بشرة طفلك رطبة.

مجموعة مختارة من المناشف القطنية للأطفال

سيحتاج طفلك إلَّى مناشف قطنية مناسبة لحجم طفلك لتجفِيْف جسمه، ويفضل اختيار الأنواع التي لها فتحة رأس لحماية رأسه من المسودات. بعد الاستحمام، لفه وجفف جسده دون فرك.

يرطب بشرة الطفل بعد الاستحمام

احرصي على الحفاظ على بشرة طفلك رطبة للحفاظ عليها ناعمة تمامًا، ولا تنسي استخدام اللوشن الذي يمنح البشرة حماية كاملة من الجفاف والحساسية. يمكنك استخدام زيت الأطفال خاصة فِيْ الحمام المسائي وستعجبك نتيجة هذه الخطوة لتهدئة الطفل.

تنظيف الأماكن المخفِيْة فِيْ جسم الطفل

  • لا تنسي تنظيف بعض المناطق غير المرئية من جسم طفلك جيدًا، مثل خلف الأذنين والسرة وثنيات العَنّْق والفخذين والذراعين وبالطبع منطقة الحفاض.
  • لا تنظف أذني طفلك أو أنفه باستخدام براعم الأذن حتى تتحدث مع طبيبك حول الطريقة الصحيحة للقيام بذلك.

أخيرًا، للاستحمام العديد من الفوائد الصحية، فلا تخف منه، ولكن تعلم كَيْفَِيْة تحميم المولود الجديد، ويمكنك تحميمه لأول مرة بمساعدة زوجك أو والدتك أو أختك. بالإضافة إلَّى الفوائد الصحية الجسدية، أظهرت بعض الدراسات أن الاستحمام فِيْ حوض الاستحمام مفِيْد حتى لتنمية حواسه وقدراته العقلية ويعزز نموه السليم.