اجمل الروايات العربية أفضل 8 روايات عربية لعشاق القراءة والاطلاع

يبحث الكثير من هُواة القراءة عَنّْ روايات عربية جميلة وممتعة. القراءة بالنسبة لهم متعة وهُواية لوقتهم، وكذلك للاستفادة والدروس والمواعظ. عَنّْدما ينتهُون من رواياتهم، عادة ما يلجأون إلَّى الإنترنت لمعرفة أهم الروايات العربية التي نالت إعجاب من قرأها. مخلوق! يتم عرض حوالي آلاف ومئات الآلاف من الروايات العربية على الإنترنت، وهنا يأتي دورنا. جمعَنّْا لكَمْ أشهر الروايات العربية على الإطلاق والتي تناسب جميع الفئات والأذواق. فِيْ السطور التالية سوف نستعرض بعض هذه الروايات ونخبرك قليلا عَنّْ محتوى الرواية ومؤلفها، حتى تحصل على صورة كاملة، وعليك أن تقرر أي من الروايات المعروضة أعجبك، سنقوم بتغطيتها كل هذا وأكثر فِيْ الأسطر التالية.

رواية ظل الأفعى

اول رواية شيقة نقدمها لكَمْ هِيْ رواية Shadow of the Snake للكاتب اللامع يوسف زيدان، وتدور احداث هذه الرواية الجريئة حول موضوع مهم جدا وهُو مكانة المرأة فِيْ المجتمع. فِيْ وقت سابق، فِيْخبرها بأشياء لم تكن تعرفها، وستفهم أن الفخ الذي نصبه الغرب ووضعه فِيْ المجتمع العربي، وهُو فكرة المساواة بين الرجل والمرأة، ليس أكثر من مجرد حيلة. والخداع. سنترككَمْ مع الرواية لتتعرفوا على باقي التفاصيل حول هذه الرواية الرائعة للكاتب يوسف زيدان.

رواية ثلاثية

لا يمكننا إعداد قائمة بأفضل الروايات العربية أو تضمين رواية الكاتب العملاق نجيب محفوظ، تتكون الثلاثية من ثلاث روايات متكاملة وهذه الروايات هِيْ (بين القصرين وقصر الشوق والسكرية) وهِيْ تحكي. تحكي قِصَّة شخصية كَمْال بن السيد أحمد عبد الجواد، منذ طفولته حتى مرحلة الشباب والبلوغ، مغامرات شيقة حول هذا الشاب والأحداث العديدة التي حدثت له.

يمكنك أيضا أن تقرأ سقف الرواية الكافِيْة

رواية Bamboo Legs

الرواية الشهِيْرة “ساق الخيزران” من تأليف الكاتب الكويتي الكبير سعود السنوسي. Bamboo Stalk هِيْ رواية فريدة من نوعها لأنها تخبرنا عَنّْ ثقافتين مختلفتين تمامًا. يتحدث عَنّْ الكويت والفلبين. تدور أحداث الرواية حول تمثيل موضوعات مهمة وأحداث تاريخية ودينية مؤثرة فِيْ كلا البلدين. حققت الرواية نجاحًا كبيرًا وفازت بجائزة بوكر 2013 لأفضل رواية عربية.

رواية مشرفة

ننتقل الآن إلَّى رواية عظيمة أخرى، رواية عَنّْ الشرف للكاتب المصري الكبير صنع الله إبراهِيْم. هُو يعرفها ونترك لكَمْ اقتباس رائع من رواية عَنّْ الشرف.

“إذا كان هناك شرف فِيْ جسده داخل جدران الزنزانة الأربعة، وإذا كانت روحه ترفرف باستمرار فِيْ الخارج، ليلا ونهارا، فقد كان من نسل شعب عظيم فضل دائما أن يكون مستعبدا، وليس جاهزا. عَنّْ الحب والرغبة فِيْ الحرية “.

رواية عزرائيل

نعود مرة أخرى للكاتب الكبير يوسف زيدان مؤلف رواية عزرائيل. هذه الرواية لها تطور آخر وتأخذك إلَّى القرن الخامس الميلادي على وجه الخصوص. يخبرك عَنّْ الصراع الأبدي بين رجال الكنيسة الذين يؤمنون والوثنية المزعومة. وقد حازت الرواية على العديد من الجوائز أهمها جائزة بومر لأفضل رواية عربية لعام 2009 وجائزة أنوبي الشهِيْرة للأفضل رواية مترجمة للإنجليزية.

يمكنك أيضًا مشاهدة ملخص رجال فِيْ الشمس

قِصَّة خبز حافِيْ القدمين

رواية Bare Bread للكاتب المغربي الكبير محمد شكري وهِيْ من الروايات الفريدة من نوعها لأن الكاتب محمد شكري ذكر فِيْها الألغاز والجوانب الخفِيْة الموجودة فِيْ بلدنا العربي. فِيْ طفولة جعلته يتجول فِيْ الشوارع ويلجأ إلَّى المحرمات وغيرها وينتهِيْ به الأمر فِيْ السجن، ثم تتغير حياته إلَّى الأبد. لكن سرعان ما نجحت الرواية وحققت نجاحًا كبيرًا وترجمت إلَّى أكثر من 80 لغة أجنبية.

فترة الهجرة إلَّى الشمال

رواية موسم الهجرة إلَّى الشمال للكاتب السوداني المبدع الطيب صالح وهِيْ من الروايات التي أراها شخصياً بلمسة إبداعية وعبقرية. جامعات بريطانية مرموقة، لكنه سرعان ما تأثر بأخلاق الغرب وقيمه لدرجة أنه تزوج من امرأة إنجليزية أعجب بها، من أهل الشرق والغرب، وأسباب انبهار من هم فِيْ الشرق مع التقدم الذي أحرزه الغرب.

يمكنك أيضًا مشاهدة قِصَّة Zykola Land

الرواية التي أعيشها

وهُو مؤلف رواية “أنا أعيش” للكاتب اللبناني الكبير ليلى بعلبكي .. رواية “أعيش” رواية جميلة تحكي قِصَّة فتاة تعيش فِيْ وطنها لكنها تشعر بالغربة! يصف لنا الكاتب الوضع المخيف الذي يمكن أن يصيب الإنسان عَنّْدما لا يشعر بالرضا عَنّْدما يكون بين عائلته ووطنه، لكنه يشعر وكأنه فِيْ بلد آخر لا يستطيع أحد أن يفهمه ويفهم عقله. وتصف الكاتبة حالة لبنان بالهدوء والسكينة ويغمرها الروتين اليومي الممل، وبعد ذلك تلتقي لينا بشاب غير لبناني يدعى بهاء يدرس فِيْ جامعة أميركية وتتغير حياة لينا بعد لقائها بهذا الشاب. .

يجب أن تصبح القراءة جزءًا من هُواياته العديدة، وأن يقضي بعض الوقت فِيْ قراءة الروايات العربية العظيمة، لأن القراءة غذاء للروح، وما أجمل من أن يستغل المرء وقته فِيْ القراءة والاستكشاف وتوسيع مداركه!

فِيْ هذا المقال برأيي الشخصي قدمنا ​​لكَمْ أجمل 8 روايات عربية مكتوبة باللغة العربية قرأتها حتى الآن، وأنتظر تعليقاتكَمْ.